سيارة شاومي الكهربائية بالكامل

جبّارة بنسخٍ متعدّدة

“سنصبح واحدةً من أكبر 5 شركات مصنعة للسيارات في العالم!” هكذا افتتح مسؤول شركة شاومي مؤتمره الصحفي للكشف عن سيارة شاومي الكهربائية، في حفل أقيم بالعاصمة الصينيّة بكين. بعد الإطلاق الكبير لسيارة شاومي الكهربائية، والدّخول الرّسمي إلى مضمار المنافسة في صناعة السيّارات الكهربائيّة؛ يعلّق المسؤولون في شركة شاومي الكثير من الآمال على سيارة شاومي الجديدة والتي تعتبر أيضاً السيّارة الكهربائية الأولى للشّركة المختصّة بالهواتف الذكية.

في ذات السّياق، وصف الرئيس التنفيذي للشّركة “لي جون” سيارة شاومي الجديدة، من فئة السيدان والتي يطلق عليها اسم إس يو 7 بأنها القطعة التي تحتوي على تقنيات لا متناهية، ومحرّكٍ كهربائيّ فائق وذو قدرة وتسارع يتفوق على عملاقة السيّارات الكهربائية عالمياً “تسلا” و”بورشه الكهربائية” وغيرها.

50 ألفاً خلال نصف ساعة!

سعر سيارة شاومي الكهربائية

لم يكد يمضي 30 دقيقة على الإطلاق الرّسمي لسيارة شاومي الكهربائية، حتى وصلت طلبات الشراء إلى 50 ألفاً، وتم طرح سيارة شاومي الكهربائية المطوّرة من طراز السيارة الرياضية الكهربائية بحزمة تضمنّت نسخاً مختلفة. وصرّح  “لي جون” في حفل إطلاق سيارة شاومي الكهربائية بأنّ طراز السيارة يتمتع بمدى بطارية يصل إلى 700 كلم، معتبرا أن “90 بالمئة من ميزات سيارة شاومي التقنية أفضل من طراز سيارة تيسلا موديل 3 الأمريكية”.. وبحسب “مونت كارلو الدّولية” فقد ارتفعت أسهم الشركة 12% منذ الإعلان عن دخولها لهذا المضمار، وطرح السيارة الجديدة.

تصفح احدث عروض شاومي من متجر أمنية 

نسختين جبارتين من سيارة شاومي الكهربائية

تأتي سيارة شاومي الكهربائية في نسختين، الأولى بمدى قيادة يصل إلى قرابة 668 كيلومتراً في الشحنة الواحدة، والأخرى بمدى قيادة يصل إلى 800 كيلومتراً، وعند مقارنتها بموديل إس الذي تنتجه عملاقة السيارات الكهربائية “تسلا”، فنجد أنّ مداها يصل إلى 650 كيلومتراً على أكثر تقدير.

سعر سيارة شاومي الكهربائية … هل سينافس؟

حقيقةً، حتى مع الإعلانات المتكررة بأنّ سعر سيارة شاومي الكهربائية سيكون منافساً جداً مقارنةً بقدراتها ومواصفاتها، إلّا أنّه لم يصدر حتى اللحظة “رسمياً” السعر العالمي، وخصوصاً لمنطقتنا، وسعر سيارة شاومي الكهربائية الذي تم الإعلان عنه مخصّص للسوق الصيني ويتراوح بين 25 – 30 ألف دولار بين النّسختين. وقد أكّد الرئيس التنفيذي لشاومي أن أول نماذج سيارة شاومي الكهربائية يتمتّع بقدرات الشحن السريع في درجات الحرارة المنخفضة، ومجهّزة بتقنية فائقة التطوّر، تمنحها إمكانيّة التعرف على الظروف الصّعبة والعوائق مثل تساقط الثلوج وغيرها.

تجاوز لحدود الإلكترونيات!

في العام 2021، أعلنت شركة شاومي بجرأة دخولها عالم السيارات الكهربائية، وهو القطاع المتنامي الذي استقطب اهتمام عدّة علامات تجارية صينيّة في السّنوات الأخيرة. ولم تكن شاومي وحدها في هذه المغامرة، بل انضمّت إليها شركات تقنية صينيّة أخرى كبيرة مثل هواوي وبايدو، اللتان دخلتا في شراكات مع شركات صناعة السّيارات بهدف تطوير تكنولوجيا السيارات الكهربائية.

ونقلاً عن موقع “العرب” الإخباري، وعلى وقع هذه الخطوات الجريئة، التزمت شاومي بتخصيص 10 مليارات دولار للاستثمار في قطاع السّيارات على مدى العقد القادم. وتبدو هذه الخطوة إشارة واضحة إلى تحوّل شاومي من كونها شركة تقنيّة إلى كيان متعدد الأبعاد، يمتد نشاطه إلى عدّة مجالات، ممّا يبرز التحوّل الكبير الذي تشهده الصّناعة التّقنية في الصّين والذي يشمل توسيع الأعمال إلى قطاعات جديدة وواعدة مثل صناعة السّيارات الكهربائيّة.

في نهاية المطاف، يظهر الطّريق إلى المستقبل متوشحاً بالتّحديات والفرص على حد سواء في ساحة السّيارات الكهربائيّة الصّينية. بينما تستعد شاومي لإطلاق سيارتها الجديدة “تجارياً”، تتنافس العديد من الشركات الأخرى في سباق محموم نحو الابتكار والتفوّق. وعلى الرّغم من التّحديات التي تعترض السوق، فإن الطّلب المتزايد على السيارات الكهربائية يبدو واعداً، وهو ما يعزّز من إيمان الشركات بضرورة التطور، واحتلال مكانة ريادية في هذا القطاع الحيوي. إذاً، يظل السؤال الذي يطرح نفسه: من سيتمكن من النجاح والتفوّق في هذه الرحلة المثيرة نحو مستقبل السّيارات الكهربائية؟ وهل توقّف العالم عند تقنية السيّارات الكهربائية فقط؟ شاركنا برأيك.

umniah 5g banner

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *