The Tank من أمنية: حاضنة رواد الأعمال المبدعين…الحلم أصبح حقيقة

اليوم، وفي عصر التطور التكنولوجي المتسارع يظهر العديد من ريادي الأعمال الذين يعملون على إيجاد حلول لمشاكل تدور من حولهم في سعي منهم لجعل العالم مكاناً أفضل. وكثير منهم بنوا حلولاً مبتكرة قائمة على تحليل البيانات والتي تلعب دوراً مهماً في عالمنا اليوم أو عبر إيجاد حلول مستدامة مرتبطة بأهداف مجتمعية كالبيئة مثلاً.

ومع هذا ظهرت العديد من الشركات والحكومات والمبادرات التي خصصت جزءاً كبيراً من عملها لدعم هؤلاء الرياديين من أجل تضافر الجهود ومن أجل إعطاء فسحة أمل لهم كونهم هم قادة المستقبل، ونتيجةً لذلك تمّ إنشاء العديد من حاضنات ريادة الأعمال.

وفي الأردن لم يختلف الوضع كثيراً عمّا يدور في المنطقة فنشأت العديد من المبادرات وحاضنات الأعمال لدعم ريادي الأعمال الأردنيين. ومن بين هذه الحاضنات برزت The Tank حاضنة شركة أمنية لريادة الأعمال.  وفي هذا السياق كانت شركة أمنية ومنذ تبنّيها شعار "انتمي"  قد كرّست نفسها لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال والابتكار مع تثبيت دورها الريادي في الأردن من خلال خلق بيئة استثنائية تحفّز رجال الأعمال الأردنيين والشركات الناشئة.

وThe Tank هي حاضنة أعمال تهدف إلى مساعدة الشركات الناشئة المحلية على النمو والإستفادة من الخبرات حولها  وبالتالي تأمين التالي لهم:

  1. تشجيع وجمع أصحاب المشاريع الرقمية والمستثمرين تحت سقف واحد لتحقيق الإستفادة المشتركة بينهم ولتبادل المعرفة، هذا العمل يعتبر خطوة أساسية في عملية ربط أصحاب رؤوس الأموال والخبرات بريادي الأعمال أصحاب المشاريع والأفكار الخلاّقة الذين يحتاجون إلى تمويل وإلى معرفة والذين يقومون بدورهم بإيجاد حلول لمشاكل قد تفيد أصحاب رؤوس الأموال بشكل أو بآخر.
  2. تنظيم ندوات وورشات عمل التدريبية تساهم بشكل أو بآخر بالتشبيك واكتساب الخبرات بشكل سهل وبتكاليف قليلة. كما تعتمد الحاضنات على جلب خبرات أجنبية عالمية من شركاء عالميين والمساهمة في نقل هذه الخبرة إلى هؤلاء المبدعين.
  3. تساعد الحاضنة هؤلاء الرياديين على الوصول إلى أكثر عدد ممكن من الجمهور المستهدف وبالتالي إكتساب شركاتهم الناشئة شهرة واسعة عبر التشبيك وعبر عرض أفكارهم للمهتمين الذين قد ينقلوا أخباراً إيجابية عن هؤلاء.
  4. تهدف الحاضنة إلى تشجيع الاقتصاد الأردني إذ تؤدّي إلى خلق فرص عمل وخلق عملية إقتصادية متكاملة تبحث عن الحلول لبعض المشاكل المجتمعية.

أطلقت أمنية حاضنة The Tank بطريقة مبتكرة حتى تساعد ريادي الأعمال الأردنيين على تحقيق طموحاتهم،  إذ تؤمن  أمنية أن هؤلاء الشباب يستحقون الفرصة فهم قاعدة الأساس والنقطة الأساسية التي تنطلق منها الحياة. لذا على هؤلاء الشباب الآن الإيمان بأنفسهم لأن هناك من يؤمن بهم ولا يمكن أن يتخلى عنهم وعن أفكارهم الريادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.