“غوغل” تطلق نظارتها الذكية الجديدة بتقنيات الواقع المعزز

عادت غوغل إلى سوق النظارات الذكية، بعد آخر إصدارٍ لها في العام 2013، وأعلنت مؤخراً عن إطلاق نظارات الواقع المعزز Glass Enterprise Edition2 التي تستهدف بشكل خاص الشركات وسوق الأعمال.

النظارة الجديدة تعتبر نسخة مطوّرة ومحسّنة من Google Glass التي أطلقتها غوغل في العام 2013. وهي مخصصة لتحسين كفاءة الموظفين، وتستخدم في عرض التعليمات وإرسال الصور أو حتى مقاطع الفيديو بكل سهولة. كما تتضمن خاصية الترجمة الفورية.

وتحتوي Google Glass Enterprise Edition 2 على معالج للبيانات والمعلومات بالإضافة إلى منفذ "يو أس بي" يؤمن شحن أسرع لبطارية الجهاز، وكاميرا محسنة ومجموعة متنوعة من التقنيات الحديثة. كما عمدت غوغل إلى تخفيض كلفة النظارة، بعد أن كانت كلفة النسخة الأصلية تصل إلى نحو 1500 دولار تقريباً، وحددت سعر النظارة الجديدة بنحو 999 دولاراً.

تعمل Google Glass Enterprise Edition 2 بمعالج Qualcomm Snapdragon XR1، الذي يمنحها عمر بطارية أطول وهو عبارة عن جهاز عرض صغير يمكنه توجيه الصور التي يتم إنشاؤها من خلال الكومبيوتر إلى عين المستخدم بحيث تبدو أنها تطفو في العالم الواقعي. كذلك فقد أدى تعاون "غوغل" مع Smith Optics إلى توفير إطارات زجاجية تشبه النظارات العادية من حيث الشكل وهذا ما جعل منها أصغر حجماً من مثيلاتها مثل HoloLens من Microsoft ونظارات Magic Leap. ومن خصائص هذه النظارة المميزة هو استخدامها لنظام أندرويد المدعوم من Android Enterprise Mobile و Device Management. ما يجعلها سهلة الاستخدام وصديقة لأجهزة الكومبيوتر تحديداً المحمولة منها والهواتف الذكية وتطبيقاتها المختلفة. وتعتبر جهازاً فعالاً حتى في تحديد مكان موظف ما من خلال استخدام تقنياتها المرفقة.

umniah 5g banner

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *