ما سبب شهرة ونجاح المسلسل الكوري لعبة الحبار”Squid Game”؟

ديناصور تك - لاقى مسلسل لعبة الحبار “Squid Game” نجاحًا منقطع النظير عبر منصة نتفليكس مما أصبح العرض المفضل على شبكة الإنترنت حاليًا، وقد صرح الرئيس التنفيذي المشارك في نتفليكس، تيد ساراندوس أن مسلسل الإثارة الكوري المكون من تسع حلقات على نتفليكس أصبح أشهر عرض بلغة غير انجليزية على المنصة.

وليس ذلك فحسب، بل أفاد موقع فليكس باترول، المتخصص في تتبع تدفق الإحصائيات لأهم المنصات في العالم أن مسلسل لعبة الحبار هو العرض الأول حاليًا في عشرات البلدان، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكوريا الجنوبية، ولم يتم التحقق من أرقام البحث في نتفليكس بشكل مستقل، مما يجعل من الصعب تحديد شعبية أحد البرامج.

Squid Game Netflix

وتدور أحداث المسلسل المكون من 9 حلقات حول تلقّي مجموعة من الأشخاص دعوة غامضة ومجهولة للمشاركة في سلسلة من ألعاب الأطفال الشهيرة في كوريا الجنوبية للفوز بجائزة قدرها 38 مليون دولار ومن أجل الفوز بالجائزة هناك بعض العقبات التي يجب أن تتجاوزها، لكن الخاسر فيها يخسر حياته كاملة.

 والبطل في أحداث مسلسل لعبة الحبار شخص فقير في الأربعين من عمره يحاول بأي طريقة الحصول على المال لعدم استقراره في وظيفة وهو السبب الذي كان وراء هجر زوجته له، ومع كثرة ألعابه الغامضة يجد نفسه بين مجموعة يتم قتل أحدهم تلو الآخر للوصول إلى الفائز.

ومما زاد شهرة هذه الحلقات هو كثرة التغريدات والمشاركات عبر شبكات التواصل الاجتماعي، فمثلًا تمّت مشاهدة هاشتاج “#SquidGame” أكثر من 22.8 مليار مرة، تخيل الرقم! ولهذا يراه الكثير من رواد شبكات التواصل الاجتماعي يوميًا في مقطع أو أكثر.

والسبب الأخير في انتشار هذا مسلسل لعبة الحبار هو روح المغامرة وكمية المشاهد الجريئة والدموية في هذا المسلسل، والتي تجذب انتباه المشاهدين طوال الحلقات، بل ينتظرون من الحلقة إلى الحلقة لمعرفة الفائز.

Sugar Honeycomb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *