فيسبوك للأطفال بوابتهم للعالم الافتراضي

يأتي تطبيق فيسبوك للأطفال الجديد ليكون بمثابة بوّابة رقميّة للأطفال الّذين تقلّ أعمارهم عن 10 سنوات لدخول عالم الواقع الافتراضي.

وسيتمّ السّماح للأطفال من الفئة العمريّة المذكورة باستخدام سمّاعات كويست الجديدة عقب جعلها مناسبة للاستخدام لهذه الفئة. وتعقب هذه الخطوة محاولات سابقة قامت بها ميتا مثل إطلاق تطبيق ماسنجر للأطفال وإطلاق نسخة انستغرام للأطفال وغيرها.

ويتمّثل الفرق بين الفيسبوك العادي وفيسبوك الأطفال في إمكانيّة التحكّم بالمحتويات الّتي يتصفّحها الأطفال بالإضافة إلى إمكانيّة رقابة الأهل على ما يقومون به.

تطبيق فيسبوك للأطفال.. نحو عوالم جديدة

لم يكن تطبيق ماسنجر كيدز أو انستغرام كيدز الخطوة الوحيدة أو الأخيرة الّتي تقوم بها الشّركة الأمّ المالكة لفيسبوك لاستقطاب الأطفال، فعلى الرّغم من المخاوف المتزايدة بشأن قضاء الأطفال الكثير من الوقت على وسائل التّواصل الاجتماعي، تمضي الشّركة بثبات لإطلاق التّطبيق الجديد للأطفال على كويست.

umniah 5g banner

مميزات التطبيق الجديد

ومن أبرز ميّزات تطبيق فيسبوك الجديد للأطفال خفض الحدّ الأدنى لحساب كويست من 13 عاماً إلى 10 سنوات بهدف تمكين الفئات العمريّة الأصغر من استكشاف عوالم ميتافيرس في سنّ مبكّرة.

ويهدف تطبيق فيسبوك للأطفال بتحديثه الجديد إلى جذب المزيد من الأطفال إلى العوالم الافتراضية بوصفها المستقبل وتعريفهم بالأفاتار الرّقمي وتجربة الابتكارات التّكنولوجية الحديثة فور إصدارها.

طفلة تشاهد فيسبوك

مخاوف وتحذيرات

على الرّغم من الدّعوات الّتي سبقت هذه الخطوة والدّاعية لتقليص تعرّض الأطفال لمواقع التّواصل الاجتماعي لتجنيبهم الآثار العقليّة والعاطفية والنّفسية بحسب جرّاح أمريكي إلا أنّ الشّركة مضت قدماً في هذه الخطوة.

ومع التّحذيرات الخاصّة التعرّض للتنمّر على مواقع التّواصل الاجتماعي وتعريض العلاقات الواقعيّة للخطر، حدّدت الشّركة بعض القواعد والشّروط لهذا التّحديث الجديد مثل ضرورة الحصول على موافقة الآباء لإنشاء الحسابات وتحميل التّطبيقات والاستفادة من ميّزات تطبيق فيسبوك الجديد للأطفال بالإضافة إلى تحديد فترة زمنيّة محدّدة ومعيّنة لاستخدام سمّاعات الرّأس.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

كما ستطبّق الشّركة ضوابط صارمة للخصوصيّة فضلاً عن تطوير التّجربة عبر متجر التّطبيقات لتتناسب مع عمر الأطفال من هذه الفئة.

أطفال على هواتفهم الذكية

ميّزات جديدة بصلاحيّات قديمة

لدى الحديث عن أيّة تطبيقات جديدة تخصّ الأطفال يتصدّر الآباء المشهد ولا يختلف الوضع هنا، حيث إنّ الآباء سيحتفظون بإمكانيّة السّيطرة والتحكّم بحسابات أطفالهم على كويست ضمن تطبيق فيسبوك للأطفال ويشمل ذلك كويست 1 و2 و3.

كما أنّ المراهقين لن يتمكّنون من الدّخول إلى الحساب دون موافقة واضحة من ذويهم بالإضافة إلى جميع الميّزات والتّطبيقات على المنّصة كما سيتمّ تحديد الفترة الزمنيّة للاستخدام بساعتين فقط.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

ولدى الحديث عن تشكيل شخصيّة الأطفال ودور وسائل التًواصل الاجتماعي في ذلك، لن يتمكّن المعلنون أيضاً في التّطبيق الجديد من توجيه إعلاناتهم إلى الأطفال.

وتهدف شركة فيسبوك من خلال هذه الخطوة إلى تعزيز التّجربة التّعليمية للأطفال وتوسيع آفاقهم والوصول إلى عالم يصبح فيه ميتافيرس شائعاً على غرار فيسبوك وانستغرام تماماً.

وربّما يأتي هذا التّحديث في إطار المنافسة الشّرسة بين ميتا وأبل الّتي أطلقت مؤخّراً سمّاعة رأس رقميّة متقدّمة تسمّى Vision Pro تنافس كويست بقوّة من خلال ميّزاتها المتقدّمة جدّاً.

umniah 5g banner

احمِ أطفالك على الإنترنت مع أمنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *