بيانات المحافظ الإلكترونية لتجارب أكثر تخصيصاً للمستخدمين

وصل عدد مستخدمي المحافظ الإلكترونيّة في الأردنّ في نهاية أيّار/ مايو الماضي إلى 1.93 مليون وهو رقم كبير جدّاً يشير بوضوح إلى ازدياد الثّقة بوسيلة الدّفع هذه وأهمّيتها، ومع اطّراد بيانات المحافظ الإلكترونية يبرز الحديث حول تجارب أكثر تخصيصاً للمستخدمين تعزّز من استفادتهم من المزايا الّتي تقدّمها هذه الوسيلة.

وعند تفعيل المحفظة الإلكترونيّة يتم تخزين بعض المعلومات الشّخصية والماليّة بهدف تسهيل المعاملات الرّقمية مثل الشراء عبر الإنترنت ودفع الفواتير وغيرها.

المحافظ الإلكترونيّة في الأردن: نموّ مطّرد

 بحسب تقرير الشّركة الأردنية لأنظمة الدّفع والتقاصّ (جوباك) جرى تنفيذ 2.03 مليون حركة الشّهر الماضي من خلال نظام الدّفع بواسطة الهاتف النقّال عبر محافظ إلكترونية، مقارنة مع 1.73 مليون حركة في نيسان/ أبريل، وبارتفاع بلغت نسبته 17.7%.

تدلّ هذه الأرقام على نموّ استثنائيّ في استخدام المحافظ الإلكترونية في الأردنّ وتعاظم دورها في مجال الخدمات الماليّة الرّقمية. كما ازدادت عمليّات الاستعلام عن المحافظ الإلكترونية وكيفيّة تفعيل الحسابات وبدء استخدامها لإجراء المعاملات الماليّة الرّقمية.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

وأشار التّقرير إلى أنّ قيمة معاملات نظام الدّفع بواسطة المحافظ الإلكترونية بلغت خلال شهر أيّار/ مايو 245 مليون دينار، مقارنة مع 204 ملايين دينار في الشّهر الذي سبقه، وبارتفاع نسبته 20%.

وبحسب التّقرير فإنّ 87.2% من هذه الأموال كانت عبر تحويل أموال و6.2 %كعمليّات سحب، و4.7% كحركات إيداع و1.9% مشتريات.

المحافظ الإلكترونية

بيانات المحافظ الإلكترونية

نظرة ثاقبة لسلوك المستخدمين

لا يمكن تفعيل المحفظة الإلكترونية دون تقديم المستهلكين لبيانات شخصيّة بالإضافة إلى البيانات الّتي يتمّ تخزينها بصورة مستمرّة لدى إجراء المعاملات الماليّة اليوميّة.

يشار إلى هذه المعلومات ببيانات المحافظ الإلكترونية ويمكن أن تكون عاملاً هامّاً في خلق تجربة مخصّصة للمستخدمين بالنّظر إلى أنّها تقدّم نظرة شاملة لسلوك المستهلكين.

وتساعد هذه المعلومات مقدّمي الخدمات الماليّة على اتّخاذ قرارات ماليّة أكثر تخصيصاً عند إقراض هؤلاء المستهلكين على سبيل المثال بفضل معرفة أنماط إنفاقهم الماليّ.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

نقلة نوعية في الخدمات المالية

وستخضع بيانات المحافظ الإلكترونية للقوانين الخاصّة بعدم انتهاك الخصوصيّة لتكون الإطار المنظّم للاتّجاه القادم الّذي سيتمحور حول التّعاون بين مقدّمي الخدمات المالية والمحافظ الإلكترونية بوصفها مصدراً للمعلومات والبيانات الخاصّة بالمستهلكين مثل مواقعهم الجغرافيّة، وبالتّالي تخصيص الخدمات الماليّة لتناسب الطّبيعة الخاصّة للمناطق الّتي يقطنونها على سبيل المثال فلا يتمّ استخدام هذه البيانات إلّا في إطار تحسين تجربة المستخدمين.

وفي حال توظيف هذه البيانات بالصّورة المثالية والقانونيّة الّتي لا تؤثّر على خصوصيّة الأفراد، ستشكّل نقلة نوعيّة في تجربة المستخدمين مع المؤسّسات الماليّة بصورة عامّة حيث ستكون الخدمات أسرع وأكثر فعاليّة في ظلّ امتلاك هذه المؤسّسات للتّاريخ المتكامل لسلوك الإنفاق لدى الأفراد وقدرتهم على السّداد.

وتشمل المجالات الّتي ستقدّم بيانات المحافظ الإلكترونية فهماً أفضل حولها كذلك التدفّق النّقدي لدى الأفراد وتفعيل عمليّة تقييم مخاطر الائتمان الخاصّة بالأفراد كذلك وبالتّالي وضع استراتيجية تحصيل متلائمة مع قدراته الماليّة.

UWallet

المحافظ الإلكترونية في الأردن

تعتبر UWallet واحدةً من أبرز المحافظ الإلكترونية في الأردنّ، وباستخدام بيانات المحافظ الإلكترونية للمستخدمين، تتمكّن UWallet من تحليل سلوكهم وتفضيلاتهم، ممّا يمكّنها من تقديم تجربة شخصيّة مخصّصة.

فعلى سبيل المثال، تتمكّن UWallet من تقديم عروض خاصة وتخفيضات مستهدفة استناداً إلى اهتمامات المستخدمين ونمط إنفاقهم، وتتمّيز هذه التجربة المخصّصة براحة وسلاسة أكثر، ممّا يعزز رضى المستخدمين ويحسّن من استخدامهم.

بناء على كلّ ذلك سترسم البيانات المستقبل والمرحلة الجديدة للمحافظ الإلكترونية وطريقة استخدامها وتجربة المستخدمين معها.

umniah 5g banner

افتح محفظة UWallet الآن وسهّل حياتك!

بطاقات أمنية الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *