أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي: هل ترقى إلى التوقّعات؟

أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي تعتبر واحدة من أبرز ملامح العصر الرّقمي لتضيف بعداً جديداً إلى سباق السّرعة الذي نعيشه ونشهده.

وتزداد أهمّية مزايا الكتابة بالذكاء الاصطناعي في ظلّ الدّور الهامّ الذي يلعبه المحتوى بوصفه عامل جذب للمستخدمين وعنصر أساسي تعتمده محرّكات البحث في تصنيف المواقع الإلكترونية، ولربّما تضاهي هذه الأدوات الكتابة البشرية.

الذّكاء الاصطناعي يجتاح عالم الكتابة

أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي

أسفر ظهور شات جي بي تي  على السّاحة عن توافد  أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي، الأمر الذّي خلق تحدّياً مستمرّاً بينها.

إذا بحثت عن أفضل أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي على محركات البحث ستظهر لك الكثير من الخيارات التّي تحمل نفس الميّزات، وذلك لأنّ 95% منها تعتمد على نموذج اللغة ذاته مثل جي بي تي.

ومع ذلك، استطاعت بعض هذه البرامج التغريد خارج السّرب وتقديم كتابة أقرب إلى طريقة الإنسان من خلال خيارات تتيح التّحكم بالنص، مثل الأسلوب واللغة والمحتوى وسهولة الاستخدام، هذا وغير الأصالة في المحتوى المقدّم.

ما دور الذكاء الاصطناعي في الحملات الإعلامية؟ اقرأ أكثر

أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي ذاع صيتها في العالم الرّقمي

منافسة شرسة بين تطبيقات الكتابة بالذكاء الاصطناعي

  1. جاسبر: برنامج الكتابة المفضّل للأعمال

البرنامج الأكثر احترافية للكتّاب والمسوقين ومنشئي المحتوى، حيث يسخّر مزايا الكتابة بالذكاء الاصطناعي  لمساعدتهم على كتابة نصوص واضحة وسلسة وإنشاء محتوى وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية والحملات التسويقية والمقالات.

يستخدم جاسبر تقنيات معالجة الّلغة الطّبيعية المتقدّمة GPT-3.5 لإنشاء محتوى سليم لغويّاً من نصوص وصور بسرعة وكفاءة، ويقدّم مئات القوالب لتخدم كلّ مستخدمي أدوات الكتابة بالذّكاء الاصطناعي.

ويتكامل هذا البرنامج مع Grammarly و Surfer ومتصفّح الويب، ويدقّق النّصوص ويتحقّق من أصالتها ويسمح بمشاركة الملفات، والأهم أنّه قادر على تخصيص المحتوى بما يتناسب مع العلامة التّجارية. إلّا أنّ الميّزة اللافتة للنّظر فيه هي تبسيط صياغة أي جملة مع الحفاظ على المعنى.

  1. ai للكتابة باحترافية

يمتلك Copy.ai معظم ميزات الكتابة بالذكاء الاصطناعي التّي يمتلكها جاسبر، من محاكاة صوت العلامة التّجارية والاحتفاظ بقاعدة المعلومات وبرنامج الدّردشة الآليّ، إلّا أنّه يلّبي أذواقاً مختلفة.

وعلى عكس جاسبر الذّي يقدّم مئات القوالب، يعمل Copy.ai عبر برنامج الدّردشة الخاص به أو من خلال قالب يطرح أسئلة دقيقة لإنشاء المحتوى.

قد يجدي ذلك نفعاً مع محتوى مواقع الويب ووسائل التّواصل الاجتماعي ووصف المنتجات، بيد أنّه متعب لكتابة محتوى طويل مثل المقالات.

قد يكون هذا البرنامج أنسب لفريق صغير يعمل مع علامات تجارية متعدّدة؛ فهو يقدّم طرق كتابة لا محدودة، فضلاً عن خطة مجانيّة شهريّة.

  1. Anyword أسهل برنامج للكتابة بالذّكاء الاصطناعي

ليس هنالك برنامج سيسهّل الكتابة على المستخدم مثل Anyword الذّي لا يتطلّب سوى القليل من الإدارة لتقليد أسلوب كتابة المستخدم وصوت علامته التّجارية.

 وكلّ ما يحتاج المستخدم القيام به هو وصف المقال الذّي يريد أن تنشئه الأداة وإضافة أيّ كلمات رئيسيّة لتحسين ظهوره في محرّكات البحث، ثم يقوم Anyword بإنشاء مجموعة من العناوين ليختار المستخدم من بينها.

بمجرّد اختيار العنوان أو كتابته، يقوم البرنامج بإنشاء مخطّط تفصيلي مقترح؛ ليقوم المستخدم بالاختيار بين إنشاء مقال كامل أو إضافة المزيد من التّعليمات لكل قسم في المخطّط، مثل الحقائق والتّفاصيل أو الأسلوب الواجب اتباعه.

يوجد أيضاً شريط بحثي جانبي يشبه برنامج الدّردشة الآليّ والذّي يمكن طرح الأسئلة عليه وطلب المدخلات منه. وعلى الرّغم من أنّ هذا البرنامج قد يكون أبطأ من منافسيه إلّا أنّه أسهل وأدقّ.

ومع كلّ هذه الميّزات يراود الكتّاب مخاوف من أن يتم استبدالهم مع تزايد أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي، غير أنّها قد تكون يدهم اليمنى إذا تمّ استخدامها للمساعدة في تدفّق الأفكار خلال الكتابة.

إليك بعض النصائح لبناء علامة تجارية ناجحة.

تعرّف على الحلول التقنية الذكية التي تقدمها شركة أمنية من خلال متجرها الإلكتروني!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *