صورك على انستغرام طريقك نحو اعتماد نظام صحي سليم

يعتبر تطبيق انستغرام الأشهر والأكثر استخداماً حول العالم. ملايين الصور والفيديوهات تنشر يومياً على هذا التطبيق وعلى رأسها صور الطعام. إذ يحرص الكثير من الأشخاص والمشاهير على نشر صور الطعام الذي يتناولونه يومياً على انستغرام، الأمر الذي لفت انتباه خبراء التغذية الذين حذروا من الآثار السلبية لهذه العادة والتي تسبب في الإفراط في تناول الطعام. إذ أن انتشار صور الطعام الذي تبدو جميلة وجذابة للمتابعين، قد يدفع بهؤلاء إلى زيادة كميات الطعام الموجودة في الوجبة الواحدة على مائدتهم.

إلا أن هذه التهمة التي لحقت بصور انستغرام، قد تكون شكلت مصدر إلهام لصناع التكنولوجيا الذين ابتكروا تطبيقات خاصة للتغذية الصحية تعتمد على هذه الصور. فهذه التطبيقات تتيح تتبع السعرات الحرارية لكل وجبة نتناولها بمجرد التقاط صورة للأطباق من خلال تقنية التعرف على الصورة.

تطبيق Pinto

انتشر تطبيق Pinto بشكلٍ كبير ليعزز الاتجاه الجديد لصور الطعام والأطباق الشهية. فهو عبارة عن تطبيق يساعد على إنشاء نظام تغذية صحي مناسب لكل شخص. كل ما يجب عليك القيام به هو التقاط صورة لطعامك لمعرفة كافة التفاصيل المتعلقة بعدد السعرات ونوعية الطعام ومدى احتوائه على المواد الغذائية الضرورية لصحتك وجسمك. كما يمكن اختيار نظام غذائي معد مسبقاً عبر التطبيق مثل: نظام التغذية النباتي، نظام مرضى السكر، نظام صحة القلب، نظام تقليل الوزن وغيرها. إلى جانب إمكانية إنشاء نظام غذائي خاص بحاجات كل شخص وتخصيصه وفقاً لاحتياجاته، وسوف يقوم التطبيق بتتبع تقدمك ومواظبتك على هذا النظام.

نظام تغذية صحي
تطبيق Calorie Mama

يتيح تطبيق Calorie Mama  أمام المستخدمين فرصة تتبع السعرات الحرارية تلقائياً من خلال تقنية التعرف على الصور. إذ يستخدم خوارزميات من الذكاء الاصطناعي وتقنيات التعلم العميق لتحديد نوعية الأطعمة المختلفة داخل الصور، ومن ثم يقوم بتحليلها وحساب السعرات الحرارية.

عندما يقوم الشخص بالتقاط صورة الطعام، يقوم التطبيق تلقائياً بتحليل الصورة وعرض قائمة بالمواد الأولية الموجودة في الطبق وحساب السعرات الحرارية بدقة. حيث يطلب التطبيق عند تنزيله، بعض المعلومات من المستخدم من بينها الوزن والطول والجنس والوزن المثالي الذي يسعى الشخص للوصول إليه. ووفقاً لهذه البيانات يعمل التطبيق على حساب السعرات الحرارية التي يحتاج المستخدم لحرقها كل يوم للوصول إلى هدفه.

calorie mama تطبيق

هذا وتعمل شركة Google حالياً على تكنولوجيا جديدة تُدعى (Im2Calories) قادرة على احتساب السعرات الحرارية في صور الطعام التي يقوم مستخدمو انستغرام بنشرها يومياً، حتى لو كانت جودة التصوير ليست عالية أو واضحة.

وتعوّلGoogle على إيجابيات هذه التكنولوجيا الحديثة (Im2Calories) والتي من شأنها أن تقدم الفائدة للأشخاص الذين يعانون من البدانة. وتكمن أهمية هذه التكنولوجيا تضمينها في تطبيق شهير كانستغرام، يُستخدم بشكل يومي من قبل الناس حول العالم.

حساب السعرات الحرارية من جوجل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *