جميع سيارات مازيراتي ستصبح كهربائية بالكامل بحلول عام 2030

دياناصور تك - أعلنت شركة مازيراتي الإيطالية لتصنيع السيارات الفاخرة عن مجموعة سيارات كهربائية بالكامل تسمى فولجور، بما في ذلك الجيل الجديد من سيارات الكوبيه الرياضية جران توريزمو، ونسخة كهربائية من سيارة ليفانتي الأكثر مبيعًا، وسيارة Grecale الجديدة والعديد من السيارات الرياضية الفاخرة، وأكدت الشركة انها ستقدم نسخًا كهربائية لجميع طرازاتها بحلول 2025، على أن تتحول إلى السيارات الكهربائية فقط بحلول عام 2020.

وأكّد الرئيس التنفيذي لشركة مازيراتي، دافيد غراسو أن شركة صناعة السيارات ستهدف إلى التخلص التدريجي من مبيعات سيارات الاحتراق الداخلي بحلول عام 2020، ويعتمد ذلك على الأسواق الفردية ومتطلبات العملاء.

سيارة Grecale الجديدة

ومع الالتزام بهذا الجدول الزمني، تدعي مازيراتي أنها أول علامة تجارية فاخرة تكمل مجموعتها الكهربائية بحلول عام 2025، ومن المؤكد أن ماركات السيارات الرياضية الفاخرة الأخرى مثل بورش وفيراري ولامبورجيني أعلنوا عن خططهم الخاصة بالكهرباء، لكن التحوّل إلى الكهرباء كان أبطأ نسبيًا بين شركات صناعة السيارات الفاخرة.

وستكون مازيراتي جران توريزمو أوّل سيارة كهربائية تخرج من مجموعة منتجات فولفور، وسيتم إنتاج الكوبيه الرياضية الكهربائية من مصنع ميرافيوري التابع لشركة مازيراتي في تورين بإيطاليا، والذي حصل على ترقية بقيمة 700 مليون يورو (أي 807 مليون دولار) لإعداده لإنتاج السيارات الكهربائية، وستعرض جران توريزمو، التي تستخدم تقنية القوة المشتقة من فورمولا إي للبيع في عام 2023.

تدعي مازيراتي أنها أول علامة تجارية فاخرة تكمل مجموعتها الكهربائية

وبناء على المواصفات الأولية، يبدو أن جران توريزمو الكهربائية ستكون وحشًا عالي الأداء، بقوة 1200 حصان وتسارع من الصفر إلى 100 كم فيما يزيد عن ثانيتين قليلًا وسرعة قصوى 300 كم في الساعة مع وجود ثلاث محركات كهربائية لتقدم أداء أفضل.

وفي وقت لاحق من الشهر الجاري، ستكشف مازيراتي النقاب عن سيارة كهربائية اس يو في جديدة تدعى Grecale ومن المتوقع طرحها للبيع في 2023، وتشير مازيراتي إلى أنها لن تستخدم صوتًا مزيفًا بديلًا عن فقدان السيارات لصوت محرك الاحتراق الداخلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.