أبرز ملامح المؤتمر العالمي للجوال لهذا العام

يشكّل المؤتمر العالمي للجوال الّذي يعقد بصورة سنويّة في شباط/فبراير في مدينة برشلونة الإسبانية أكبر ملتقى لشركات الهواتف المحمولة حيث تستعرض أبرز إنجازاتها وأحدث الإصدارات من هواتفها.

ويعدّ مؤتمر الهواتف العالمي الّذي انطلق عام 2006 فرصة لتسليط الضّوء على أحدث الابتكارات في عالم الاتّصالات بصورة عامّة خصوصاً في ظلّ النموّ المستمرّ والمتصاعد لهذا القطاع.

نشأة المؤتمر العالمي للجوال

يتربّع مؤتمر الهواتف الذّكية على رأس الأحداث العالميّة في مجال الاتّصالات بوصفه أكبر مؤتمر في العالم يضمّ جميع شركات الاتّصالات الّتي تستعرض فيه أحدث تقنياتها وأجهزتها مثل الجوّالات والأجهزة اللّوحية.

انطلق المؤتمر في البداية تحت اسم النّظام العالمي للاتّصالات المتنقلة وبعد ذلك تغيّر الاسم إلى (3GSM) بعد دخول تقنية الجيل الثّالث للعالم، ولا زال هناك البعض يطلقون عليه اسم (3GSM) إلا أنّ اختصار (MWC) أصبح معتمداً للإشارة إلى المؤتمر الّذي يعقد كلّ عام خلال الفترة من 27 شباط/فبراير وحتّى 2 آذار/مارس.

بلغ عدد حضور المؤتمر العالمي للجوال في بدايته ما بين 50 ألف إلى 60 ألف شخص إلا أنّه ومنذ عام 2006 تضاعف عدد الحضور بالنّظر إلى ارتفاع عدد الدّول المشاركة فيه إلى أكثر من 200 دولة حول العالم.

واستمرّت برشلونة في استضافة الحدث منذ عام 2011 وحتّى عام 2018 حيث سيتمّ اختيار دولة ومدينة جديدة لاستضافة المؤتمر.

وشهد المؤتمر الإعلان عن عدد من الأجهزة البارزة مثل جهاز إتش تي سي ليجند وإتش تي سي ديزاير عام 2010، وجهاز سامسونج الشّهير الجالكسي اس 2 في عام 2011، وسوني اريكسون بجهاز (Xperia Play) في 2011، ومجموعة إل جي أصدرت عام 2011 جهاز (Optimus 3D) و(Optimus Pad).

المؤتمر العالمي للجوال

أبرز الإصدارات لعام 2023

 شهدت نسخة المؤتمر العالمي للجوال هذا العام من مؤتمر الهواتف العالمي الإعلان عن عدد من الإصدارات الجديدة الّتي أعلنت عنها شركات الاتّصالات العالميّة وشملت:

هاتف ريلمي Realme GT3

كشفت شركة ريلمي الصينية عن أحدث إصداراتها والّذي انطلق تحت اسم Realme GT3، ويتميّز بدعم الشّاحن الخارق السّريع SuperVOOC بقدرة 240 وات، ممّا يسهم في شحن بطّارية الهاتف بالكامل في أقلّ من 10 دقائق.

Realme GT3

هاتف تكنو Phantom V Fold

أصبحت شركة تكنو واحدة من العلامات الرّائدة في سوق الهواتف القابلة للطيّ حيث أعلنت خلال المؤتمر العالمي للجوال عن إطلاق أوّل هاتف من إنتاجها تحت اسم Phantom V Fold ليكون منافس قويّ بحجمه الكبير مقارنة بهاتف سامسونج القابل للطيّ Galaxy Z Fold 4.

Tecno Phantom V Fold

 سلسلة شاومي Xiaomi 13

وتوّجت شركة شاومي الصّينية مشاركتها في مؤتمر الهواتف الذكية بالإعلان عن إطلاق نسختها العالمية من سلسلة Xiaomi 13 والّتي تعدّ من أفضل الهواتف الذّكية الرّائدة لعام 2023، بالنّظر إلى إمكانيّاتها التّقنية عالية الأداء والقدرات التّصويرية الممتازة والاستثنائيّة.

Xiaomi 13

إصدار نوكيا الجديد Nokia G22

أعلنت شركة HMD العالمية، المالكة للعلامة التّجارية "نوكيا"، عن أحدث هواتفها الذّكية الّتي تعمل بنظام التشغيل أندرويد تحت اسم Nokia G22 وتتمّيز باستدامتها وقابليّتها للإصلاح.

Motorola Razr 2023

وعادت شركة موتورولا الصّينية إلى الواجهة بقوّة من خلال إعلانها عن إطلاق إصدارها الممّيز من الهواتف القابلة للطيّ Motorola Razr، أواخر العام الحالي مع إجراء بعض التّحسينات على تصميم الجهاز وطريقة عمله ليكون منافساً قويّاً في عالم الهواتف القابلة للطيّ الّتي تستقطب عدداً كبيراً من المستخدمين.

أفضل عروض خطوط الموبايل على متجر أمنية الإلكتروني.. اشترك الآن

U5G

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *