هاتف جوجل بكسل الجديد … قديم آيفون!

وهل في التصميم فقط، أم المواصفات أيضاً؟

على الرغم من أن شهوراً كثيرة لا تزال تفصلنا عن إصدار النسخة 9 من هاتف بكسل الذكي الذي تصدره عملاقة التقنية والبحث “جوجل”، إلا أن العديد من التسريبات التي وصلت إلى مواقع تقنية كبرى، أظهرت التشابه الكبير بين تصميمه القادم، وتصميم إحدى نسخ آيفون السابقة وتحديداً النسخة 12، وهذا من ناحية الشكل الخارجي، فماذا عن أهم المواصفات التي سيحملها هاتف جوجل بكسل الجديد؟ وما حقيقة هذا التشابه؟

 هاتف جوجل بكسل الجديد “بكسل 9”: ثورة تصميمية

 هاتف جوجل بكسل الجديد

تُشير التسريبات إلى أن هاتف بكسل 9، الجيل الجديد من هواتف جوجل الرائدة، سيحمل تغييرات جذرية في التصميم، مستوحاة من فلسفة جديدة تهدف إلى التميّز عن المنافسين، حتى وإن أشارت التسريبات إلى أن تصميم هاتف جوجل بكسل الجديد سيتشابه مع النسخة 12 من آيفون، وتالياً التفاصيل:

تصميم أحدث هاتف جوجل مستوحىً من آيفون ونسخ أخرى سابقة:

  • يقدم هاتف جوجل بكسل الجديد إطاراً من المعدن المطوّر، وبحوافٍ مسطحة تتشابه إلى حد كبير مع تلك الموجودة في هواتف آيفون 15 برو والإصدارات السابقة خصوصاً النسخة 12.
  • أما الشاشة والغطاء الزجاجي الخلفي لأفضل هاتف جوجل بكسل “كما وصفه متابعون”، فمستويان تماماً، بدلاً من التّصميم المنحني كما في النّسخة السابقة بكسل 8 برو.
  • تغطية الكاميرات الخلفية لتليفون بكسل تأتي بحواف دائرية حول كلّ كاميرا، دون امتدادها بين طرفي الجهاز.
  • تصميم غطاء الكاميرا لهاتف جوجل بكسل الجديد، اختارت الشّركة أن يكون على شكل فريد بحواف دائريّة، بقليل من التّشابه مع هاتف Pixel Fold القابل للطّي والذي أحدث ضجّة مسبقاً لدى إطلاقه.

ميّزات جديدة أو محدّثة يقدمها هاتف جوجل بكسل الجديد:

  • بالنّسبة للمعالج لأفضل هاتف جوجل “حتّى اللحظة” فيأتي من نوع جوجل تنسور Tensor G4 مع مزايا ذكاء اصطناعي متقدّمة ومدمجة، بما في ذلك مساعد ذكيّ جديد بديل لـ Google Assistant، مما يعني تعزيز الكثير من ميّزات التصوير والتعديل، والبحث وترتيب الملفات وتخزينها وغيرها من المواصفات الأخرى.
  • احتفاظ أحدث هاتف جوجل “بكسل 9” بمستشعر قياس درجة الحرارة أسفل الفلاش LED مع بعض التّحديث الذي لم تظهر تفاصيله بعد.
  • أما شاشة تليفون بكسل 9 فقياسها سيكون 6.5 إنش، مما يقدّم تجربة فريدة في مشاهدة المحتوى، واللعب الإلكتروني والاستخدامات الأخرى.

ما هو التأثير المتوقع على الأسواق بعد إطلاق تليفون بكسل 9:

من المتوقّع أن يحدث إطلاق أحدث هاتف جوجل، ونتكلم هنا عن النسخة 9 تغييراً كبيراً في ميزان التّنافس، ويدعم مكانة الشركة العالمية بمنتجها هذا ضمن المضمار، حيث أن اعتماد التّصميم الأكثر بساطة، والذي اعتدنا عليه من منتجات أبل أكثر من الشّركات الأخرى، الأمر الذي سيمنحها ميّزة تنافسية جديدة، ناهيك عن الذّكاء الاصطناعي المدمج، والذي يعتبر السّمة الأساسية في الثّورة التكنولوجية التي نعيشها اليوم.

باختصار، وبحسب التّسريبات، يتمتّع هاتف جوجل بكسل الجديد بميزّات فريدة ومثيرة للاهتمام، ومن المؤكّد أن هذا الهاتف سيُحدث ضجّة كبيرة في السّوق عند إطلاقه، وسيُشكّل تحدياً كبيراً لمنافسيه. أما بالنسبة للحكم المسبق الذي ظهر في كثير من المواقع بأن الجهاز القادم من جوجل سيكون مشابهاً تماماً في التّصميم لآيفون، فلا معنى له بحسب ما تم تسريبه، فالبساطة في التّصميم ليست حكراً على أبل، حتى وإن كان هناك تشابه، فنعتقد بأنه من باب تغيير الصّيغة النمطيّة التي اعتاد عليها الجمهور لا أكثر، ولإظهار الفرق الذي سيكون عنوانه بكسل 9، لكلّ ما هو قادم من الشركة الكبرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *