تطبيق Stack من جوجل: ميّزات غير مسبوقة لإدارة وثائقك ومستنداتك عبر الهاتف

مع إعلان حاضنة شركة جوجل الداخلية المسماة Area 120 عن إطلاق التطبيق الجديد Stack بنسخته التجريبيّة عبر نظام أندرويد، يبدو أن المستخدمين على موعد مع ميّزات متقدّمة ستمكنّهم من إدارة ملّفاتهم ووثائقهم بلمسة جديدة عبر الهاتف.

ويوظّف تطبيق Stack التكنولوجيا الموجودة في أداة DocAI للمؤسسات  لتمكين المستخدمين من الاستفادة من خاصيّة المسح الضوئيّ القويَ للمستندات، والذي يعمل بالذكاء الاصطناعي.

فما هي آليّة عمل هذا التّطبيق؟ وما هي أبرز مميّزاته؟ وهل سيكون متاحاً لجميع المستخدمين؟

تطبيق Stack من جوجل: ميّزات غير مسبوقة لإدارة وثائقك ومستنداتك عبر الهاتف
ما هو تطبيق stack من جوجل؟

Stack هو تطبيق متخصّص في فحص الملّفات وتحويلها إلى صيغة PDF، ومن خلال هذا التّطبيق سيكون بإمكان المستخدمين توجيه كاميرا الهاتف الخاصّة بهم تجاه أيّ وثيقة أو ورقة لالتقاط صورة لها ليعمل التّطبيق بعد ذلك إلى تحويلها لصيغة PDF.

كما أن Stack هو تطبيق ماسح ضوئي للمستندات يتسم بميّزات متقدّمة حيث يعمل على التصنيف التلقائي للمستندات في مجموعات مصنفة حسب الاسم وتمكين البحث عن النص الكامل من خلال محتويات المستندات وليس العنوان فقط.

ويستخدم التطبيق المصادقة البيومترية من جوجل عبر أندرويد، بحيث يمكن تأمين المستندات الحساسة خلف مسح الوجه أو بصمات الأصابع لإلغاء قفل البرنامج.

تطبيق Stack من جوجل: ميّزات غير مسبوقة لإدارة وثائقك ومستنداتك عبر الهاتف
تطبيق Stack: ميّزات غير مسبوقة لتصنيف الوثائق عبر الهاتف

سيكون تطبيق Stack فرصة للمستخدمين الباحثين عن وسيلة تساعدهم على ترتيب ملّفاتهم وتصنيفها وتسهيل البحث عنها عبر الهاتف.

وتشمل أبرز المميّزات التي سيقدّمها التطبيق للمستخدمين تصنيف المستندات تلقائياً بعد مسحها ضوئياّ (scanning) بما يتوافق مع نوع المستند الصحيح.

كما وسيقوم البرنامج أيضاً بتسليط الضوء على التفاصيل الأساسية للمستند بشكل تلقائي،على سبيل المثال، إذا قمت بمسح إيصال ضوئياً، فسيقوم تطبيق Stack بوضع علامة على تاريخ المعاملة والمبلغ الإجمالي الذي دفعته في جزء منفصل.

كما يمكن استخدام التطبيق لنسخ مختلف أحجام الوثائق والمستندات، وليس فقط الـ A4 مثلا، بما يشمل المستندات ذات الصفحات الكبيرة، أو الصغيرة، أو متوسطة الحجم، وغيرها فالتّطبيق يستطيع موائمة الكاميرا مع المستند والتقاط الصورة الخاصة بالمستند فقط.

تطبيق Stack من جوجل: ميّزات غير مسبوقة لإدارة وثائقك ومستنداتك عبر الهاتف

ويمكّن التطبيق المستخدمين من تنظيم أفضل للوثائق والمستندات ما يسهم الوصول إلى تلك المستندات بشكل أسهل من خلال التطبيق.

ومن الميّزات الجديدة والهامّة إمكانيّة الحفاظ على جودة الكتابة، فأثناء تصوير بعض المستندات الصغيرة قد تكون بعض الكتابات صغيرة داخلها و لا تظهر بشكل جيد أثناء تصويرها، لكن في تطبيق Stack ستظهر الكتابة بشكل جيد حتى عند التكبير، وذلك لأن التطبيق يعتمد على تقنية الـ OCR من أجل كشف الحروف ومحاولة تجسيد الكلمات وليس فقط التقاط الصور.

ويمكن مزامنة التطبيق مع تطبيقات أخرى خصوصاً الخاصة بتخزين الملفات السحابية، مثل Google Drive من أجل حفظ كل المستندات التي تقوم بنسخها مباشرة في حسابك في Drive. تأتي كلّ هذه الميزات من خلال واجهة بسيطة للغاية وغير معقدّة كما هو الحال مع جميع تطبيقات جوجل.

تطبيق Stack من جوجل: ميّزات غير مسبوقة لإدارة وثائقك ومستنداتك عبر الهاتف
Stack في مرحلته التجريبيّة تمهيداّ لإطلاقه عالميّاً

تطبيق Stack متاح حالياً بنسخته التجريبيّة للتنزيل على الهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل أندرويد في الولايات المتحدة فقط تمهيدً لإطلاقه عالميّاً قريباً.

وتعمل جوجل في الوقت الحاضر على تطوير ميّزات التّطبيق بعد تلّقي ملاحظات من المستخدمين ليكون عند إطلاقه واحداً من أهمّ التطبيقات التي ستساعد المستخدمين على حفظ ملفاتهم ووثائقهم بطريقة متقدّمة ستوّفر الكثير من الوقت والجهد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.