هل تشهد تجربة محافظ الدفع الإلكترونية مستويات جديدة؟

ارتفع عدد محافظ الدفع الإلكترونية إلى 1.98 مليون في الأردنّ في نهاية تشرين الأوّل /أكتوبر مقارنة ب 1.91 في أيلول/سبتمبر بحسب أحدث تقرير صادر عن الشّركة الأردنية لأنظمة الدّفع والتقاصّ (جوباك)، وهي نسبة تظهر التطوّر المستمرّ في المحافظ الالكترونية.

ramadan offers

وفي ظلّ التوقعّات بازدياد استخدام تطبيقات المحافظ الإلكترونية، يعدّ الابتكار عاملاً حاسماً في تطوير تجربة المستخدم بصورة دائمة للانتقال بالدّفع الإلكترونيّ إلى مستويات جديدة تواكب التطوّرات المتسارعة في هذا المجال.

تطبيقات المحافظ الالكترونية

محافظ الدفع الإلكترونية: تطوّر متسارع

منذ ظهورها منذ أواخر التّسعينات لغايات الدّفع الإلكترونيّ بصورة رئيسيّة، شهدت المحافظ الدفع الإلكترونية تطوّرات كبيرة.

فعلى الرّغم من المشكلات الّتي واجهتها والّتي تمّثلت في عدم قبول المستخدمين لها لحاجتها إلى بعض المعلومات المالية الخاصة بهم، إلا أنّ الجيل الثاني من محافظ الدفع الإلكترونية حظي بدعم كبير من البنوك والشّركات وبعض المقرضين ممّا أسهم في انتشارها بصورة أكبر، كما بدأت تطبيقات المحافظ الإلكترونية بالظّهور لتعزيز تجربة المستخدمين فيما بعد.

من هنا، فقد ضمّ الجيل الثّالث من محافظ الدّفع الإلكترونية ميّزات أكبر وأكثر تطوّراً من خلال قدرتها على العمل من أي موقع إلكتروني وفق ما يريده المستخدم.

أسهم ذلك في زيادة المستخدمين، ففي الأردنّ على سبيل المثال تضاعفت نسبة فتح المحافظ الإلكترونية لتصل قيمة المعاملات بواسطة محافظ الدفع الإلكترونية في تشرين الأوّل/أكتوبر إلى 173 مليون دينار، مقارنة مع 125 مليون دينار في أيلول/سبتمبر، وبارتفاع نسبته 38.4%، حيث تمّثلت 96.4% من العمليّات في تحويل أموال و2.4% كعمليّات سحب.

وتبرز أهمّية الابتكار في محافظ الدفع الإلكترونية بالنّظر إلى ازدياد الفئة الشّابة المستخدمة لهذه الخدمات حيث تشير الأرقام إلى أنّ عدد مستخدمي محافظ الدفع الإلكترونية يصل إلى 5 آلاف للفئة العمرية الّتي ما دون 18 عاماً، و664 ألف للأعمار من 18 إلى 30 عاماً، و458 ألف للأعمار من 31 إلى 40 عاماً، و344 ألف للأعمار من 41 إلى 50 عاماً.

فكيف يمكن للابتكار أن يأخذ العملاء إلى مستويات جديدة؟

u wallet

شراكات مبتكرة لمستويات جديدة كلّياً لمحافظ الدفع الالكترونية

يعدّ الابتكار المحرّك الرّئيسي للعمليّات والخدمات الّتي تقوم بها أمنية، ومن هنا عقدت محفظة UWallet للدّفع الإلكتروني شّراكة وهي الأولى من نوعها في الشرق الاوسط والأردن مع تطبيق التّواصل الاجتماعي الشّهير imo لتسهيل عملية الدّفع الإلكتروني على المستهلكين مما ينبئ بتجربة جديدة كلّياً في مجال الدّفع الإلكتروني.

وتأتي الشّراكة بين imo ومحفظة UWallet لإطلاق خدمة جديدة وهي imoPay المملوكة لتطبيق imo، وهي محفظة تمكّن المستخدمين من القيام بالعمليات المالية المختلفة من خلال تطبيق imo ممّا يسهّل من عمليّات الدّفع الإلكترونيّ من خلال قنوات الدّفع المتنوّعة.

ومع تطوّر محافظ الدفع الإلكترونية أصبحت التّطبيقات المرتبطة بها تحظى بأهمّية كبيرة، لذلك ستشجّع هذه الشّراكة المستخدمين على التّسجيل في imoPay المدعوم من محفظة UWallet للاستمتاع بالخدمات المختلفة كثمرة للتّعاون الأوّل من نوعه بين أحد تطبيقات التّواصل الاجتماعي وأحد مزوّدي خدمات الدّفع.

وتعدّ هذه الخطوة تجسيداً لتطبيق الابتكار في مجال الدّفع الإلكتروني عبر الشّراكات مع تطبيقات واسعة النّطاق لتوسيع قاعدة المستخدمين الّذين سيتمكّنون من الاستفادة من هذه الخدمة عن طريق التسجيل في imoPay من خلال تطبيق  imo او استخدام بياناتهم الخاصّة ب محفظة UWallet بعد تنزيل تطبيق imo ليمكنهم بعد ذلك من تحويل و استقبال الأموال أو طلب الدفعات.

هذه الخطوة تؤكّد بأنّ خدمات الدّفع الإلكتروني ستشهد آفاقاً غير مسبوقة من التطوّر بفضل الابتكار والتطوّر المستمرّ.

تعرّف على خدمات شركة أمنية المتنوعة على متجرها الإلكتروني.

بطاقات أمنية الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *