اللاعب موسى التعمري بقيمة مضاعفة عبر بوّابة آسيا

بعد الأداء الاستثنائي، والمشاركة التي لن تمحى من ذاكرة محبّي كرة القدم، ومن كلّ من تابع الأداء المشرف لمنتخب النّشامى ببطولة آسيا لكرة القدم الأخيرة، حقّق اللاعب موسى التعمري، أو “ميسي الأردن” كما يطلق عليه مشجّعو الكرة الأردنيّة؛ ارتفاعاً في القيمة السّوقية العالمية، لتصل إلى 7 ملايين دولار، وذلك بحسب ما نشره موقع “ترانسفير ماركت” العالمي.

وخلال بطولة كأس آسيا الأخيرة التي وصل خلالها لاعبوا منتخب النشامى إلى النهائي، لفت اللاعب موسى التعمري الأنظار بعد إحرازه 3 أهداف، وصنع 4 أخرى. وكان من أهم أهداف موسى التعمري، ذلك الذي هزّ خلاله شباك منتخب كوريا الجنوبية في الدّور نصف النّهائي لكأس آسيا بعد مراوغة ناجحة وبمهارات فرديّة فائقة محرزاً الهدف من خارج منطقة الجزاء. وعلى إثر هذا الهدف دخل اللاعب موسى التعمري قائمة المتنافسين على جائزة أفضل هدف خلال البطولة.

إحصائيات موسى التعمري

اللاعب موسى التعمري

وبحسب محلّلين رياضيين، تشير إحصائيات موسى التّعمري ذو الـ 26 عاماً إلى تطوّر كبير في الأداء وفي أرقام التمريرات الناجحة والمراوغة، إلى جانب العدد “الضّئيل” من المخالفات، وجلّها تؤهله إلى التقدّم ضمن مراتب القيمة السوقيّة المستقبلية، ودخول سوق الانتقالات العالمي بقوّة. ويمكن الاطّلاع على الأرقام الدّقيقة لإحصائيات موسى التّعمري من خلال موقع AISCORE الذي يعتبر مصدراً موثوقاً للأرقام والإحصائيات لمختلف الرياضات العالمية.

أين يلعب موسى التعمري

ولغير المتابعين لكرة القدم، سنختصر هنا  تاريخ اللاعب موسى التعمري، ونجيب عن سؤال “أين يلعب موسى التعمري“. بدأ “ميسي الأردن” مشواره الكروي مع نادي شباب الأردن، ليتم استدعاؤه بعد فترة بسيطة للّعب مع المنتخب الأردني لكرة القدم “النشامى” وذلك في العام 2016. ولمدّة ثلاث سنوات، لعب التعمري لصالح نادي “أبويل” القبرصي كتجربة احتراف دولي أولى، لينضمّ بعدها إلى صفوف نادي “آود هيفرلي لوفين” البلجيكي، بعقد قيمته مليون يورو.

أمّا الاحتراف الدّولي الحالي، وانطلاقاً من مايو 2023، فيعتبر التّعمري أوّل لاعب أردنيّ ينضم إلى الدّوري الفرنسي الممتاز ضمن تشكيلة فريق “مونبلييه”، وحقّق مع الفريق إنجازات لن ينساها متابعو الدّوري الفرنسي، وذاع صيته بشدّة منذ الموسم الأول لانضمامه للفريق.

إنجاز أردني عالمي منافس!

تم تصنيف اللاعب موسى التعمري في العام 2023 ضمن أسرع 10 لاعبين في الدوري الفرنسي بحسب رابطة كرة القدم الفرنسية للمحترفين، الأمر الذي يعتبر إنجازاً “خارقاً” تجاوز حدود الدّوري الفرنسي، لأنه يتفوق أيضا بسرعته على البرازيلي فينيسيوس جونيور أسرع الّلاعبين بالليغا في الوقت الراهن. وقد سجّل رادار مسابقة (الليغ 1) التّعمري أثناء ركضه بسرعة 36.31 كم في الساعة، ليكسر بذلك رقم صاحب المركز الأول السابق والثاني في الوقت الحالي “آندي بيلمارد” مدافع فريق كليرمونت والذي بلغت سرعته 36.14 كم في الساعة.

ونختم المقال هنا بتصريح للاعب موسى التعمري، حول احتراف بعض اللاعبين الأردنيين في أندية في السعودية ومصر وقطر، وقلّة عدد المحترفين منهم في أندية أوروبية، حيث قال “السبب في ذلك هو أن الأندية الأوروبية لا تشاهد المباريات في الأردن، وإذا جاؤوا لمشاهدتنا، فسيقومون بالتعاقد مع الأردنيين بكل تأكيد”.

نتمنّى لكنزنا الوطني “موسى التّعمري” كل التوفيق والتقدّم، ونؤمن بأنّ أحد مقالاتنا القادمة ستكون حول احترافه بنادٍ عالمي في الدّوري الإسباني أو الألماني، كما تمنّى هو في تصريحات سابقة.

يمكنكم الرّجوع إلى تغطيتنا السّابقة لمشاركة “النشامى” في كأس آسيا وخوضهم النّهائي بكل قوّة،

umniah 5g banner

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *