عربي موتورز؛ دليلك الإلكتروني إلى عالم السيّارات

قد تكون أحد الملمّين بأنواع السيّارات وخصائصها وكل ما يتعلّق بها، وقد تكون من الذين لا يمتلكون سوى معرفة بسيطة عنها، وفي كلتا الحالتين فإنّ "عربي موتورز"، الشركة الأردنية الناشئة، ستجعلك خبيراً بالسيّارات.

سواء كنت تبحث عن مكان لشراء السيّارات أو بيعها أو حتى الاطّلاع عليها، فإننا ندعوك إلى متابعة القراءة لأن هذه الشركة الناشئة مميّزة جداً.

تحويل تجربة القيادة إلى معرض سيّارات افتراضي

عربي موتورز هو سوق إلكتروني يعمل على توفير تغطية شاملة لسوق السيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. من خلال هذا الموقع، بإمكانك بيع وشراء السيّارات بمختلف أنواعها؛ سواء كانت سيارات ركّاب أو سيارات تجارية أو حتى دراجات.

يمكنك أيضاً الحصول على تمويل من خلال الحلول المتاحة على الموقع الإلكتروني؛ مثل الحصول على قرض سيارة وتأمين، إضافة إلى مجموعة أخرى من الخدمات.

ويكمن الهدف الرئيسي من هذا الموقع في تسهيل عمليّة شراء سيارة وجعلها أكثر سرعة ومتعة، وذلك من خلال إتاحة هذه الخدمة عبر الإنترنت وجعلها أكثر كفاءة وتكاملاً لكل من التجار والعملاء، وبالتالي توفير تجربة إلكترونيّة أفضل.

يقول إبراهيم عويس، المؤسس والمدير العام لشركة عربي موتورز؛ "إن شركة عربي موتورز هي الشركة الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تقدّم تغطية إلكترونيّة شاملة لقطاع السيارات بأكمله".

عويس هو من عشّاق السيارات، ويعمل في هذا القطاع منذ العام 1993، لذلك أراد إيجاد حل للعديد من القضايا التي تواجه كلّاً من تجّار البيع بالتجزئة والمستهلكين في السوق، ومن هنا جاء تأسيس شركة عربي موتورز.

هذه الأدوات مقدّمة خصيصاً لتجّار السيّارات

يقدّم موقع عربي موتورز العديد من أدوات الإدارة ضمن ثلاث فئات، والتي بإمكان التجار الوصول إليها من خلال تسجيل الدخول إلى حساباتهم. إذا كنت تاجراً، فإليك ثلاث خطوات سهلة لبدء أعمالك:

  1. التحليل:

تستخدم هذه الأداة بهدف إكساب التجّار فهماً أفضل لمنتجات التسويق الرقمي التي تؤثر على المستهلكين، وبالتالي تؤدي إلى المبيعات. ويتم عرض هذه المعلومات من خلال بيانات مشاركة المستهلك عالية الجودة.

أمّا نظام إدارة الجودة، فيعمل على قياس جودة زيارات الموقع والترويج للسيّارات، حتى يعمل بتزويد التجّار بمعلومات المبيعات وتفاصيلها.

إضافة إلى ذلك، يتم توظيف البيانات عبر جميع وسائل الإعلانات الرقمية المقدّمة من عربي موتورز، بما في ذلك المواقع الإلكترونيّة، والترويج، ومحتوى الخدمة المدارة، والإبداع، وتحسين التجربة، بالإضافة إلى البيع بالتجزئة عبر الإنترنت.

  1. وضع استراتيجية:

تعمل هذه الأداة على تقديم توصيات لميزانية الإعلانات قائمة على البيانات المصمّمة خصيصاً لتحفيز المتسوّقين في كل مرحلة من مراحل عملية التسوّق الإلكتروني، كما تعمل على مراجعة أداء الحملة في الوقت الفعلي، وذلك بهدف مواصلة تحسين الاستراتيجيات الحاليّة والمستقبلية بناءً على هذه النتائج.

تعطي هذه الأداة للمستخدمين القدرة على التحكّم الكامل بالحملات وبكل مرونة بناءً على استراتيجياتهم، والرسائل التي يرغبون بإيصالها إلى الفئة المستهدفة، وحجم العينة المستهدفة، والميزانية، وأهداف العمل.

  1. الإدارة:

توفر هذه الأداة القدرة على إدارة العمليّات المساندة لمختلف الأدوات التي تساعد التجار على التحكّم بمعارضهم الرقميّة، مما يساعدهم على تشكيل كل جانب من جوانب الموقع الإلكتروني المدعوم من dealer.com والتحكّم بمخزون البضائع الإلكتروني. كما يؤدي استخدام هذه الأدوات إلى مساعدة التجار على تنفيذ استراتيجيات تسويق مربحة بشكل فعّال وفوري.

عربي موتورز؛ دليلك الإلكتروني إلى عالم السيّارات

تجربة ممتعة من وراء شاشتك

بدأ العمل على هذا الموقع الجديد، والأول من نوعه في تغطية كل ما يتعلّق بقطاع السيّارات، منذ العام 2015؛ "جاءت الفكرة في العام 2015 حيث قمنا بتطوير نموذج أولي، لكننا قمنا بتأجيل إطلاقها بسبب التحديّات الموجودة في المنطقة في ذلك الحين" بحسب عويس.

استقطبت عربي موتورز العديد من شركات قطاع السيارات طيلة فترة التحضيرات وحتى قبل إطلاقها رسمياً، إذ قامت العديد من الشركات في هذا المجال مثل الكراجات، وشركات التأمين، ومراكز الخدمة، والمساعدة على الطريق، وغير ذلك، بالتواصل مع عربي موتورز من أجل بناء أواصر التعاون معها.

ويتمثّل الهدف الرئيسي للمنتجات التحليليّة لشركة عربي موتورز في أن تكون قادرة على تحويل البيانات إلى معلومات يمكن التصرّف بناءً عليها، مما يمنح العملاء رؤية لا مثيل لها حيال المعلومات التي بإمكانهم الوثوق بها واستخدامها لإدارة أعمالهم.

كما تقدّم عربي موتورز على موقعها الإلكتروني أداة سهلة الاستخدام لتمكين العملاء والتجار على حد سواء من تحقيق أقصى استفادة من الموقع؛ ومنها قيام العملاء الراغبين بالاطّلاع على السيّارات بإدخال المعلومات التي يبحثون عنها بسهولة؛ مثل الطراز، ونطاق السعر، والسنة، وغير ذلك، للعثور على السيارة المناسبة لهم.

يتضمن الموقع أيضاً عرضاً افتراضياً للسيّارات بزاوية 360 درجة، حتى يتمكّن المستخدمون من الاستمتاع بالتجربة الكاملة عبر شاشاتهم، وأينما كانوا.

حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank

على مدار الأعوام الماضية، وشركة عربي موتورز جزء من حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank وتتلقى الدعم منها، فقد عملت الحاضنة على دعم الأعمال والشركات الناشئة بعدة طرق طيلة مواسمها، كما لعبت دوراً رئيسياً في نجاح عربي موتورز في الأردن.

يقول الرئيس التنفيذي إبراهيم عويس، "حاضنة أمنية هي عبارة عن داعم حصري فيما يتعلّق بتقديم أفضل النصائح والإرشادات".

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.