5 تطبيقات تثقيفية تسّهل حياة الطالب!

وداعاً للعطلة الصيفية، وداعاً للنشاطات الترفيهية والنوم الغير المنتظم، وداعاً لللهو وللحرية المطلقة! حان وقت العودة إلى المدرسة .

على مشارف بدء العام الدراسي الجديد، كان لا بد من الإضاءة على أهمية المرحلة التحضيرية هذه والتي يصفها علماء النفس بـ"مرحلة العبور"، وفي عصر التكنولوجيا والأجهزة اللوحية، ربما يكون أكثر ما يشغل ااهتمام الأهل، هو كيف يمكن جعل الوقت الذي يقضيه أطفالهم في استخدام التكنولوجيا أكثر نفعاً؟

لذلك نقدّم لكم في ما يلي بعض تطبيقات التي تساعد الطلاب في عملية التعليم والتنظيم والأهم من ذلك أن أغلبها مجاني.

يوتيوبوكوما أو تطبيق "قصص الأطفال"

يوتيوبوكوما أو تطبيق "قصص الأطفال"

يعتبر التطبيق بمثابة قناة خاصة مصغّرة للطفل تقدم الكثير من القصص والحكايات المصورة منها القصص التعليمية والترفيهية ككليلة ودمنة.

يمكن للطفل تصفح القصص التي يريدها بعرض فيديو لها ويمكن إضافة الحلقات إلى قائمة مفضلة، وأيضاً مشاركتها على شبكات التواصل الاجتماعي: فيسبوك وتويتر، ويضم التطبيق أيضاً خدمة المشاركة والتعليق على المقاطع، التطبيق يعمل على أجهزة أندرويد ومتوفر على متجر جوجل أيضاً.

بابيلون Babilon -

بابيلون Babilon -

غالباً ما نجد صعوبة في العثور على التطبيق المناسب لمساعدتنا على تعلم لغة جديدة، تطبيق بابيلون يوفر لنا ترجمة ممتازة على الإنترنت لأكثر من 75 لغة باستخدام ويساعدنا على حل أي مشكلة تواجهنا مع المفردات الأساسية. بابيلون هو أداة تعليمية مثالية من أجل إتقان لغة جديدة .

فوتو ماث Photomath -

فوتو ماث Photomath -

بعض الأشخاص يعشقون الرياضيات ويمكنهم فهم العلاقات المعقدة بين الأرقام بشكل بديهي. بينما آخرون يعتبرون الرياضيات كابوساً.

إذا كنت من المجموعة الأخيرة، سيكون Photomath مفيداً لك. بمجرد تحميل التطبيق، كل ما ستحتاج إليه هو التقاط صورة للمسألة التي تواجه معها مشكلة؛ لا يهم إن كانت مطبوعة أو بخط يدوي. سيقدم لك Photomath حلاً للمسألة ويقدم لك دليلاً خطوة بخطوة لتحلها بنفسك والأهم أن التطبيق مجاني ويعمل بلا اتصال بشبكة إنترنت.

تطبيق كويزلت Quizlet -

تطبيق كويزلت Quizlet -

صُمّم أيضاً Quizlet لجعل عملية الدراسة أسهل، أكثر تسلية وفعّالة قدر المستطاع. إذ يمكنك إنشاء مواد الدراسة الخاصة بك (بطاقات ملاحظات، نصوص، ألعاب) أو تصفح محتويات مكتبة التطبيق العملاقة للتصاميم من قبل مستخدمين آخرين.

وقد أثبت Quizlet أنه بديل فعّال لمن يعانون مع آليات الدراسة التقليدية، حيث يدعم طرق الدراسة بمكونات صوتية ومقاطع فيديو. كما أنه يمكن استخدامه من دون إنترنت مما يسمح للطلّاب بإستخدام التطبيق حتى عند غياب إتصال الإنترنت.

تطبيق القاموس أو Dictionary.com

تطبيق القاموس أو Dictionary.com

هل تقلق من كتابة المواضيع؟ هذا يعني أنك بحاجة لقاموس للإنتهاء من مهمة الكتابة بأسرع وقت، ولحسن حظك هذا التطبيق هو عبارة عن قاموس إنكليزي لجميع المفردات.

تستطيع الوصول لأكثر من 2 مليون كلمة كما تستطيع استخدام خاصية Word of the Day لتحسين مفرداتك.

يعمل هذا التطبيق حتى بدون اتصال بالإنترنت، وهذا أمر مريح لأنك تستطيع البحث عن أي كلمة في أي وقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *