التكنولوجيا في الاعمال: وسيلة للتفوّق

هل تخيّلت يوماً أن تتمكّن من عقد اجتماعاتك وإدارة أعمالك عبر هاتفك المحمول؟ هل تصوّرت يوماً أن تتمكّن من إدارة أعمالك دون الحاجة إلى مغادرة منزلك؟ هذه هي ثورة تكنولوجيا الاعمال الجديدة. نسمع كثيراً عن الثّورة الصّناعية الأولى والثّانية والثّالثة وآخرها الرّابعة، إلا أنّ التكنولوجيا في الاعمال جعلت من كلّ يوم ثورة مستقّلة.

بفضل التطوّرات غير المسبوقة، أصبحت وتيرة التّغييرات أسرع كثيراً وتضاعف دور التكنولوجيا في الاعمال من خلال الطّريقة التي تدار بها الأعمال والتي تنمو بها كذلك، وأصبحت مصطلحات مثل تكنولوجيا الاعمال وتكنولوجيا الاعمال الالكترونية جزءاً لا يتجّزأ من عالم الشّركات اليوم.

تعرف أيضاَ على أهم طرق تطوير الشركات

التكنولوجيا في الاعمال: الأرقام تتحدّث

الهواتف ذات الشاشات القابلة للطي

كيف أسهمت التّكنولوجيا في نموّ الأعمال؟

 أسهمت تكنولوجيا الاعمال الالكترونية في نموّ الشّركات بنسبة تصل إلى 28% خصوصاً أنّ التكنولوجيا في الاعمال لم تغيّر الطّريقة التي تعمل بها الشّركات بل أيضاً طريقة تقييم الأشخاص وتحويل المفهوم من اقتصاد قائم على التّجارة إلى اقتصاد قائم على المعرفة وهو تغيير جذري كبير.

بناء على ذلك، أصبح يتعيّن على الشّركات أن تدير البيانات بكفاءة كي تضمن تسخير التكنولوجيا في الاعمال لمصلحتها إلا أنّ ذلك يأتي مع ضرورة اتّخاذ إجراءات حماية فعّالة للبيانات مثل التّخزين السّحابي وغيرها من حلول الأمن السّيبراني ما يعني إعادة ترتيب للأولويّات.

وحقّقت التكنولوجيا في الاعمال التّأثيرات التّالية في المشهد:

1- نموّ بمقدار 4 أضعاف في الشّركات الصّغيرة المتقدّمة رقميّاً ما يعني منافسة أكبر في عالم الأعمال

2- تحليل البيانات، الكلمة المفتاحيّة: مع التوقّعات التي تشير إلى إمكانيّة نموّ المعدّل الوظيفي لمحلّلي البيانات إلى 22% خلال الفترة بين 2022 و2027 فستكون أولويّة الشّركات التّركيز على تحليل البيانات لمعرفة اتّجاهات السّوق ومن ثمّ بناء الخطط.

3- زيادة إنتاجيّة الموظّفين.

4- توسيع قاعدة العملاء من خلال توظيف التّقنيات الحديثة في الوصول إلى قواعد جديدة من العملاء.

5-   سهولة الوصول إلى المعلومات.

6- تعزيز التّواصل الدّاخلي بين الأقسام المختلفة في الشّركات.

7- تقليص التّكاليف وتعزيز الأرباح.

8- الاطّلاع على التّجارب العالمية وبالتّالي تعزيز التّجربة المقدّمة للعملاء.

اقرأ أكثر عن تقنية البلوك تشين كأداة دفع على مدونة أمنية

المرأة تساهم بفعالية بفضل التّكنولوجيا

تسهم الآفاق التي توفّرها التّكنولوجيا في تعزيز مشاركة المرأة في عالم ريادة الأعمال، على سبيل المثال تسهم بيئات العمل الافتراضي في استقطاب المزيد من السيّدات للعمل في مختلف المجالات وتجاوز أيّة معيقات مرتبطة بذلك.

كما أنّ تكنولوجيا الاعمال تسهم في دمج قطاع تكنولوجيا المعلومات في باقي القطاعات الأمر الذي يعني تمكين المزيد من رائدات الأعمال من تنفيذ مشاريعهنّ وتحقيق طموحاتهنّ.

بكلّ تأكيد فإنّ العالم بعد التّكنولوجيا لا يشبه العالم قبلها، لذلك يجب أن نكون متأهبّين للثّورة المرتبطة بالتكنولوجيا في الاعمال كي نحقّق الحدّ الأقصى من الفائدة.

تعرّف على الحلول التقنية الذكية التي تقدمها شركة أمنية من خلال متجرها الإلكتروني!

 

بطاقات أمنية الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *