عمّان كارت وجهتك للتسوّق الإلكتروني في الأردن

رأينا جميعاً التحوّل الّذي طرأ على سلوكيّات المستهلكين وتوجهّهم نحو التسوّق الإلكتروني جرّاء جائحة كوفيد-19، مما فتح الباب أمام قفزات غير مسبوقة لقطاع التّجارة الإلكترونيّة في العالم، حيث يُتوّقع ارتفاع حجم التعاملات على الصّعيد العالمي لتصل إلى 5.8 تريليون دولار بحلول عام 2024 مقابل 3.1 تريليون دولار في 2018، بحسب إحصاءات بيزنس إنسايدر.

ولا يُعدّ الأردنّ، الّذي يحتلّ المرتبة السّادسة عربيّاً من حيث حجم التّجارة الإلكترونيّة ب 0.65 مليار دولار، استثناءً في هذا المجال حيث تشهد التّجارة الإلكترونية نموّاً متسارعاً مصحوباّ بظهور المزيد من مواقع التّجارة الإلكترونيّة المصممّة لتقدّم للمستهلكين تجربة متقدّمة.

التسوّق الإلكتروني وجهة المستهلكين الرّئيسة في الأردنّ

كانت مواقع التسوّق الإلكتروني في الأردنّ تشهد نموّاً متباطئاّ قبل جائحة كورونا، إلا أنّ الإقبال الكبير على استخدام هذه المواقع خلال الجائحة قلب المشهد رأساً على عقب.

فقد سجلّ الأردنّ أرقاماً قياسيّة فيما يتعلّق باستخدام وسائل الدّفع الرّقميّة خلال الجائحة، ففي مقارنة بين شهري حزيران 2020 وكانون الثّاني من العام نفسه، قفزت نسبة مستخدمي المحافظ الإلكترونيّة بنسبة 56%، كما بلغت نسبة الدّفع عبر الهواتف الذّكية 237% فيما ارتفعت نسبة القيمة الإجماليّة للمبالغ المسحوبة لتبلغ 408% بقيمة إجماليّة تزيد على 34 مليون دينار في حزيران 2020 مقارنة بحوالي 6 ملايين دينار فقط في كانون الثّاني من العام نفسه.

تظهر هذه الأرقام القياسيّة بوضوح أنّ قطاع التّجارة الإلكترونيّة في الأردنّ على موعد مع وتيرة متسارعة للنموّ خصوصاً في ظلّ الدّراسة الحديثة الّتي أصدرها موقع تشيك آوت دوت كوم حول توّجه 47% من المستهلكين في منطقة الشّرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى التسوّق الإلكتروني بانتظام خلال عام 2021.

في سياق ذلك، يتعيّن على مواقع التسوّق الإلكتروني أن تطوّر من التّجربة الّتي تقدّمها للمستهلكين بالنّظر إلى زيادة الطّلب المصحوبة بارتفاع سقف توقّعات المستهلكين.

افتح الآن حساب "UWallet" مجاناً

عمّان كارت: تجربة متكاملة للتسوّق الإلكتروني

يقدّم موقع عمّان كارت، الرّائد في مجال التّجارة الإلكترونيّة منذ عام 2017، تجربة متكاملة للمستهلكين الأردنيين من خلال الميّزات على صعيد المنتجات المتوّفرة وطرق الدّفع.

"كان موقع عمّان كارت من أوائل مواقع التسوّق الإلكتروني الّتي أُسّست في الأردنّ بهدف تمكين المستهلكين من أن يحظوا بتجربة تسوّق مميّزة عبر الإنترنت"، يقول المهندس مهنّد العاصي أحد مؤسّسي الموقع.

يقدّم الموقع مجموعة متكاملة من المنتجات، تشمل الإلكترونيّات، وألعاب الأطفال، والكتب، وموّاد التّجميل، وغيرها وبالتّالي يمكن للمستهلكين الحصول على احتياجاتهم من خلال عمليّة سهلة وسريعة مع إمكانيّة الاستفادة من العروض المستمرّة والحصريّة.

"على الرّغم من عدم شيوع مفهوم التّجارة الإلكترونيّة بصورة كبيرة في الأردنّ عام 2017 عند تأسيس الموقع إلا أنّنا كنّا على وعي بأنّ التسوّق الإلكتروني هو المستقبل، لذلك عملنا منذ ذلك الحين على تطوير آليّة عملنا"، يقول محمد مراد أحد مؤسّسي الموقع.

هذه الجهود المستمرّة أسهمت في ترّبع موقع عمّان كارت على لائحة المواقع الإلكترونيّة في الأردنّ في بداية عام 2021، الأمر الذي يدفع مؤسّسيه لوضع خطط تشمل التوّسع الإقليمي.

وفي إطار زيادة توّجه المستهلكين الأردنيين للدّفع عبر الوسائل الرقميّة يقدّم عمان كارت خيارات متكاملة تشمل الدّفع عند الاستلام، والدّفع الإلكتروني، والدّفع الإلكتروني عند الاستلام، والدّفع باستخدام المحافظ الإلكترونيّة، بالإضافة إلى خاصيّة التقسيط باستخدام البطاقات الائتمانيّة دون فوائد ما يوّفر للعملاء مرونة كبيرة.

محفظة UWallet تطلق أول بطاقة ماستركارد رقمية للدفع المباشر في السوق الأردني

كما يعمل الموقع على تطوير الجانب العمليّاتي بصورة مستمرّة من خلال خيارات التّوصيل في اليوم نفسه أو في اليوم التّالي مع تقديم توصيل مجّاني للطّلبات الّتي تزيد على قيمة معيّنة.

هذه التّجربة الممّيزة في مجال التّجارة الإلكترونيّة تتطلّب الدّعم من الجميع شركات وأفراداّ كي ينمو هذا القطاع الحيويّ ويثبّت أقدامه بصورة أكبر في الأردنّ.

توحيد الجهود لتطوير التّجارة الإلكترونيّة

يلعب تضافر الجهود دوراً محوريّاً في تسريع وتيرة النموّ، من هنا وفي ظلّ إيمان شركة أمنية بأهميّة التسوّق الإلكتروني فقد أبرمت اتفاقيّة مع عمّان كارت لتوسيع قاعدة عملائها عبر القنوات الرّقمية.

من خلال هذه الاتفاقية ستقوم أمنية على متجرها الإلكتروني www.eshop.umniah.com بترويج المنتجات الموجودة على عمّان كارت ذات الصّلة بالتكنولوجيا مثل الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وملحقات الأجهزة المحمولة، إلى جانب عروض وخدمات أمنية من خطوط الخلوي والإنترنت.

"من خلال عملنا في عمّان كارت سنعمل على دعم تطوير قطاع التّجارة الإلكترونيّة في الأردنّ، الأمر الذي سيسهم في استحداث وظائف جديدة من خلال التّوظيف الأمثل للوسائل التكنولوجية الحديثة"، اختتم مهند العاصي حديثه حول رؤية عمّان كارت للمستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *