بين البرغوث والدّون وغيرهم

من هم الأكثر متابعة على انستغرام من اللاعبين

من بين كلّ مشاعر الحب والشغف وحتى التّفضيل لأشياء وأشخاص أو لأيّ فئة كانت، يظلّ الحبّ والشغف لكرة القدم من أبرز المشاعر التي تتجسّد في قلوب الملايين حول العالم. بالنّسبة إليهم، هي ليست مجرد لعبة، بل هي ثقافة متكاملة ونمط حياة يتبنّاها المحبّون لهذه الرياضة الأكثر شعبية حول العالم. ومن خلال الكرة، يجد الناس وسيلة للتّعبير عن أنفسهم، وتوحيد الجماهير، وتجاوز الحدود الجغرافية واللغوية وفي كثير من الأحيان “الاعتزاز بوطنيّتهم”.

 الأكثر متابعة على انستغرام بين الأساطير والتّقنية

وعلى مر العصور، نجد العديد من الأمثلة التي تبرز عمق العلاقة بين الإنسان وكرة القدم، فاللاعبون الأساطير يُعتبرون مثالاً للتفاني والإصرار، وتحفيز للجماهير لتحقيق الأهداف في حياتهم حتّى بعيداً عن المربع الأخضر. وتُظهر مبارياتهم العظيمة كيف يمكن لهذه الرّياضة أن تلهم وتحفّز الأفراد على تحقيق أعلى مستويات الأداء والتّفوق. ومع تقدم التكنولوجيا وانتشار وسائل التواصل الاجتماعيّ، شهدنا تحولاً كبيراً في طريقة متابعة اللاعبين والأندية، حيث أصبح بإمكان المشجّعين الوصول إلى معلومات محدّثة وصور حصريّة وتحليلات عن قرب لما يجري خلف الكواليس. ومن هنا، بدأت حسابات اللّاعبين على منصات التواصل الاجتماعي تكتسب شعبيّة هائلة، حيث يتابعها الملايين من المشجعين حول العالم، وبرزت قوائم اللاعبين الأكثر متابعة على انستغرام!

الأكثر متابعة على انستغرام حتى مع اقتراب نهاية المشوار

الكثير من الّلاعبين الذين يعتبرون اليوم من أهم أساطير كرة القدم، مثل كريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي، وغيرهم الكثير؛ أصبحوا على حافّة النّهاية لمشوارهم الكروي مع التّقدّم في العمر، إلّا أن المنافسة بينهما لا تزال في أوجها، فيما يسمّى بين المتابعين بـ “الكلاسيكو الافتراضي”. بالطّبع هما الّلاعبان الأكثر شهرة، مع وجود العديد من الأسماء الأخرى التي لا تقلّ أهميّة، ولكن وجودهما السابق كندّين لدودين هو ما أشعل هذه “الشهرة”.

القائمة العشرية للأكثر متابعة على انستغرام

وبحسب موقع “ديجيتال إيجينسي” الشهير، أتت القائمة المحدّثة لأكثر اللاعبين متابعة على انستغرام كما يلي:

المركز العاشر: محمد صلاح (63+ مليون متابع)

محمد صلاح

المركز التاسع: زلاتان إبراهيموفيتش (64+ مليون متابع)

إبراهيموفيتش

المركز الثامن: مارسيلو فييرا (66+ مليون متابع)

مارسيلو

المركز السابع: رونالدينهو (75+ مليون متابع)

رونالدينهو

المركز السادس: كريم بنزيما (76+ مليون متابع)

بنزيما

المركز الخامس: ديفيد بيكهام (86+ مليون متابع)

بيكهام

المركز الرابع: كيليان مبابي (111+ مليون متابع)

مبابى-1

المركز الثالث: نيمار (218+ مليون متابع)

نيمار

المركز الثاني: ليونيل ميسي (500+ مليون متابع)

ميسي

المركز الأول: كريستيانو رونالدو (617+ مليون متابع)

رونالدو

 

ومع حفاظه على المركز الأول، لا يزال “رونالدو” يحتفظ برقم قياسي لم يتم كسره حتى الآن، وهو أوّل شخص تخطّى حاجز الـ 400 مليون متابع عبر انستغرام، ولا يزال حتى اليوم يتربع على عرشه.

وفي ظلّ التطور الرقمي وتزايد الانتشار العالمي لوسائل التواصل الاجتماعي، أصبحت حسابات اللاعبين الأكثر متابعة على انستغرام مصدر دخل هائل لبعضهم، حيث يستغلّون شعبيتهم هذه للتّرويج للعلامات التجارية والشركات، ويحققون عوائد مالية ضخمة من خلال الإعلانات والرعايات التجارية.

وهكذا، وفي ختام الحديث قوائم الأكثر متابعة على انستغرام، تحوّل الشّغف والمتابعة العاطفيّة للكرة إلى فرصة للكثير من الّلاعبين لتحقيق النّجاح الماليّ الهائل بجانب الشّهرة الرياضية. إنها دورة متبادلة من الحب والتأثير والمكاسب، تجسّد الروح الحقيقيّة لهذه اللعبة، والتي تستمر في إلهام وجذب الملايين حول العالم بشكل دائم ومتجدّد.

 

بطاقات أمنية الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *