لمالكي ومحبّي آيفون

خطوات لتحويل كاميرا الهاتف إلى كاميرا احترافية

مع أنّ هناك العديد من الشركات العالمية المختصة في إنتاج الهواتف الذكية، إلّا أنّ هواتف آيفون لا تزال تحتل مرتبة متقدّمة وقاعدة جماهيرية كبيرة، هذا إلى جانب احتلالها المرتبة الأولى بالمبيعات العالمية خلال العام المنصرم 2023. ويمكنكم العودة إلى الموضوع الذي قمنا بتغطيته مسبقاً، من .

دليل تقنيّ لتحويل كاميرا الهاتف إلى كاميرا احترافية

تحويل كاميرا الايفون الى احترافية

في هذا الدليل، سنلقي نظرة على كيفية تحسين إعدادات كاميرا آيفون الخاصة بك لتصبح نتائج التصوير مقاربة كثيراً للكاميرات الاحترافية. في العصر الرقمي حيث تقدّم الهواتف الذكية كاميرات عالية الجودة، طرح متابعون خبراء إمكانيّة تغيير إعدادات كاميرا آيفون لرفع مستوى التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو إلى مستويات احترافية. سواء كنت تلتقط لحظات من حياتك وأنشطتك اليومية أو كنت منشىء محتوى، فإن فهم وتحسين إعدادات كاميرا آيفون الخاصة بك أمر بالغ الأهمية، وهنا نقدّم لك عزيزي بعض الإرشادات الهامّة.

تحسين إعدادات الفيديو

هنا نقدّم بعض التوجيهات لتحويل كاميرا الهاتف إلى كاميرا احترافية لتصوير الفيديو

عندما يتعلق الأمر بالفيديو، فإن معدل الإطارات هو نقطة البداية، ويوفر جهاز آيفون 24 أو 30 أو 60 إطاراً في الثانية، ويخدم كلّ منها غرضاً مختلفاً. للحصول على جوّ سينمائي، يحاكي معدل 24 إطاراً في الثانية مظهر الفيلم التّقليدي، بينما يعدّ معدل 30 إطاراً في الثانية مثالياً للفيديو القياسي دون الحاجة إلى مطابقة لقطات الكاميرا الأخرى. أمّا إذا كنت تهدف إلى الحصول على تأثيرات حركة بطيئة وسلسة، فإنّ معدل 60 إطاراً في الثانية هو الأفضل لك. يعدّ تحديد معدل الإطارات بالشكل الصحيح هو الخطوة الأولى لتحقيق النّتيجة المرئيّة المرغوبة والتي تخدم الغاية من التقاط الفيديو. وبالنسبة لأولئك الذين لديهم موديلات آيفون أحدث، فيمكنك الوصول إلى ميّزات التثبيت المحسّنة، ممّا يضمن بقاء لقطاتك سلسة ومناسبة في معظم الظروف. ومع ذلك، يُنصح بتعطيل وضع الإجراء، إلّا إذا كنت تلتقط مشاهد عالية الحركة على وجه التّحديد لمنع المعالجة غير الضرورية أو التعديلات الزائدة عن الحاجة.

خاصية HDR عند تحويل كاميرا الهاتف إلى كاميرا احترافية

يمنحك إيقاف تشغيل فيديو HDR والتعديلات التلقائية لمعدل الإطارات مزيداً من التّحكم في المظهر النهائي للفيديو، وتجنّب التغييرات غير المتوقعة أثناء التصوير. بالإضافة إلى ذلك، سيؤدي قفل الكاميرا وإعدادات توازن اللون الأبيض إلى تمكين تبديل العدسات دون تعطيل عمليّة التصوير والحفاظ على درجات حرارة ألوان ثابتة.

الخوض في الحركة البطيئة والفاصل الزمني

على الرغم من أنها ليست أدوات يومية أو ليست “ثقيلة” الاستخدام، إلا أنّ معرفة كيفية استخدام إعدادات الحركة البطيئة والفاصل الزمني يمكن أن تضيف تأثيرات ديناميكيّة إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك. ويتم تحقيق الحركة البطيئة المثالية بمعدل 120 إطاراً في الثّانية، ممّا يوفر تأثير حركة بطيئة مفصلاً. وتوفّر إعدادات الفاصل الزمني، على الرغم من أنها أقل استخداماً، طريقة مبتكرة لالتقاط اللحظات الممتدة بتنسيق مكثف.

تحسين إعدادات الصور الثابتة

بالنسبة لعشاق التصوير الفوتوغرافي والراغبين في تحويل كاميرا الهاتف إلى كاميرا احترافية، يعد تعظيم دقة الصورة أمراً أساسياً، ويضمن استخدام أعلى دقة متاحة الحصول على صور واضحة ومليئة بالتفاصيل. توفر ميزة ProRAW والتحكم في الدقة في آيفون وضوحاً وتفاصيل لا مثيل لها في صورك. ومن المهم أيضاً تحديد تنسيق الملف، سواء كنت تفضّل التّنسيق الأكثر توافقاً للاستخدام على نطاق أوسع أو الكفاءة العالية للحفاظ على مساحة التخزين.

ويمكن أن يؤدّي الحفاظ على الإعدادات التي اخترتها بين الاستخدامات إلى توفير الوقت والحفاظ على الاتّساق في التصوير الفوتوغرافي. سواء كان الأمر يتعلّق بإبقاء الكاميرا في وضع الصورة أو الاحتفاظ بتعديلات التعريض الضوئي اليدوية، يمكن قفل هذه التفضيلات للجلسات المستقبلية وتحويل كاميرا الايفون إلى احترافية.

تعزيز التّكوين والأسلوب

يمكن أن يؤدي استخدام خطوط الشبكة إلى تحسين تكوين اللقطات بشكل كبير، مما يساعد في محاذاة الآفاق للحصول على نتيجة أكثر جاذبية من الناحية المرئية. ويضمن تعطيل ميزة الكاميرا الأمامية “المرآة” عدم قلب صورك الشخصية، مما يحافظ على المشهد الأصلي على النحو الذي ترغب به. بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن الدّقة، تساعد ميزة المستوى في التقاط لقطات مستقيمة تماماً.

ويجب تعديل أنماط التصوير الفوتوغرافي وإعدادات الكاميرا الرئيسية، مثل تصحيح العدسة والتحكم في الماكرو، بناءً على التفضيل الشّخصي والاحتياجات المحددة لكل لقطة. تسمح هذه التعديلات بتحكم أكبر في مرحلة ما بعد المعالجة، مما يتيح لك تحقيق الشكل الدقيق الذي تريده.

استكشاف الخيارات الإضافية لتحويل كاميرا الايفون الى احترافية

داخل تطبيق كاميرا آيفون، ستجد عدداً كبيراً من الإعدادات لتجربتها، بدءاً من ضبط نسبة العرض إلى الارتفاع وحتى ضبط تعويض التعريض الضوئي. ويوفّر كل إعداد طريقة لتخصيص تجربة التّصوير الخاصة بك. كما يوفر الوضع الليلي وخيارات الفلاش المرونة في ظروف الإضاءة المنخفضة، ممّا يسمح بالتقاط صور عالية الجودة بغض النظر عن البيئة المحيطة.

مع التجربة، ومن خلال تخصيص الوقت لفهم وضبط إعدادات كاميرا آيفون الخاصة بك، فإنك تفتح عالماً من الإمكانيات الإبداعية، ويعدّ هذا الدّليل بمثابة نقطة بداية، حيث يشجعك على استكشاف وتجربة الإمكانيّات الهائلة التي في متناول يدك. مع الممارسة والصبر، ستجد أن جهاز آيفون الخاص بك يمكنه إنتاج صور مذهلة تنافس تلك الموجودة في الكاميرات الاحترافية ومنها ستتمكّن من تحويل كاميرا الهاتف إلى كاميرا احترافية. وتذكّر أنّ الرحلة لإتقان التعامل مع كاميرا آيفون هي رحلة شخصية، لا يوجد منهج واحد يناسب الجميع، لذا تعمّق في الأمر واضبط الإعدادات واكتشف ما يجعل قصصك المرئية تنبض بالحياة وأكثر احترافية.

تمّت الترجمة من موقع geeky-gadgets. ويمكنكم الاطّلاع على الموضوع الأصلي من هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *