أهم الوجهات الترفيهية خلال عطلة العيد

هل تخطط لقضاء العطلة وتبحث عن أنشطة عيد الأضحى التي يمكنك ممارستها مع عائلتك وأصدقائك؟ إذا كانت الإجابة نعم، نقدّم لك مجموعة متنوّعة من الوجهات والأنشطة في الأردن، والتي حتماً ستنال اهتمامك.

أنشطة عيد الأضحى في الأردن

زيارة شواطئ العقبة

وتعد الوجهة الأولى للكثيرين في الأعياد، فيها يمكنك الاستمتاع بتجربة ساحلية ممتعة وتناول وجبات الأسماك الشهية، وقضاء وقت جميل في المنتجعات والفنادق المختلفة هناك، وحضور فعاليات عيد الأضحى.

شواطئ العقبة

الاسترخاء في جلسات جبلية في السلط

والتي أصبحت من أشهر الوجهات السياحية الأردنية لارتفاع جبالها وجمال إطلالاتها وطبيعتها، لذلك، لا تفوّت فرصة مشاهدة الغروب من أحد المطلات، ولا تنسَ زيارة بلدة السلط القديمة والسير في أزقة شارع الحمّام العتيق.

السلط

البحر الميت

وجهة أخرى مميزة في الأردن، تستطيع فيها السباحة والاستجمام على ساحل البحر الميت والاستفادة من خصائص الطين المعدني العلاجية المذهلة، واستكشاف السواحل الملحية البلورية.

البحر الميت

الانطلاق في رحلة سفاري في وادي رم

والمبيت ليلة في إحدى المخيمات هناك، والاستمتاع في مشاهدة الشروق والغروب، وتأمل النجوم، وركوب الجمال أو سيارات الجيب والمسير بين الجبال والأودية، وقضاء أمسيات بدوية عريقة تختبر فيها كرم الضيافة البدوي الأصيل.

وادي رم

أكواخ عجلون

فإن الطبيعة الخلابة لعجلون تجعلها وجهة رائعة أثناء عطلة عيد الأضحى، وخاصةً في الأكواخ وسط الغابات الكثيفة، ومن المؤكد أنّه يجب زيارة قلعة عجلون الأثرية، وتجربة تلفريك عجلون الشهير، التلفريك الأول في الأردن!

عجلون

 

حدائق ومنتزهات

  • حديقة غمدان ومنتزه عمان القومي: يقعان في جنوب عمّان، ويعدان من الوجهات التي يجب إدراجها ضمن أنشطة عيد الأضحى للعائلات، فيهم مناطق واسعة للنّزهات، وملاعب للأطفال، ومرافق للشّواء، بالاضافة إلى خيارات ترفيهية أخرى.
  • غابة برقش: تقع في محافظة عجلون، وتعتبر من أجمل الغابات الطبيعية في الأردن. يمكن للعائلات القيام بنزهات سير ممتعة وركوب الدراجات، والاستمتاع بتضاريس الغابة الخلابة مثل قمة الغابة “رأس برقش” إلى جانب “مغارة الظهر” المغارة الأكبر في الأردن.

غابات الاردن

  • حدائق الحسين: تتواجد في العاصمة عمّان، وتضم مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تناسب جميع أفراد العائلة وتناسب أنشطة عيد الأضحى. تشمل الحديقة مساحات خضراء واسعة، وملاعب تناسب العديد من الرياضات، ومسارات المشي وركوب الدراجات ومتحف السيارات الملكي، ومتحف الأطفال الذي يقدم تجارب تعليمية وترفيهية للأطفال.
  • غابة دبين: الواقعة في محافظة جرش، واحدة من أقدم وأكبر الغابات في الأردن، وفيها يمكنك الحصول على تجربة تأملية وسط الطبيعة في محمية غابات دبين، وزيارة مشغل دبين للسيراميك وتشكيل الفخار، ومشغل دبين للتطريز والخياطة التقليدية.

حدائق الحسين

  • محمية غابات عجلون: من ضمن أنشطة عيد الأضحى؛ هذه المحمية التي تقع في عجلون وتقدّم تجربة فريدة للعائلات الراغبة في استكشاف الطبيعة. تستطيع فيها تجربة العبارات الهوائية (Zipline)، والتجوّل في المزارع العضوية، وزيارة بيت البسكويت، وتناول الطعام في الهواء الطلق.

محمية غابات عجلون

 

أودية مائية وواحات

  • وادي الموجب: يُعتبر من أجمل الأودية المائيّة في الأردن، وهو أخفض محمية طبيعيّة في العالم. يمكنك الاستمتاع برحلات المشي لمسافات طويلة وسط ممر صخري مائي ينتهي بشلالات مذهلة، ليكون بذلك أحد أنشطة عيد الأضحى المليئة بالإثارة والتشويق.

وادي الموجب

  • وادي بن حماد: في الكرك وفيه يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الحدائق المعلّقة والنخيل، والشلالات على البرك، والكهوف الصغيرة، ويمكن الشواء في المناطق الواسعة والاسترخاء فيها.
  • وادي الهيدان: الواقع بالقرب من مادبا، وهو ملاذ للحياة البرية المتنوعة، وفيه يمكن السباحة في البحيرة الكريستالية في منتصفه، ورؤية شلال برتا والصخور البازلتية الملونة، وممارسة التزلج على الألواح “وايك سكايتينغ” على التعرجات الصخرية في الوادي.
  • واحة فينان: الواقعة ما بين جبال محمية ضانا، وهي خيار مميز في قائمة أماكن ترفيهية في عيد الأضحى، فيها نُزل بيئية مميزة يمكنك الإقامة والاسترخاء فيها، والاستمتاع بسهرات تحت أضواء النجوم الساطعة، والجلوس والتسامر مع سكان المنطقة.

وادي فينان

 

ختاماً؛ لضمان رحلة لا تُنسى، استعدوا جيداً عند استكشاف الأودية والواحات الخلّابة ورحلات السفاري، وبالتأكيد، احترموا الطبيعة وعودوا بذكريات رائعة دون ترك أي “ضررٍ” خلفكم.

بطاقات أمنية الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *