تكنولوجيا تويوتا الجديدة.. ثورة حقيقية!

تكنولوجيا تويوتا الجديدة المعلن عنها خلال الفترة القليلة الماضية تهدف إلى تغيير مستقبل السّيارات من خلال تركيز التوجّه على استخدام وتوظيف التّقنيات الحديثة بالإضافة إلى التوجّه نحو السّيارات الكهربائيّة.

وتهدف أحدث تكنولوجيا في تويوتا إلى إنتاج كميّات كبيرة من بطّاريات الحالة الصّلبة تتسم بكفاءتها العالية وطول مداها.

ميزات سيارة تويوتا الجديدة

ستكون تكنولوجيا تويوتا الجديدة متّسقة مع السّياسة والاستراتيجية العامّة للشّركة خصوصاً عقب إنشاء مصنع الهيدروجين حديثاً بهدف تعزيز إنتاج السّيارات الكهربائيّة.

مفاتيح النّجاح الثّلاثة

وتركّز فلسفة تويوتا بحسب نائب الرّئيس التّنفيذي ورئيس قسم التّكنولوجيا هيروكي ناكاجيما على ثلاثة محاور وهي:

  1. الكهرباء.
  2. الذّكاء.
  3. التّنويع.

وتعتبر تويوتا هذه العوامل الثّلاثة مفاتيح نجاحها في تحقيق الهدف من سياستها في ظلّ إطلاقها للجيل التّالي من السّيارات الكهربائيّة الّتي تعمل بالبطاريّات فقط والتي تعتبر أحدث تكنولوجيا في تويوتا.

ويمكن أن يصل مدى بطاريّات اللّيثيوم الجديدة إلى 1000 كيلومتر ما قد يشكّل بالفعل ثورة حقيقيّة في عالم السّيارات الكهربائيّة.

محرك سيارة تويوتا

تكنولوجيا تويوتا الجديدة في الكهرباء

تتّبع الشّركة اليابانيّة العملاقة نهج تعدّد المسارات أو العمل على أكثر من جبهة وبالتّالي ستتضمّن ميزات سيارة تويوتا الجديدة تحديث التّقنيات والخدمات بالإضافة إلى كونها تصبّ في واحد من أهمّ المشاريع التي تقوم بها تويوتا وهو Toyota Woven City الّذي يعدّ الأضخم من نوعه لتحسين التنقّل والبنية التّحتية الّتي تعمل بالهيدروجين والتّكنولوجيا الخضراء.

التّنويع عبر توسيع نطاق أعمال تويوتا

أمّا العامل الثّاني فيتمثّل في التّنويع من خلال تحقيق رؤية الشّركة لتوسيع نطاق قطاع النّقل ليشمل حريّة التنقّل وتوفير خيارات الطّاقة المتنوّعة.

الذّكاء عبر استحداث كلّ ما هو جديد

لن تستطيع هذه العوامل تحقيق الهدف منها دون توفّر التّكنولوجيا والتّقنيات الحديثة الّتي تسهم في التقدّم بخطوات واثقة نحو المستقبل خصوصاً أنّ الشّركة تحرص على الاستثمار في البحث والتّطوير منذ عام 2016.

محطة شحن سيارة تويوتا

أحدث تكنولوجيا من تويوتا.. السّلامة عنوان!

واستكمالاً لكلّ هذه الجهود فقد بدأت تويوتا التي تتّسم سيّارتها الكهربائيّة الجديدة بأنّها طويلة المدى وتستخدم الحالات الصّلبة منذ شهر آذار/ مارس 2023 بتحويل أكثر من نصف فريق البحث والتّطوير بالإضافة إلى نصف النّفقات للتّركيز على مجالات التّطوير المتقدّم الهادفة لاستشراف المستقبل.

umniah 5g banner

ويتركّز المحور الأساسي للتّرويج لهذا الاتّجاه على تحقيق الأمن والسّلامة وتعزيز نظام Toyota Safety Sense لتقديم تقنيات آمنة وموثوقة للعملاء.

ولن تقتصر جهود تويوتا على إنتاج سيّارات صديقة للبيئة بصورة ثوريّة بل ستشمل أيضاً تعزيز الوعي بأهميّة القضاء على الكربون عبر التّعاون مع الشّركاء في العالم لتقليص الانبعاثات التي تؤثّر على البيئة.

سيّارات تويوتا الحديثة تمهّد الطّريق للمستقبل بكلّ ثبات كما أنّها أصبحت مرادفاً للبيئة النّظيفة والتّكنولوجيا الحديثة على حدّ سواء.

مصدر المقال: الرابط

الجيل الخامس من أمنية، عيش السرعة العالية!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *