الذكاء الاصطناعي من ميتا يفتح الباب للخيال

ما إن بدأت موجة تطبيقات إنشاء الصّور عبر الذّكاء الاصطناعي حتى باتت الشّركات تتنافس على تطوير قدراتها في هذا المجال، ولم تكن الشّركات العملاقة مثل ميتا وأبل وغيرها استثناء؛ حيث عملت هي الأخرى على إطلاق أدوات إنشاء الصّور بالذكاء الاصطناعي الخاصّة بها وكان آخرها الذكاء الاصطناعي من ميتا “Imagine”.

لن تفتح Imagine باب الخيال على مصراعيه فقط بصورة لم يسبق لها مثيل، بل إنّها ستكون بمثابة حقبة جديدة من توليد الصّور المدعومة بتقنيات الذّكاء الاصطناعي حيث ستكون المنصّة متوفّرة لأيّ شخص في الولايات المتحدة الأمريكية.

انتشرت الأفكار والمفاهيم الخاطئة عن الذكاء الاصطناعي بشكل كبير. اعرف ما هي وصححها

الذكاء الاصطناعي من ميتا: عالم من الصّور بين يديك!

الذكاء الاصطناعي من شركة ميتا

كيف تعمل المنصّة الجديدة من ميتا؟

أدوات الذكاء الاصطناعي من ميتا وخصوصاً تلك الهادفة لإنشاء الصور ليست جديدة فقد أطلقت الشّركة سابقاً أداتي Emu وEmu Editor  لتحرير الصّور بالذكاء الاصطناعي ووقتها اختبرت ميتا ما يزيد على 1.1 مليار صورة متاحة للعامّة على فيسبوك وانستغرام لتطوير منصّتها وتدريب نموذج الذّكاء الاصطناعي الجديد.

إلا أنّ منصّة Imagine تختلف كلّياً حيث إنّها تقدّم نموذجاً جديداً لمفهوم التّفاعل مع الصّور التي تمّ إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

ولاستخدام المنصّة الجديدة اتبع ما يلي:

  1. زيارة موقع Meta’s Imagine الإلكتروني لتسجيل الدخول باستخدام حساب ميتا المجّاني.
  2. يتعيّن عليك إضافة وصف للصّورة التي تريد إنشاءها.
  3. النّقر على زر إنشاء تقوم المنصة بإنشاء 4 صور فريدة تتوافق مع هذا الوصف.
  4. حدّد الصّورة المفضّلة لديك ومن ثمّ اختر تنزيل.
  5. ستحمل الصّورة علامة مائية تشير إلى أنّها نتيجة عمل الذّكاء الاصطناعي ويمكنك بعد ذلك تحرير الصّورة بالطّريقة التي تريدها.

الذكاء الاصطناعي ودوره في الحملات الإعلامية. اقرأ أكثر على مدونة أمنية 8log

جديد Imagine

كانت Imagine أداة لتحرير الصّور بالذكاء الاصطناعي وتوليدها إلا أنّها أصبحت الآن منصّة مستقلّة ومتكاملة لإنشاء الصّور التي يمكن مشاركتها حصريّاً على دردشات فيسبوك وإنستغرام وواتساب.

وتأتي الأداة كجزء هامّ من جهود الذكاء الاصطناعي من ميتا والتي تتّسم بالتطوّر حيث تتيح الشّركة للمستخدمين من خلال نظام متطوّر إمكانية التفاعل مع عدد من روبوتات الدّردشة المختلفة والمدعومة بالذّكاء الاصطناعي لعدد متنوّع من الأهداف.

وتشمل المجالات التي يمكن للرّوبوتات المساعدة فيها طرح الأسئلة والحصول على الإرشادات وتقديم الطّلبات والبحث عن المعلومات كما يمكن للمستخدمين تفعيل Imagine داخل المحادثات من خلال كتابة تخيّل /  Imagineوبعد ذلك إضافة وصف الصّورة.

ولا يقتصر الابتكار في الذكاء الاصطناعي من ميتا على التخيّل فقط ولكن على إعادة التخيّل أيضاً حيث تسهم أداة Reimagine في تمكين المستخدمين من إعادة مزج الصّور التي يولدّها أصدقاؤهم على فيسبوك وانستغرام وإضافة لمساتهم عليها.

كما يمكن للمستخدمين إضافة رسائل نصّية إلى الصّور التي يعيدون تخيّلها ما يعني بأنّهم يطلقون العنان لخيالهم بصورة لم يسبق لها مثيل.

تعرف على أهم أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي

ولا تقتصر جهود الذكاء الاصطناعي من ميتا على ذلك بل إنّ الشّركة تنوي إنتاج تطوير نظام جديد للذّكاء الاصطناعي تحت اسم “لاما 2” لمنافسة النّموذج الأكثر تقدّماً من شركة OpenAI.

و”لاما 2″ هو نموذج لغوي متطوّر جدّاً سيساعد المستخدمين على  تحرير وإنشاء نصوص متطوّرة وغيرها من المخرجات ذات الجودة العالية حيث من المتوقّع أن يكون النّظام الجديد جاهزاً العام المقبل.

تصفح احدث شواغر العمل المتاحة في شركة أمنية

umniah 5g banner

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *