ماذا يحدث على شبكة الإنترنت في الدقيقة الواحدة؟

ابراهيم المبيضينجريدة الغد في عالم الإنترنت ليس هناك وقت للتوقف.. فهو يشهد في كل لحظة دفقا ضخما من التعاملات والبيانات، فماذا يحدث على الشبكة العنكبوتية في كل دقيقة؟

وفقاً للبيانات التي جمعتها مؤسسة Lori Lewis يشهد تطبيقا التراسل "المسنجر فيسبوك" و "الواتساب" وهما مملوكان لشركة "ميتا" ، تبادل نحو 69 مليون رسالة في الدقيقة الواحدة.

ومع زيادة انتشار الهواتف الذكية يقبل الناس على تحميل مختلف التطبيقات التي تتناول وتعالج كل تفاصيل حياتهم اليومية، حيث أظهرت أرقام التقرير أن المتاجر الإلكترونية الرئيسية للهواتف الذكية "الجوجل بلاي ستور" و "الاب ستور" يشهدان معاً تحميل 415 عملية تحميل في الدقيقة الواحدة.

وعلى شبكة "الإنستغرام" الاجتماعية التابعة لشركة "ميتا" التي تشرف أيضا على الفيسبوك والواتساب، فهي تشهد مشاركة حوالي 700 ألف قصة في الدقيقة الواحدة.

أما تطبيق "التيك توك" الذي استقطب مئات الملايين حول العالم خلال السنوات القليلة الماضية وخصوصا من فئة الشباب والمراهقين، فهو يشهد في كل دقيقة حوالي 5 آلاف تحميل في الدقيقة الواحدة.

وتطبيق "تيك توك" الصيني الذي يستخدمه اليوم نحو مليار مستخدم في 155 دولة حول العالم يتيح تصوير وتحميل فيديوهات قصيرة، وتقاسمها مع الأصدقاء؛ أي أنه يعمل بطريقة مشابهة لطريقة عمل "فيسبوك" مثلاً، أو غيره من منصات مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن المادة الأساسية التي يتشاركها الأصدقاء فيه ليست المنشورات (الكتابات) أو الصور، إنما مواد الفيديو.

تطبيق تيك توك

وعلى تطبيق السناشبات أظهرت الأرقام العالمية أن كل دقيقة تشهد صناعة حوالي 3.4 مليون سناب.

و"سناب شات" الذي جرى إطلاقه في العام 2011، هو تطبيق تراسل لتقاسم وتشارك اللحظات، بحيث يتيح للمستخدم إمكانية التقاط صورة أو فيديو وإضافة تعليق أو أي شيء يرغب به، وإرساله إلى صديق أو إضافته إلى القصة الخاصة به لمشاركتها مع بعض أو كل الأصدقاء، بحيث يمكن لهم رؤيتها لمدة محددة يصل أقصاها إلى ثوان ثم تختفي.

ويتجه الناس اليوم إلى مفاهيم التسوق والشراء الإلكتروني والدفع الإلكتروني أيضا أكثر من أي وقت مضى، وخصوصا مع تزايد أعداد المواقع والتطبيقات التي تتيح عملية الشراء بالأون لاين، وتطور القطاع البريدي لتقديم خدمات توصيل البضائع للمستخدمين حول العالم فقد أظهرت أرقام التقرير العالمي أن مستخدمي الإنترنت حول العالم ينفقون 1.6 مليون دولار في الدقيقة الواحدة.

التسوق والشراء الإلكتروني  في عالم الانترنت

وفي عالم شبكات التواصل الاجتماعي أيضا تشهد شبكة "لينكدان" الاجتماعية المهنية أكثر من 9 آلاف عملية اتصال في الدقيقة الواحدة.

وتشهد خدمات البريد الإلكتروني بمختلف شركاتها وأنواعها أيضا إقبالا واعتمادا من قبل مستخدمي الإنترنت كوسيلة للتواصل وخصوصا في مجال الأعمال في مختلف القطاعات حيث تشهد هذه الخدمات تداول قرابة 198 مليون رسالة بريد إلكتروني في الدقيقة الواحدة.

وتشهد شبكة التغريدات المصغرة "تويتر" أيضا قرابة 200 ألف تغريدة في الدقيقة الواحدة.

ومع إقبال الناس بشكل كبير على المنصات الفيديوية ومنصات البث المباشر، تشهد شبكة "تويتش" للبث المباشر الحي حوال 2 مليون عملية مشاهدة في الدقيقة الواحدة.

وتشهد أيضا شبكة "يوتيوب" في الدقيقة الواحدة تحميل 500 ساعة من المحتوى الفيديوي.

وتشهد منصة "امجور" – وهي منصة لجمع وتخزين الصور على الإنترنت – مشاهدة 3 ملايين صورة في الدقيقة الواحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *