التكنولوجيا تساعدنا على إدارة مواردنا المالية الشخصية أبرز التطبيقات التي تساهم في التخطيط السليم لمداخيلنا وإنفاقنا

في عالم اليوم المتطور والسريع الإيقاع، يعيش الفرد في حالة صراعٍ دائم مع الوقت، ومع متطلبات الحياة، ومع ما يتطلع إلى تحقيقه وإلى إقتنائه. ولعل أكثر ما يقلق كل واحدٍ منا، كيفية إدارة شؤونه المالية الشخصية بطريقة صحيحة وسليمة. لكن التكنولوجيا سهلت الأمر، إذ تنتشر العديد من البرامج والتطبيقات التي تساعد على إدارة شؤوننا المالية الشخصية.

Mint.com

يتيح تطبيق Mint Personal Finance إدارة المحفظة المالية الشخصية، ومتابعة المصاريف ونسبة الإنفاق الشهرية. هذا إلى جانب خاصية إنشاء ميزانية محددة، حيث يقوم التطبيق بتنبيه المستخدم إلى أنه اقترب من تجاوز ميزانيته الشهرية. ويقوم التطبيق بارسال تنبيهات تتعلق بإقتراب عمليات دفع الفواتير أو أي ديون أخرى مستحقة على المستخدم. وصل عدد مستخدمي تطبيق Mint إلى أكثر من 11 مليون مستخدم.

تطبيقات ادارة الاموال
YNAB

يساعد تطبيق YNAB المستخدم على تطبيق خطة مالية مستقبلية وتنظيم الأمور الشخصية المالية بشكل عام، وترتيب الأولويات المالية. ويعمل التطبيق على مساعدة المستخدم للتنبه لأي مصاريف قد تستجد من خلال خاصية التخطيط للمدخرات وطريقة صرفها في المكان المناسب. تطبيق YNAB يتميز بتحديد أهداف المستخدم من دون تاريخ محدد من خلال خاصية Quick budget.

Quicken

من التطبيقات الشهيرة التي تساعد على إدارة الأموال الخاصة وحساب المدخرات والمصروفات وبطاقات الإئتمان وتنظيمها. ويقدم التطبيق نصائح وحلول، إلى جانب إعداد تقارير خاصة بالأموال والحسابات ومعرفة هامش الربح والخسارة والتوفير وتقييم الأداء المالي العام للمستخدم.

تطبيقات ادارة المصاريف
Money Manager

تطبيق Money Manager يساهم في تسهيل إدارة أموالك الشخصية والتخطيط المالي. يوفر التطبيق خاصية مراجعة البيانات المالية الأسبوعية واليومية والشهرية بسهولة، ومراقبة معدل الإنفاق من خلال خاصية في التطبيق هي مدير المال أو مخطط الميزانية.

Money Lover

يجمع تطبيق Money Lover بين البساطة وسهولة الاستخدام في إدارة الأموال الشخصية والنفقات. إذ يتيح التطبيق توفير رؤية واضحة للشؤون المالية ويساعد على تحديد مصادر الدخل وإدارة النفقات اليومية والفواتير الشخصية. كما يقوم التطبيق بتنظيم النفقات ضمن فئات: نفقات الطعام، التسوق المواصلات والأدوات المكتبية والهدايا وغيرها من الحاجيات اليومية للفرد. ويساعد على وضع ميزانية سهلة التطبيق تستند إلى عادات المستخدم اليومية لجهة الإنفاق إلى جانب توقعات الميزانية ليستطيع الفرد التكيف مع وضعه المادي.

تطبيقات ادارة الاموال
Wallet

يساعد تطبيق Wallet على فهم الوضع المالي للمستخدم وتحديد الأهداف المالية، وكيفية توفير المال ليتم استخدامه حسب الأولويات. كما يساهم التطبيق في تبني عادات مالية تناسب مداخيل المستخدم وتساعده على التوفير والتخطيط السليم ومتابعة طرق إنفاقه.

تتيح هذه التطبيقات وغيرها المنتشرة مجاناً على الإنترنت، إدارة الموارد المالية الشخصية وتنظيمها. كما وتساعد المستخدمين على تبني قرارات وخطط مالية وحلول، تساهم في تحسين أدائهم المالي والحد من الإنفاق غير السليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *