اللغة الإنجليزية: 5 نصائح لإتقانها

إدراك - اللغة الإنجليزية من أهم لغات العالم وأكثرها انتشاراً ويعود ذلك لأسباب عديدة، أهمها أنها لغة الأعمال والتكنولوجيا، لذلك إذا كنت تريد أن تكون ناجحاً في هذه المجالات، فأنت بحاجة إلى معرفتها وإتقانها.

بالإضافة إلى ذلك، يتطلب السفر إلى معظم البلدان أن يعرف الزوار اللغة أو بعضها على الأقل. فإذا كنت ترغب في السفر حول العالم، فإن تعلم اللغة الإنجليزية سيساعدك على القيام بذلك.

حتى إذا كنت لا تخطط لاستخدام الإنجليزية في حياتك المهنية، فلا يزال من الممكن أن يكون تعلم اللغة مفيداً في حياتك الشخصية. يمكن أن يساعدك على فهم الثقافات الأخرى بشكل أفضل والتواصل مع الناس من جميع أنحاء العالم.

وفي هذا المقال سنتناول نصائح لتعلم اللغة الإنجليزية قد تساعدك في رحلة تعلمك.

اقرأ أيضاً: إدراك تطلق برنامجاً مجانياً لتعليم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت

 

اللغة الإنجليزية: 5 نصائح لإتقانها

اكتشف مصادر مختلفة لتعلّم اللغة الإنجليزية

عندما يتعلق الأمر بتعلم اللغة الإنجليزية لا يوجد حل واحد يناسب الجميع، يتعلم كل شخص بشكل أفضل بطرق مختلفة، وما يصلح لشخص ما قد لا يصلح لآخر.

وأفضل طريقة لتعلم اللغة هي تجربة مصادر وطرق مختلفة حتى تجد شيئًا يناسبك، وهناك العديد من المصادر المختلفة المتاحة لذلك بما في ذلك الدورات التدريبية عبر الإنترنت والتطبيقات والكتب والمواقع الإلكترونية، ويمكنك أيضًا محاولة الالتحاق بمدرسة للغة الإنجليزية أو الاستعانة بمعلم خاص، لكن أهم خطوة هو إيجاد طريقة تستمتع بها وتلتزم بها.

إن كنت في بداية طريقك لتعلم اللغة وتريد مصدر يساعدك على تحسين وتطوير مهاراتك في التحدث فهناك دورة تعلم اللغة الإنجليزية: مهارات التحدّث المقدمة من منصة إدراك والتي ستتعلم فيها كيفية إجراء محادثة بسيطة بالإنجليزية والعديد من الموضوعات التي تخص تعلم الإنجليزية.

وتقدّم الدورة فرصة تعلم اللغة الإنجليزية محادثة بالصوت والصورة من خلال مقاطع فيديو تحتوي على نصائح وقواعد بسيطة، تهدف إلى مساعدة المتعلم في بداية مشواره لتعلم كيفية النطق باللغة الإنجليزية ثم إتقان فن المحادثة. ومن أهم المهارات التي تناقشها الدورة تعلّم طريقة التعريف بنفسك بالإنجليزية ومن ضمنها التعريف باسمك وعمرك وجنسيتك ودراستك أو مهنتك وما إلى ذلك. وسيتم إيلاء اهتمام خاص للجمل والمصطلحات المفيدة التي ستساعدك في هذه المواقف، بالإضافة إلى التركيز على طريقة اللفظ الصحيحة.

يمكنك الاشتراك في الدورة من هنا

ممارسة اللغة أهم خطوة في رحلة تعلمك

لتحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية، فإن أحد أفضل الممارسات التي يمكنك القيام بها هو التدرب بانتظام وهذا لا يعني التدريب لساعات كل يوم -حتى مجرد بضع دقائق من التدريب المنتظم يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا.

وتتمثل إحدى طرق ممارسة الإنجليزية بانتظام في تخصيص بعض الوقت كل يوم خصيصًا للغة الإنجليزية. يمكن أن يكون التدريب 10 دقائق في الصباح و 10 دقائق في الليل، أو 20 دقيقة مرة واحدة في اليوم، ويمكنك استخدام هذا الوقت لقراءة المواد بالإنجليزية أو الكتابة في إحدى المجلات أو حتى التحدث إلى نفسك بها.

اقرأ أيضًا: هل لديك عُقدة من تعلم اللغة الإنجليزية؟

اجعل تعلم اللغة الإنجليزية جزء من حياتك اليومية

إذا كنت ترغب في تعلم اللغة الإنجليزية وتحسين مهاراتك حقًا، فأنت بحاجة إلى جعلها جزءًا من حياتك، هذا يعني استخدامه كل يوم، بأكبر عدد ممكن من الطرق المختلفة، لا يجب أن تكون مملة أيضًا.

وهنا بعض الأفكار التي يمكنك تنفيذها:

  • قراءة الكتب والمجلات والمقالات باللغة المستهدفة.
  • شاهد البرامج التلفزيونية والأفلام ومقاطع الفيديو باللغة الإنجليزية.
  •  استمع إلى الموسيقى والبودكاست باللغة الإنجليزية.
  • تحدث بالإنجليزية مع الأصدقاء والعائلة وزملاء العمل.
  • الكتابة في مجلة أو مدونة باللغة الإنجليزية.
  • لعب الألعاب عبر الإنترنت باللغة.
اللغة الإنجليزية: 5 نصائح لإتقانها

ارتكاب الأخطاء أمر ضروري للتعلم

الأخطاء جزء أساسي من التعلم، إذا لم ترتكب أخطاء فلن تتعلم أي شيء جديد، لذلك لا تخف من صنعها! بدلاً من ذلك، انظر إلى الأخطاء على أنها فرص للتطور والتحسن، ومن الطبيعي أن تشعر بالإرهاق والإحباط وحتى الإرتباك في بعض الأحيان، فقط تذكر أن تتحلى بالصبر مع نفسك، وثِّق أنه مع الوقت والممارسة ستتمكن من إتقان اللغة.

ويمكنك طلب المساعدة من أصدقائك أو شخص مختص في تعليم اللغة وذلك ليصحح لك الأخطاء التي تقع فيها والذي سيحسن من مستواك في اللغة.

اقرأ أيضًا: نصائح لطلاب التوجيهي

احذر من الملل

بدأت الكثير من الدورات بحماس وثقة في التعلم على أمل إتقان اللغة الانجليزية، ولكن سرعان ما يتسلل اليأس والملل إلى نفسك والذي يجعلك تتوقف عن التعلم وتقرر أنك غير صالح لتعلم اللغة، الملل أمر طبيعي يحدث لكل إنسان في حياته والنفس البشرية ترغب في كل ما هو جديد.

وقد يبدو تعلم لغة جديدة أمر صعب ويحتاج لمجهود كبير ولحل هذه المشكلة يمكنك ربط تعلمك للغة بالأنشطة التي تستمتع بها مما يسهل من العملية التعليمية ويجعلها أكثر متعة وفعالية.

وسواء كنت من محبي ألعاب الفيديو أو الأفلام أو الموسيقى، فهناك طرق لدمج لغتك الجديدة في التسلية المفضلة لديك، جربها وشاهد مقدار المتعة التي يمكنك الاستمتاع بها أثناء إحراز تقدم في أهداف تعلم اللغة الخاصة بك.

بطاقات أمنية الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.