مشاكل ايفون 15 تتصدّر التريند

مشاكل ايفون 15 تصدّرت خلال الأيّام القليلة الماضية حديث مرتادي وسائل التّواصل الاجتماعي فعبارات مثل مشكلة آيفون 15 أو ارتفاع حرارة جهاز آيفون 15 أو تنزيل نظام آيفون 15 وصور آيفون 15 وغيرها كانت بكلّ تأكيد ضمن أحاديث المستخدمين بصورة رئيسيّة.

 

ولم يتساءل المستخدمون هذه المرّة، على غرار كلّ نقاش يتعلّق بأجهزة آيفون، من أفضل آيفون أم سامسونج أم عن الفرق بين مواصفات آيفون 15 ومواصفات آيفون برو max بل كيف يمكن لعملاق التّكنولوجيا أبل أن يصدر نسخة حديثة من هواتف آيفون تتضمّن كلّ هذه العيوب المصنعيّة.

 

مشاكل آيفون 15: أبل في مرمى الانتقاد!

iphone 15

لم تمرّ سوى أيّام قليلة على طرح الهاتف الجديد من أبل لتهيمن مشاكل آيفون 15 على عناوين الأخبار حيث تمّثلت مشكلة آيفون 15 الأساسية في سهولة كسر الهاتف وتغيّر لون الهيكل بسرعة.

وكانت مشكلة ارتفاع حرارة آيفون 15 ضمن أبرز العيوب التي أشار لها المستخدمون كذلك أثناء الشّحن والاستخدام وعلى الرّغم من اختلاف مواصفات آيفون برو max إلى حدّ ما إلّا أنّ المشاكل كانت مشتركة بين النّسختين.

 

وفي إطار الهجوم الذي تعرّضت له شركة أبل من المستخدمين الذين استهجنوا وجود هذه العيوب المصعنيّة الخطيرة خصوصاً ارتفاع درجة حرارة الهاتف إلى أكثر من 45 درجة مئوية أو تغيّر لون التيتانيوم بسبب عرق اليدين وسهولة كسره، دافعت الشّركة عن المعايير التي تحرص على تقديمها للمستخدمين مؤكّدة بأنّها قامت بإجراء جميع اختبارات الانحناءات والخدوش دون أن تتمكّن من إنكار مشكلة ارتفاع درجة الحرارة.

 

ووضعت الميّزات الجديدة في آيفون 15 والموجّهة بصورة أساسية إلى كتّاب المحتوى آيفون 15 على رأس المواضيع المتداولة على مواقع التّواصل الاجتماعي بصورة أكبر من جهة إلا أنّها دفعت المستخدمين للتّهافت على اقتنائه من جهة أخرى على الرّغم من ارتفاع سعره.

ولم يثر جهاز آيفون الجديد الجدل من خلال مشاكله التّقنية فقط التي دفعت المستخدمين إلى مشاركة صور آيفون 15 وهو يتعرَض للكسر أو تغيّر اللّون فقط بل أيضاً بسبب مبيعاته الكبيرة جدّاً التي تعادل ضعف مبيعات آيفون 14 عند طرحه.

iphone banner ar

ويمكن تنزيل نظام آيفون 15 المناسب لألعاب الفيديو بالنّظر إلى شريحته المتطوّرة A17 التي يمكن أن تقدّم لمحبّي ألعاب الفيديو تجربة ممّيزة واستثنائية إلا أنّ ذلك لم يحل دون انتشار الشّكاوى من الهاتف الجديد على المنصّات المختلفة فضلاً عن إعادة طرح سؤال من أفضل آيفون أم سامسونج من جديد.

 

منصّات للشّكوى!

 

تحوّلت منصّات التّواصل الاجتماعي المختلفة أو المنتديات ومواقع التّقييم مثل Reddit إلى منصّات للشّكوى من مشاكل آيفون 15.

وتمّثلت هذه الشّكاوى بصورة أساسية في أنّ  الجزء الخلفي أو الجانبي من الهاتف يصبح ساخناً عند الّلمس أثناء اللعب أو عند إجراء مكالمة هاتفية أو دردشة فيديو عبر تطبيق “FaceTime” أو أثناء شحن الهاتف.

 

وتلقّى موظّفو الدّعم الفنّي في أبل الكثير من المكالمات حول هذه المشكلة وقاموا بتوجيه المستخدمين إلى مقالة قديمة تتضمّن كيفيّة التّعامل مع الجهاز في حالتي الحرارة أو البرودة الشّديدة.

ويبرز السّؤال حول ما إذا كانت مشكلة الحرارة ظاهرة مستمرّة خصوصاً أنّها مرتبطة بالمعالجات فائقة الشّحن التي تعمل على تشغيل الأجهزة الحديثة بالإضافة إلى عمليّة إعدادات الآيفون حيث يتطلّب الحصول على هاتف جديد إعادة تنزيل جميع تطبيقاتهم وبياناتهم وصورهم من iCloud.

 

وقد تعزى المشكلة كذلك إلى بعض التّطبيقات التي تعمل في الخلفية إلا أنّ المشكلة هنا بأنّ الأجهزة تقوم بإغلاق نفسها تلقائيّاً عندما ترتفع درجة حرارتها.

وتمّثلت شكاوى العملاء كذلك في مادّة “FineWoven” المستخدمة في أحدث حافظات آيفون 15 حيث إنّ القماش الذي اتّجهت له أبل كجزء من جهودها البيئيّة يعدّ أكثر عرضة للخدوش ويتّسخ بسهولة أكبر.

 

U5G

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *