خوان فينيكس وليدي جاجا: سرّ نجاح فيلم الجوكر 2

بضحكته السّاخرة وحقده على المجتمع الّذي يفتقر إلى العدل ورقصته الشّهيرة يعود خوان فينيكس إلى الواجهة من جديد بخلطة تشكّل سر نجاح فيلم الجوكر 2.

سيمتدّ الجنون هذه المرّة لشخصين كما يوحي عنوان الفيلم كما يبدو أن خطّاً رومانسيّاً سيضفي نكهة جديدة على أحداث الفيلم الّذي تشارك في بطولته النّجمة العالميّة ليدي جاجا ليكون أكتوبر/تشرين الأوّل 2024 تاريخاً منتظراً لعشّاق الجوكر.

الجوكر

مصدر الصورة: Blogspot

سرّ نجاح فيلم الجوكر 2: استثمار في نجاح الجزء الأوّل

بمجرّد عرض فيلم الجوكر 1 من بطولة خواكين فينيكس عام 2019 حقّق نجاحاً جماهيريّاً ونقديّاً منقطع النّظير فقد وصلت إيراداته إلى 737 مليون دولار ما يضاهي قيمة ميزانيّته ب 13 مرّة حيث بلغت ميزانيّته 55 مليون دولار فقط.

وبحسب شركة "دي سي" فقد كانت هذه النّجاحات من الأكبر والأضخم في تاريخ صناعة السّينما حيث يعدّ فيلم الجوكر سادس أعلى الأفلام تحقيقاً للإيرادات في تاريخ أفلام الكبار.

وأسالت قصّة الفيلم وطريقة عرضه الكثير من الحبر حيث اعتبره البعض محرّضاً على العنف فيما اعتبر البعض أنّ خوان فينيكس أفضل من جسّد شخصيّة الجوكر.

وبالنّظر إلى الأداء الممّيز لفينيكس استطاع أن يحصل على جائزة الأوسكار لأوّل مرّة عام 2020 كما حظي الفيلم بتقييم مرتفع جدّاً على IMDB و Rotten Tomatoes.

ولم تقتصر نجاحات فيلم الجوكر في ذلك الوقت على ذلك بل ترشّح ل 11 جائزة أوسكار، إلا أنّه وعلى الطّرف الآخر وبالنّظر إلى الجدل الكبير المحيط بالقصّة كان الفيلم الأكثر تعرّضاً للشّكوى عام 2019.

ووفقاً لموقع "فليكرينج ميث" الأمريكي، تضمّن بيان المجلس البريطاني 20 شكوى حول فيلم "جوكر"، بسبب خرقه تصنيف 15، إذ رأى مقدّمو الشّكوى أن الفيلم لا يناسب المشاهدين في سنّ الـ 15، وهي القاعدة التي خالفها صُنّاع الفيلم.

وتمّثل احتجاج مقدّمي الشّكوى في تصنيف الفيلم للكبار فقط أيّ من هم أكبر من 18 عاماً، لما يتضمنّه من مشاهد عنف وترويع، بما في ذلك الطّعن وإطلاق الرصاص ومشاهد دموية تفصيلية.

وتلقّى المجلس بناء على ذلك حوالي 149 شكوى حول 70 فيلم عام 2019 أبرزها كان فيلم الجوكر، بما يمثل ضعف عدد الشكاوى مقارنة بعام 2018.

سرّ نجاح فيلم الجوكر 2: ليدي جاجا وخوان فينيكس ولمسة رومانسيّة

منذ الإعلان عن إطلاق فيلم الجوكر 2 تحت عنوان "جنون لشخصين" من بطولة خوان فينيكس صانع نجاح الجزء الأوّل والنّجمة ليدي جاجا حتى اجتاح الجنون مواقع التّواصل الاجتماعي حول القصّة الّتي سيتضمنّها الجزء الثّاني.

الخطّ الرّومانسي المتوقّع بانضمام ليدي جاجا خصوصاً مع الكشف عن الصّور الأوّلية زاد من الترقّب والحماس لانطلاقة الفيلم الّذي كان أوّل فيلم من فئة R في التّاريخ يصل إجمالي إيراداته إلى أكثر من مليار دولار في جميع أنحاء العالم.

وحمّس مخرج الفيلم تود فيليبس المتابعين حول تحضيرات فيلم الجوكر 2 من خلال منشورات على انستغرام في يونيو 2022 حول طرح الفيلم في 4 أكتوبر/تشرين الأوّل 2024 من شركة Warner Bros.

وبالإضافة إلى ليدي جاجا الّتي تشكّل عنصراً هامّاً في سرّ نجاح فيلم الجوكر 2 سيظهر في الجزء الثّاني النّجم الصّاعد هاري لوتي، وذلك بدور كبير لم يتمّ الكشف عن تفاصيله.

وتأتي مشاركة النّجمة ليدي جاجا في فيلم الجوكر 2 لتجسّد شخصية "هارلي كوين" الذي سبق أن قدّمته مارجوت روبي في فيلم بعنوان The Suicide Squad العام الماضي، وصرّحت بطلة Birds of Prey بأنها سعيدة للغاية باختيار ليدي جاجا لبطولة الفيلم.

وتلعب شخصيّة هارلي كوين دوراً هامّاً في حياة الأبطال الخارقين حيث من المتوقّع أن يتمّ تقديمها برؤية جديدة في فيلم الجوكر 2 لتتوافق مع الرّؤية الّتي تقدّم بها شخصية الجوكر.

ويشارك في الجزء الثّاني كذلك جاكوب لوفلاند الذي بدأ تألقّه من فيلم Mud ليلعب دور شخص يصادق آرثر فليك أو الجوكر، كما انضمّت كاثرين كينر بطلة Get Out و The Adam Project إلى الجزء الثّاني من فيلم الجوكر في دور لم يتمّ الكشف عن تفاصيله، وكذلك الممثل الإيرلندي بريندان جليسون.

في ظلّ كلّ هذه التّسريبات حول قصّة الفيلم والأبطال المشاركين يبدو أنّ عشّاق الجوكر على موعد مع المزيد من الإثارة والحماس حول ما يمكن أن يقوم به الجوكر عندما يمتدّ جنونه لشخصين!

استمتع بسرعة النت مع فايبر من أمنية.

بطاقات أمنية الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *