كل ما تريد معرفته عن الجيل الثالث من نظارات “سناب” الذكية “Spectacles 3”


طرحت "Snap" الجيل الثالث من النظارات الذكية المزودة بكاميرا إضافية خاصة لإلتقاط مقاطع الفيديو بتقنية ثلاثية الأبعاد ودقة "HD". وأطلقت على هذا الإصدار اسم "Spectacles 3" وهي تعدّ نسخة معدّلة عن إصدارات سابقة للشركة، وقد تمّ تصميمها بشكل أنيق مع كاميرا عالية الدقة إضافية لتصوير أدق التفاصيل، وسيتم طرح هذه النظارة في الخريف الحالي مقابل 385 دولاراً للنظارة.

مميزات نظارة "Spectacles 3"

نظارة "Spectacles 3" الجديدة تتميز بعدستين قادرتين على تسجيل مقاطع الفيديو وهي مخصصة للاستخدام في برنامج "سنابشات"، وهي مصنوعة من الحديد الصلب (الفولاذ) المقاوم للصدأ، ومصممة لتكون خفيفة الوزن حتى يتمكن المستهلك من إرتدائها طوال اليوم من دون أن يشعر بالملل منها أو التعب، أمّا الألوان المطروحة فهي الأسود الكربوني والمعدني المتراوح بين الذهبي و"البيج". والنظارة الشمسية المنتظرة مجهزة بعلبة لتخزين الطاقة وتسهيل شحنها بواسطة "USB"، كذلك يمكن طي العلبة أو الحقيبة الصغيرة عندما لا تكون النظارة بداخلها وذلك لتسهيل حملها، أما عدسات النظارة فهي ملونة للوقاية من الشمس.

تتمتع النظارة بسعة تخزين تبلغ 100 فيديو و1200 صورة، بسعة 4 جيغابايت، ويمكنها تخزين الصور بدقة 1.642 ميغابكسل، والفيديو بقدرة 1.216 ميغابكسل، وهذه المرة قدمت "سناب" طريقة جديدة لعرض اللقطات من خلال عارض ثلاثي الأبعاد يشبه Google Cardboard، ويتكون من الورق المقوى وهذا ما سيمكّن المستخدم من عرض المزيد من الإصدارات المجسمة لصورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك.

طريقة عمل "Spectacles 3"

يمكن للنظارة إلتقاط المشاهد بتقنية "HD" وبقدرة 60 "فرايم" في الثانية، وهي تتيح للمستخدم إلتقاط الصور ومقاطع الفيديو من دون تعقيدات بل بطريقة بسيطة، من خلال النقر على مفتاح صغير "زر" في أعلى النظارات بحيث تضيء مصابيح المؤشر الصغيرة حول الكاميرا لدى بداية التسجيل، علماً أن النظارة تصبح جاهزة للتشغيل بعد ربطها أو وصلها بجهاز Android أو iOS، وبعد ذلك يمكنك أن تقوم بتحرير المقاطع المصورة أو إرسالها إلى أصدقائك على "سنابشات" أو مشاركتها مع مواقع تواصل أخرى بما في ذلك المواقع الإخبارية وسواها.

مشكلات فنية لم تعالج بعد

ومثل الإصدارات السابقة لم يتم تحسين عمر البطارية، وعلى الرغم من أن الكاميرا الثانية تخلق مصروفاً إضافياً من الطاقة إلا أن الإصدار الجديد من النظارة لم يعالج هذه المشكلة، مع الإشارة إلى أن شحن النظارة يستغرق نحو 75 دقيقة. ولسوء حظ المستخدمين أنه لا يمكن نقل المشاهد الملتقطة بالنظارة إلى حساب "سنابشات" بشكل تلقائي، إذ أنه لا تزال هناك عقبات فنية تمنع هذا النوع من النقل بحسب ما أوضحت شركة "سناب". لكن المفرح هو أن النظارة تتصل بالهاتف عبر "البلوتوث" و"الواي فاي" التي تساعدك على تحميل مقاطعك المصورة على حساباتك الإلكترونية. وقد منح مستخدمي iOS حصراً، والذين يكونون متواجدين في المنزل ومتصلين بالواي فاي، فإنه يمكن إرسال المقاطع بشكل تلقائي إلى حساباتهم في "سناب شات" من خلال إستخدام كابل الشحن الخاص بالنظارة.

كلفة باهظة وإصدارات محدودة

إن التخلي عن جيلين من هذا النوع وإصدار جيل ثالث من هذه النظارات الذكية قد يواجه عقبات، خصوصاً أن الشركة لم تعالج واحدة من أهم المشكلات التي تواجه مستخدمي نظاراتها والمتعلقة بالجهد المطلوب لإخراج المقاطع المصورة في صورتها النهائية، والأكثر من ذلك فإن الإصدار المرتقب هو أكثر كلفة من سابقيه وبالتالي ربما ذلك يخفف من إقبال الطلّاب الثانويين والجامعيين الذين يعدّون المستهلكين الأساسيين لهذه النظارات، وربما هذا ما يفسّر إعلان الشركة بأن عدد النظارات المعروضة للبيع سيكون محدوداً.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *