صراع ايلون ماسك ومارك زوكربيرغ بطابع خيريّ؟

صراع ايلون ماسك ومارك زوكربيرغ الذي قد تكون شرارته بدأت بتغريدة طريفة من متابع على تويتر أو منصّة X حاليّاً أعقبت إطلاق تطبيق Threads بدأ باتّخاذ أبعاد جديدة وحقيقيّة وخيريّة وتاريخيّة!

تحدي ايلون ومارك بدأ افتراضيّاً لكنّه أصبح حقيقيّاً وسينقل مباشرة على منصّات التّواصل الاجتماعي كما سيخوض خلاله قطبا التّكنولوجيا نزالاً لإظهار القوّة الجسدية حيث يبدو أنّ المنافسة عبر العالم الافتراضي لم تعد كافية.

صراع ايلون ماسك ومارك زوكربيرغ: كيف بدأت القصّة؟

أطلق مؤسّس شركة ميتا مارك زوكربيرغ تطبيق Threads في شهر حزيران/ يونيو الماضي لكنّه لم يكن يعلم بأنّه يطلق معه صراعاً من نوع آخر مع قطب الذّكاء الاصطناعي إيلون ماسك.

تحدي ايلون ومارك يتنافسان بالفعل قبل ذلك بصورة غير مباشرة ضمن قائمة أثرياء العالم ومن ثمّ امتلاك وسائل التّواصل الاجتماعي الأكثر تأثيراً إلا أنّ إطلاق Threads يبدو بأنّه نقل المنافسة إلى مستويات أخرى.

صراع ماسك ومارك

صراع ايلون ماسك ومارك زوكربيرغ حول Threads يعود لكون التّطبيق منافس مباشر لمنصّة تويتر التي بدأت بالترنّح منذ امتلاك ماسك لها.

ولدى الإعلان عن إطلاق التّطبيق الجديد من زوكربيرغ ردّ ماسك بتغريدة انتقد فيها امتلاك ماسك لجميع وسائل التّواصل الاجتماعي ليردّ أحد المتابعين بتغريدة طريفة يحذّره فيها من تحدّي زوكربيرغ كونه لأنه يتدرّب على رياضة الجوجيتسو.

كعادته لم يفوّت ماسك هذه الفرصة لإثارة الجدل وتصدّر عناوين الأخبار فردّ على المتابع بأنّه مستعدّ لخوض نزال حقيقيّ في قفص مع مارك.

صراع ايلون ماسك ومارك زوكربيرغ أصبح جدّياً عندما أجاب مارك عبر حسابه على انستغرام بأنّه يريد من ماسك أن يرسل له موقع النّزال ليختار حلبة "فيغاس أوكتاغون"، الموجودة في مدينة لاس فيغاس الأميركية.

ومنذ تلك اللّحظة بدأ المتابعون من جميع أنحاء العالم بالانقسام إلى فريقين لتشجيع ماسك أو زوكربيرغ في الوقت الذي توقّع فيه المتابعون بأن يكون الحدث الأكثر متابعة في التّاريخ.

ومن حيث الثّروة لا يزال ماسك متفوّقاً بصافي ثروة تصل إلى 236 مليار دولار في الوقت الذي تبلغ فيه ثروة زوكربيرغ 99.9 مليار دولار إلا أنّ حلبة النّزال قد يكون لها كلمة أخرى لصالح الأخير الذي يتدرّب على رياضة الجوجيتسو بصورة دوريّة ومستمرّة.

اكس ضد ثريدز

الصّراع يشتعل مجدّداً!

يترقّب المتابعون الحدث الذي لم يتحدّد تاريخه بعد فعلى الرّغم من أنّ زوكربيرغ اقترح 26 آب/ أغسطس الحالي إلا أنّ ماسك لم يؤكّد له استعداده لخوض النّزال بعد.

على الجانب الآخر، يبدو أنّه ثمّة خطوات جدّية على طريق صراع ايلون ماسك ومارك زوكربيرغ في ظلّ قيام ماسك باللّجوء إلى الزّعيمة الإيطالية جورجا ميولني لتجد له موقعاً للنّزال بنكهة تاريخيّة.

وكشف ماسك بعد ذلك بأنّه اتّفق معها على موقع ملحمي دون أن يحدّد ذلك ليشعل جذوة التّشويق لدى الجماهير بصورة أكبر.

وتكّهن المتابعون عقب نشر ماسك للصّور بأنّ الصّراع سيكون على غرار قتال بين اثنين من المحاربين القدامى في الكولوسيوم في روما.

وزاد اهتمام النّاس بهذا الصّراع في ظلّ الحديث عن تخصيص ريع الحدث لجمعيّة المحاربين القدامى بحسب ماسك ومستشفيين إيطاليين مهمّين بحسب وزير الثّقافة الإيطالي.

فكيف سيكون صراع العصر في روما القديمة؟

مع إنترنت الجيل الخامس من أمنية لا تفوتك الأخبار !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *