ما سبب تحديد عدد التغريدات على تويتر؟

تحديد عدد التغريدات على تويتر هي أحدث قرارات إيلون ماسك والتي من المتوقع أن تؤثر جذرياً على تجربة المستخدم.

وعلى الرّغم من أنّ ماسك أعلن عن أسباب متعلّقة بتجاوز بعض السّلبيات في تجربة المستخدمين على تويتر إلا أنّ القرار قوبل بهجوم واسع وشديد من المستخدمين والخبراء.

فهل سيمضي ماسك قدماً في قراره هذا أم ستنضمّ هذه الخطوة إلى سلسلة مغامرات قطب الذّكاء الاصطناعي ومناوراته لتصدّر التريند وعناوين الأخبار؟

تفاصيل خاصيّة تحديد عدد التغريدات على تويتر 

حماية بيانات المستخدمين

بإعلان المالك الجديد لموقع تويتر عن تحديد عدد التغريدات لتصل إلى 6000 تغريدة في اليوم للحسابات الموثّقة و600 تغريدة للحسابات غير الموثّقة و300 تغريدة للحسابات الجديدة غير الموثّقة يبدو أنّ تويتر لن يعود كما كان عليه سابقاً.

.وبحسب ماسك فإنّ القرار الجديد جاء لمنع أدوات الذّكاء الاصطناعيّ من البحث في تويتر وبالتّالي استخدام المعلومات المنشورة بهدف سرقة البيانات

.ولتحقيق هذا الهدف المعلن عنه سيكون القرار طارئاً ومؤقّتاً لمواجهة شركات الذّكاء الاصطناعيّ الّتي تستخدم بيانات تويتر لتدريب نماذجها اللّغوية

umniah 5g banner

وستتطلّب الخاصيّة الجديدة من المستخدمين تسجيل الدّخول للتمكّن من رؤية التغريدات التي يمكن قراءتها على خلاف التّجربة السّابقة والّتي كان يمكن للمستخدمين من خلالها الاطّلاع على التّغريدات دون الحاجة لتسجيل الدّخول.

وعلى الرّغم من أنّ هذه الخطوة، الّتي لم تلقَ ترحيباً على الإطلاق من المستخدمين، تأتي بحسب ماسك لتحسين تجربة المستخدمين والحفاظ على بياناتهم خصوصاً أنّ شركات الذّكاء الاصطناعي تقوم بتشغيل عدد كبير جدّاً من الخوادم للحصول على بيانات المستخدمين على تويتر الأمر الّذي تطلّب إجراءات عاجلة وقيوداً على الاستخدام.

الأخبار الزائفة على نويتر

محاربة الأخبار والحسابات الزّائفة

ويسعى ماسك من خلال قراره الجديد أيضاً إلى محاربة الأخبار الزّائفة أو الحسابات الّتي تنشر أخباراً غير موثوقة أو الحسابات الزّائفة كذلك في محاولات لتقديم محتوى موثوق بصورة أكبر كما يبرّر رجل الأعمال الشّهير.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

ويوضح ماسك بأنّ المواقع الإخباريّة تستهلك بيانات المنصّة وبأنّه يحاول من خلال الإجراءات الجديدة إلى إعادة الطّابع الاجتماعيّ إلى تويتر.

ويندرج تحديد عدد التّغريدات على تويتر من جهة أخرى وبحسب خبراء ضمن إجراءات مستمرّة تقوم بها الشّركة منذ فترة لتحفيز المعلنين على العودة إلى المنصّة وتحقيق زيادة في الاشتراكات.

رفض وهجوم من المستخدمين والخبراء 

لا يبدو أنّ هذه التّبريرات كانت مقنعة للمستخدمين الّذين هاجموا الخاصيّة الجديدة معتبرين أنّ ماسك يحاول تغيير معالم المنصّة الشّهيرة.

كما هاجم الخبراء تحديد عدد التّغريدات كذلك معتبرين أنّه تمهيد لإجبار المستخدمين على الاشتراك في المنصّة بمقابل مادّي الأمر الّذي يدفع بعضهم لإلغاء حساباتهم تعبيراً عن اعتراضهم على هذا القرار.

وفي خطوة تراجعيّة عاد ماسك للإعلان عن رفع عدد التغريدات التي يمكن قراءتها إلى 10 آلاف للحسابات الموثّقة و500 للحسابات الجديدة غير الموثّقة.

تسجيل الدخول على تويتر

وعلى الرّغم من شعبيّة تويتر، حيث إنّ إجمالي مستخدميه يصل إلى 353 مليون مستخدم مع 330 مليون مستخدم نشط شهريّاً، إلا أنّ عدد المستخدمين انخفض هذا العام بنسبة تصل إلى 4% مقارنة بالعام الماضي الأمر الّذي يربطه المستخدمون باستحواذ ماسك على المنصّة.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

ومنذ إعلان ماسك عن خطوة توثيق الحسابات والمنصّة تواجه سخطاً بين المستخدمين الّذين يرون هذه القرارات محاولات لتشويه تجربتهم مقابل البحث عن الرّبح المادّي.

ولا تقتصر تأثيرات قرارات ماسك على تجارب المستخدمين بل تشمل أيضاً العاملين في شركة تويتر أيضاً حيث يعتقد الخبراء بأنّ مبرمجي المنصّة الأكفاء قد غادروا الشّركة بالنّظر إلى القرارات المتخبّطة الّتي يتخذّها ماسك منذ استحواذه على تويتر.

الجيل الخامس من أمنية إنترنت أسرع ومن دون تقطيع!

بطاقات أمنية الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *