أفضل تطبيقات أندرويد في 2018 السباق لجذب المزيد من المشتركين حول العالم

استطاع الإنترنت أن يُحدث صدمة إيجابيّة في عالم الإتّصالات والتي بدورها كرّست مفاهيم جديدة في مجتمعاتنا وأعطت حافزاً للشّركات وشباب اليوم الغوص أكثر في عالم التّكنولوجيا. ومع اختراع الهواتف الذّكيّة منذ حوالي العشر سنوات، كان لا بدّ من إطلاق تطبيقات تواكب العصر وكلّ ما تتطلّبه الحياة العصرية. لكن الأهم هو ما أصبحت عليه تطبيقات اليوم، والتّي سهّلت أمور النّاس في كلّ مجالات الحياة ووفّرت عليهم الكثير من الوقت نظراً إلى السّباق الدّائم الذي تعيشه المجتمعات مع الوقت. ويُعد نظام الأندرويد للهواتف اللاعب الأبرز الذي سمح وساهم في نشر هذه التّطبيقات لتصل الى أكبر شريحة من النّاس.

تندرج هذه التّطبيقات تحت مختلف الفئات ذات الصلة بمحتواها، أهمّها: الألعاب، الطّعام والغذاء، اللّياقة البدنيّة والرّياضة، المال والبنوك، السّياحة والسّفر، وغيرها من التّطبيقات.

الألعاب:

جيل اليوم هو جيل الألعاب الإلكترونيّة. قسم كبير من الأطفال يمتلكون الهواتف الذّكيّة ويلعبون من خلالها في الألعاب الإلكترونيّة. Steam هي إحدى هذه التّطبيقات التي تزوّد المستخدمين بأحدث الألعاب وتسمح لهم بشرائها مباشرة عبر الإنترنت.
أمّا محبّي الPlay Station وال X-Box، فبإمكانهم تنزيل التّطبيقات الخاصة بهما وذلك للتّفاعل عبر تسجيل الدّخول الخاص بهم مع الأصدقاء وشراء ألعاب جديدة وغيرها من الميزات.

تطبيق Steam
 الطّعام والغذاء:

من منّا لا يحب ويفكّر يوميّا بالطّعام؟ وفي الكثير من الأحيان نقع في حيرة لناحية نوع الطعام الذي نريده.

Zomato

هو تطبيق يضمّ شريحة كبيرة من المطاعم الموجودة في بلدك. هدفه تسهيل عمليّة البحث من خلال إدخال موقعك الجغرافي ونوع الطّعام المفضّل لديك، ليبيّن لك قائمة المطاعم التي تريدها. كما وبإمكانك طلب الطّعام إلى منزلك وتتبّع عملية التّوصيل من دون عناء.

تطبيق zomato
MYFITNESSPAL Calorie Tracker

وهو للأشخاص الذين يراقبون السّعرات الحراريّة في طعامهم ويحسبونها للمحافظة على صحّتهم. هذا التّطبيق يساعدك لإدخال قائمة الطّعام الذي تناولته في هذا اليوم واحتساب كميّة السّعرات الحراريّة التي تضمنها.

تطبيق my fitness pal
اللّياقة البدنيّة والرّياضة:

تعتبر الرّياضة ضرورية بين شباب اليوم، فتجدهم يمارسونها في الملاعب أو في صالات النّوادي الرّياضيّة. وهناك تطبيقات كثيرة وجدت لمساعدة هؤلاء الشّباب لكسب معلومات جديدة.

 STRAVA

هو تطبيق يظهر لك المسار الذي ركضته أو سلكته على دراجتك الهوائية والمسافة وكمّيّة حرق السعرات الحرارية. كما وأنّه يعطيك عدّة تحدّيات لتمارسها وذلك لتشجيعك على الإستمراريّة وعدم التّوقّف عن ممارسة الرّياضة.

تطبيق Strava
المال والبنوك:

في ظل ضغوطات الحياة وكثرة الإنشغالات في حياتنا، لم يعد بإستطاعة الفرد الإنتظار لساعات في البنوك أو في المراكز الماليّة لإنهاء معاملاته. لذلك، عمدت الكثير من المصارف إلى إصدار تطبيقات خاصة بمؤسّساتها لتسهيل العمليّات المرتبطة بطبيعة عملها، ولحثّ المستخدمين على الإستفادة من كافة خدماتها الجديدة ومراقبة الأسواق العالميّة كما حساباتهم الخاصة.

السّياحة والسّفر:

أصبحت السّياحة والسّفر تتصدّر قوائم الشّباب لقضاء عطلتهم. لذا أصبحت التّطبيقات ذات الصلة بالسّياحة والسّفر ضروريّة لمساعدة الشّباب في إختيار أجمل الأماكن لزيارتها.

Google Maps

وهو التّطبيق الأشهر في العالم اليوم، يساعد الفرد على معرفة الطّرقات التي يريد سلوكها كما نسبة الإزدحام في منطقة معيّنة. يمكن تسمية هذا التّطبيق بالرفيق الدّائم نظراً الى كثرة استعماله وبشكل يومي من قبل النّاس.

خرائط جوجل
UBER

هو تطبيق يحتاجه كلّ سائح ومواطن لطلب سيّارة أجرة من خلال الإنترنت ومعرفة كافة التّفاصيل عن السّائق وقربه منك.

تطبيق اوبر
AIRBNB

لتسهيل حجز غرفة في فندق ما. بإمكانك الإضطلاع على أسعار الفنادق ومراجعة آراء النّاس في مختلف البلدان لإختيار الأفضل. أهميّة هذا الأمر هو الإنتهاء من ترتيب كافة الأمور العالقة قبل السّفر، ولتستمتع بوقتك الكامل في الأماكن التي تريد زيارتها.

تطبيق air bnb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *