ميزات جديدة لنظام iOS 15 لن تتوفر في هواتف آيفون القديمة

ديناصور تك- كشفت شركة آبل منذ أيام قليلة نظام التشغيل iOS 15 وهو ما أدخل بعض التغييرات الكبيرة على تطبيقات مثل تطبيق سفاري، وسيتم إضافة العديد من الميّزات تباعاً عند تحديث البرامج الأساسية بجهازك، لكن هناك العديد من الميّزات التي قد لا تراها أبداً اعتماداً على عمر هاتف آيفون الخاص بك.

ما هي الميزات غير المتوفرة حتى الآن؟

ستأتي بعض التحديثات لاحقاً، لكن شركة آبل أعلنت عن البعض فقط، إليك ما سيكون متاحاً يوم الترقية إلى نظام التشغيل iOS 15:

ميّزة SharePlay

كانت هذه الميزة رائدة في الإعلان عن نظام التشغيل iOS 15 لكنها لن تكون متاحة حتى وقت لاحق من الخريف، وعند إطلاقها سيتمكّن المستخدمون من مشاركة الشاشات وبث المحتوى المتزامن عبر تطبيق فيس تايم، وستسمح ميزة SharePlay بالتعاون مع موسيقى آبل بوجود ميزة الإيقاف المؤقت أو التخطي بين المسارات مع شخص آخر.

تحكم آبل العالمي

تتوفر هذه الميزة الجديدة في نظام ماك Monterey ولن توفرها شركة آبل حتى وقت لاحق في عام 2021، وهي ميزة تمنح المستخدمين التحكم في أجهزة آيباد الخاصة بهم باستخدام ماوس ولوحة مفاتيح عبر أجهزة ماك الخاصة بهم، وكذلك سحب المحتوى وإفلاته من جهاز لآخر.

ميزة الإرث الرقمي

سيسمح لك بتعيين جهة اتصال قديمة للوصول إلى رمز ID الخاص بحسابك في آبل وكذلك إلى الصور والبيانات المهمة الأخرى.

ميزة Private Relay في آي كلاود

ستقوم آبل بإضافة ميزة Private Relay إلى خدمة آي كلاود بلس والتي تقوم بتشفير حركة المرور التي تخرج من جهازك عبر تطبيق سفاري، ولن تتمكن الأطراف الأخرى بما في ذلك آبل نفسها من الوصول إلى المعلومات الشخصية مثل موقع المستخدم وعنوان IP ونشاط المتصفح.

ما هي الميزات التي لن تتواجد على هاتفك القديم؟

تتطلب بعض ميزات نظام التشغيل iOS 15 وجود معالج A12 بيونيك الجديد، وهي الرقاقة المتوفرة في هواتف آيفون اكس اس وآيفون إكس آر وآيفون إكس اس ماكس، لذا فالهواتف الأقدم من آيفون اكس والتي أطلقت عام 2017 لن تحصل على التحديثات الآتية:

  • وضع البورتريه في تطبيق فيس تايم

لن تتمكن الأجهزة القديمة من استخدام الوضع الرأسي الجديد الذي يطمس الخلفية أثناء المكالمات ويركز فقط على الوجه، كما ستقتصر تحسينات الصوت الجديدة مثل الصوت المكاني على الأجهزة الجديدة فقط، بالإضافة أيضاً إلى ميزة عزل الصوت.

  • اتجاهات المشي على الخريطة

تحصل المناطق الحضرية الكبرى مثل نيويورك ولندن على خرائط أكثر تفصيلاً، لكن لن تحصل الأجهزة القديمة على الخرائط الجديدة، وكذلك لن تتمكن من استخدام اتجاهات المشي في الواقع المعزز.

  • ميزات سيري الجديدة

ستكون خدمة سيري أسرع وأكثر أماناً على الأجهزة الأحدث بفضل قوة معالجة الكلام على الجهاز، ولكن لن تتمكن سيري من تلقي الطلبات أثناء تنشيط وضع عدم الاتصال للتحكم في التنبيهات والمؤقتات والإعدادات والتطبيقات الأخرى.

ميزات متنوعة لن تحصل عليها

إذا كان لديك هاتف آيفون قديم فلن تتمتع بهذه الميزات:

  1. ميزة Live Text: تسمح للمستخدمين بنسخ النص أو ترجمته أو البحث عنه في الصور.
  2. تكبير مقاطع فيديو QuickTake باستخدام السحب لأعلى أو لأسفل.
  3. مفاتيح رقمية للمنازل والسيارات والفنادق في تطبيق محفظة آبل.
  4. تعديل الإملاء المستمر بدون إنترنت.
  5. خلفيات متحركة جديدة في تطبيق الطقس.

ما سبب عدم توافر هذه الميزات على الأجهزة القديمة؟

لن تتوفر هذه الميزات الجديدة على الهواتف الأقدم من آيفون إكس وذلك لعدم احتواء هذه الهواتف على معالج A12 بيونيك من آبل، وهو معالج يسمح لك بمعالجة أسرع، لذا فالإجابة المختصرة أنك لن تتمتع بوجود جميع ميزات نظام التشغيل الجديد iOS 15 إلا بشراء هاتف آيفون جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *