الاستشارات الطبية على بُعد مكالمة هاتفية أو محادثة نصية منك

في ضوء ما نشهده من تفشي فيروس كورونا، وزيادة أعداد الحالات اليومية والأسبوعية، أصبح الالتزام بالإجراءات الوقائية الموصى بها أكثر ضرورة من أي وقت مضى. لقد توجّهت العديد من الشركات إلى اتباع نظام العمل عن بعد، كما تعمل العديد من البقالات والمتاجر على إيصال السلع إلى المنزل، للتخفيف من خروج الأفراد من منازلهم والحد من نسبة المخالطة.

 لكن ماذا عن العيادات الطبية التي تكتظ بالمرضى والمراجعين؟ لا شك أن الكثيرين يترددون في الذهاب لاستشارة الطبيب عندما يعانون من أي عارض، خوفاً من أوقات الانتظار الطويلة في العيادات، وحرصاً منهم على تجنّب مخالطة مرضى آخرين.

إلا أن هذا الأمر لم يعد مشكلة، بل أصبح من السهل جداً استشارة الطبيب المختص عبر الإنترنت دون الحاجة إلى مغادرة المنزل، وفي أي وقت كان، وذلك مع الخدمة التي أطلقها موقع الطبي من خلال منصته الإلكترونية، ووفّرتها شركة أمنية لمستخدميها عبر برنامجها للولاء umnicoin.

موقع الطبي في مواجهة فيروس كورونا

 في عامنا الحالي 2020، تضاعفت جهود موقع الطبي لمواجهة جائحة كورونا، وتمكن من توسيع نطاق خدماته ٢٠ مرة لتلبية الطلب المتزايد والهائل على الاستشارات الطبية، مع الحفاظ على ذات المعايير المتميزة التي يتمتع بها.

ولقد تتوجت جميع هذه الجهود والنجاحات بالجائزة التي حصدها موقع الطبي مؤخراً؛ جائزة عصام فارس للتميز لعام ٢٠٢٠ لمعهد الشرق الأوسط MEI ، وهو أقدم مؤسسة غير ربحية متخصصة في دراسات الشرق الأوسط في واشنطن.

وأصبح بإمكان المرضى الآن التواصل مع الأطباء المعتمدين مباشرة من خلال مكالمة هاتفية أو محادثة نصية، عن طريق العيادات الإلكترونية والاستشارات الافتراضية، والمتاحة أمامهم 24 ساعة في اليوم، ومن أي مكان يتواجدون فيه.

كما يقدم الطبي مجموعة من الخدمات الأخرى، ومنها حفظ جميع السجلات والاختبارات الصحية ضمن أقصى درجات الخصوصية والسريّة، بالإضافة إلى تقديم أكبر محتوى طبي عربي شامل يغطي جميع المواضيع المتخصصة بالطب والصحة.

خدمات الطبي في متناول عملاء أمنية

يميل الكثير من الأفراد إلى زيارة الطبيب كلما شعروا بأي ضيق أو عارض خفيف، وتعد أكثر من 70% من الزيارات الطبية غير ضرورية. هذا الأمر يشكل عبئاً كبيراً على العيادات والقطاع الصحي، خاصة في ضوء تفشي فيروس كورونا.

ومن هنا، توجّهت شركة أمنية نحو زيادة أعداد المستفيدين من الخدمات الطبية الالكترونية، للتخفيف من مخالطة المراجعين بالمرضى، وإفساح المجال أمام الحالات الأكثر خطورة لتحظى بالعناية اللازمة، فعملت على توقيع اتفاقية مع منصة "الطبي" الالكترونية، لتصبح خدماته متاحة أمام عملائها عبر برنامجها للولاء umnicoin.

واليوم، أصبح بإمكان مشتركي برنامج أمنية للولاء استبدال رصيدهم من umnicoin  مقابل الحصول على الاستشارات الطبية خلال دقائق ومن راحة منازلهم، وعلى أيدي أطباء من ذوي الخبرة والكفاءة. كما بإمكانهم الحصول على كافة المعلومات والإجابات التي تغطي كافة تساؤلاتهم، بما في ذلك أكثر الأسئلة شيوعاً في يومنا الحالي، وهي بالطبع الأسئلة المتعلقة بفيروس كورونا المستجد.

طبيبك على بُعد مكالمة هاتفية أو محادثة نصية منك
عن موقع الطبي

منذ سنة إطلاقه عام 2008، وموقع الطبي يعمل جاهداً على أن يكون مصدراً عربياً شاملاً للمعلومات الطبية التي يحتاجها المستخدمون، ويقدم أفضل الاستشارات الطبية لهم، إلى جانب تزويده بأحدث المستجدات والأخبار الطبية، وموسوعة الأدوية. كما ويسعى إلى رفع مستوى التوعية الصحية بين الأفراد في دول الشرق الأوسط وتعزيز مفهوم الرعاية الصحية عن بعد.

 ولقد أصبح موقع الطبي في يومنا الحالي أكبر منصة طبية عربية تعنى بتقديم المحتوى الطبي الموثوق بأقلام 10 آلاف طبيب معتمد للقارئ العربي، والمنصة الأولى في الوطن العربي التي تقدم خدمة الاستشارات الطبية عن بُعد.

ولقد حاز موقع الطبي على جائزة أفضل محتوى صحي (World Summit Award)، وعلى جائزة "شواب" لأفضل مؤسسة اجتماعية (The Schwab Foundation for Social Entrepreneurship).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *