الذكاء الاصطناعي في جوجل: تحديثات جديدة لتعزيز المهارات الكتابية

الذكاء الاصطناعي في جوجل سجّل مؤخّراً عدداً من الخطوات الهامّة من خلال إعلان المنصّة عن سلسلة من التّحديثات والميّزات التي ستسهم في تحسين تجربة المستخدمين خصوصاً في مجال المهارات الكتابية والقراءة.

ويهدف تحديث الذكاء الاصطنّاعي من خلال جوجل إلى تحسين جودة الكتابات عبر أجهزة كروم بوك وكانت قد سبقت هذه الخطوة تحديثات تتيح للمستخدمين استخدام تشات جي بي تي على أجهزة الكمبيوتر أثناء البحث على جوجل كروم بالإضافة إلى خاصيّة حفظ المقالات فإلى أين يمضي الذكاء الاصطناعي في جوجل؟

الذكاء الاصطناعي في جوجل: كتابة متقدمة على كروم بوك

تمّ الإعلان مؤخّراً عن إطلاق تحديث الذكاء الاصطناعي من خلال جوجل  Help Me Write الهادف إلى تحسين جودة الكتابات عبر أجهزة كروم بوك.

وستسهم ميزة الكتابة والتحرير الإبداعية المدعومة بالذكاء الاصطناعي لأجهزة كروم بوك في تحسين جودة الكتابات عبر نظام التّشغيل بأكمله.

وتأتي هذه الميزة عقب قيام جوجل قبل فترة بتقديم هذه الميزة في التّطبيقات الأخرى مثل البريد الإلكترونيّ Gmail ومحرّر المستندات Google Docs وغيرها.

ويبدو أنّ الذكاء الاصطنّاعي في جوجل يمضي بقّوة حيث تمّ إطلاق ميزة Magic Compose مؤخّراً على تطبيق Gmail للمساعدة في صياغة الرّدود أو تحريرها.

وعلى الرّغم من إعلان جوجل عن إطلاق التّحديث الجديد رسميّاً إلا أنّها قد لا تكون متاحة لمعظم أجهزة كروم بوك الحالية والتي ستكون بحاجة إلى تحديث.

جوجل ai

خطوة ضمن سلسلة متكاملة

كما ذكر في بداية المقال جاءت هذه الخطوة ضمن سلسلة من الإجراءات تمّ القيام بها من جوجل لتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي.

وتندرج ضمن هذه الإجراءات والميّزات المدعومة بالذّكاء الاصطناعي تجربة البحث التوليدية (SGE) التي تسهم في تلخيص المقالات التي يقرأها المستخدم على الويب.

وتعمل هذه الميزة من خلال تلخيص نتائج البحث ومساعدة المستخدم عقب قيامه بالنّقر الفعلي على أحد الرّوابط ضمن نتائج البحث.

ولا تزال هذه الميزة ضمن برنامج مختبرات البحث الخاصّة بجوجل ويمكن للمستخدمين تجربتها من خلال الاشتراك بها لدى طرحها.

ومن المتوقّع أن تتوفّر هذه الميزة في تطبيق جوجل على Android و iOS، فيما ستقوم الشّركة بتوفيرها في متصفّح كروم في الأيّام المقبلة حيث سيقوم جوجل بتحديد مجموعة من النّقاط الرّئيسية في المقالة التي تمّ إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

وتعمل الميزة هذه فقط على المقالات المتاحة مجّاناً للجمهور على الإنترنت ولن تشمل المواقع الخاصّة بالنّاشرين في إطار الحرص على الحفاظ على حقوق الملكيّة الفكريّة.

كما تعمل جوجل في الوقت الحالي على إتاحة الفرصة للمستخدمين لتمرير مؤشّر الفأرة على كلمات معيّنة للحصول على تعريفات أو رسوم بيانيّة حول موضوع ما.

وتشمل سلسلة الخصائص المتعلّقة بالذكاء الاصطناعي في جوجل كذلك ميزة تحويل النصّ إلى كلام لوضع القراءة في متصفّح كروم على أجهزة الحاسوب وبالتّالي الاستماع إلى المقالات على المتصفّح.

وتساعد هذه الميزة على قراءة المقالات دون أيّة إعلانات أو نوافذ منبثقة حيث يتمّ الاستماع إلى المقالة وكأنّها كتاب صوتيّ.

مع إنترنت الجيل الخامس من أمنية ,التواصل دائم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *