مواقع الشّركات: وسيلة تسويقية وتوعوية

أصبحت مواقع الشركات مصدراً رئيسياً للعملاء للاطّلاع على منتجات وخدمات الشّركة بالإضافة إلى المعلومات الخاصّة بالقطاع الّذي تعمل به الشّركة.

من هنا وبالنّظر إلى فوائد مواقع الشّركات غير المحدودة، بات تطوير موقع إلكتروني جزءاً رئيسيّاً من الأنشطة التّجارية السّاعية لتحقيق النّجاح وضمان التّواصل المستمرّ مع العملاء بالإضافة إلى رفع وعي العملاء بقضايا هامّة مثل الاستدامة.

فما هي أهمية المواقع الإلكترونية للشركات؟

لابتوب وهاتف

مواقع الشركات: مكوّن استراتيجي ضمن الأعمال التّجارية

لم يعد ممكناً أن تبدأ أيّ شركة أنشطتها التّجارية دون أن تطلق موقعها الإلكترونيّ أولّاً لتقديم وصف تفصيلي لأعمال الشّركة وخدماتها وعنوانها التّجارية وكيفيّة التواصل معها.

بالتّالي يعتبر الموقع الإلكتروني القناة الأولى للتّواصل بين العملاء والعلامة التّجارية ومن خلاله يكوّن العملاء انطباعهم حول الشّركة.

ومع تطوّر التّكنولوجيا تضاعفت أهمّية مواقع الشّركات لتشمل كونها نقطة بيع إلكترونيّة أو مصدراً لمعلومات متنوّعة ومختلفة عن طريق المدوّنات على سبيل المثال.

بالإضافة إلى ذلك تشكّل مواقع الشركات جزءاً استراتيجيّاً من صورة العلامة التّجارية للشّركات من خلال نشر الأخبار المتعلّقة بأبرز ما حققّته الشّركات.

موقع الشركة الكبرى

مواقع الشركات: فوائد متنوّعة

تشمل أبرز فوائد مواقع الشركات ما يلي:

1- تكلفة غير عالية

يعدّ التّرويج للمنتجات من خلال الموقع الإلكترونيّ أقلّ كلفة مقارنة بباقي الوسائل التّرويجية مثل التّلفاز أو الصحف أو الإذاعة الأمر الّذي يجعل من الموقع الإلكترونيّ الوسيلة الأكثر فاعليّة والأقلّ تكلفة والأسرع وصولاً للعملاء.

2- وسيلة تسويقيّة هامّة

يمّثل الموقع الإلكتروني وسيلة تسويقيّة فاعلة حيث يمكن توظيف إعلانات Facebook أو تحسين محركات البحث SEO وبالتّالي تحسين ترتيب الموقع الإلكتروني على صفحات Google، ممّا يسهم في زيادة مبيعات المتجر الإلكتروني وتحقيق الأرباح.

3- تعزيز ثقة العملاء

يقوم معظم العملاء بزيارة الموقع الإلكتروني للشّركات للتعرّف على العلامة التّجارية ومنتجاتها قبل زيارة الشّركة بصورة فعليّة الأمر الّذي يجعل من الموقع الإلكتروني على قدر كبير من الأهمّية لاكتساب ثقة العملاء.

4- استقطاب عملاء جدد

تسهم مواقع الشركات في زيادة انتشار خدمات الشركة وعلامتها التجارية من خلال الاهتمام بهويتها البصرية مما يساعد على استقطاب المزيد من العملاء الجدد.

5- سهولة الوصول

بإمكان العملاء الوصول إلى المتجر الإلكتروني في أيّ وقت بالإضافة إلى تحديث المعلومات والأسعار بصورة مستمرّة لخدمة العملاء على مدار السّاعة.

7- بناء علاقة طويلة الأمد مع العملاء

تكمن أهمية المواقع الإلكترونية للشركات كذلك في بناء علاقة طويلة الأمد مع العملاء من خلال إمكانيّة إرسال رسائل فوريّة لهم عبر البريد الإلكتروني أو الإيميل الرّسمي للشّركة، كما يقوم العملاء بمراجعة المنتجات والخدمات عبر الإنترنت ويضيفون تعليقاتهم وآرائهم عليها.

8- زيادة المبيعات والأرباح

اكتساب المزيد من الزوّار للموقع الإلكتروني، يعني المزيد من العملاء المحتملين وبالتالي المزيد من المبيعات. ويمكن زيادة عدد زوار الموقع عن طريق تحديث محتوى الموقع والترويج له باستمرار.

9- تعزيز الوعي حول القضايا الهامّة

تشمل فوائد مواقع الشركات كذلك إمكانيّة التّرويج للقضايا الهامّة الّتي تتبّناها الشّركة مثل الاستدامة البيئية والاجتماعية وكيفيّة تحقيقها. وأسهمت إمكانيّة إنشاء مدوّنات على مواقع الشركات في تسهيل القيام بذلك عبر إنشاء سلسلة مقالات حول قضايا هامّة وتتطلّب زيادة وعي العملاء حولها. تقدّم شركة أمنية مثالاً على ذلك من خلال توظيف موقعها الإلكترونيّ لزيادة الوعي حول أهمّية الاستدامة ودورها في الوصول إلى مجتمع أفضل بيئيّاً واجتماعيّاً.

اطلع على برنامج الاستدامة في موقع أمنية وكن جزءًا من الحل.

U5G

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *