لكل محبي ألعاب الفيديو، تعرّفوا الآن على خدمة PlayStation Plus

لا تزال شركة سوني تحجز لنفسها مكانةً مرموقة في عالم أجهزة ألعاب الفيديو، منذ أن كشفت عن جهاز PlayStation 1 وصولاً إلى PlayStation 4 الذي يقدّم أفضل خدمة ألعاب من الممكن الحصول عليها في العالم، أضف إلى ذلك إمكانية الانضمام إلى خدمة PlayStation Plus الآن ما سيمكّنك من الحصول على أحدث الألعاب بتقنيات عالية ومميّزة وخدمة سريعة وجهاز تحكّم متطوّر. فما هي هذه الخدمة؟

وكيف يمكن الاشتراك بها؟ ما هي مميزاتها وهل هي موجودة في الأردن؟
خدمة اشتراك PlayStation Plus

هي خدمة اشتراك من شأنها تحسين حساب المستخدم الحالي على PlayStation Network ومساعدته في الاستفادة من PS4 إلى أقصى الحدود، تتوفّر هذه الخدمة للشراء في كل الدول ومنها الأردن طبعاً، حيث يمكن الوصول إلى PlayStation Store عبر المتاجر الإلكترونية وشركات الاتصالات.

PlayStation 4
ما هي المزايا التي يمكن الحصول عليها؟

- إنّ PlayStation Plus إلزامية للألعاب متعددة اللاعبين على الإنترنت من PS4.

- تتضمّن العضوية في PlayStation Plus ألعاب PS4 شهرية يمكن تنزيلها، وخصومات حصرية في PlayStation Store، ووحدة تخزين في السحابة بمساحة 100 جيجابايت لمحفوظات اللعبة.

- خلال فترة الاشتراك في PlayStation Plus، يمكن لجميع الأشخاص الآخرين الذين يستخدمون جهاز PS4 الخاص بك الاستفادة من بعض مزايا عضويتك من دون الحاجة إلى الاشتراك في من حساباتهم الخاصة.

- إذا كنت تملك عضوية في PlayStation Plus ستتمكن من الوصول إلى كل المزايا المقدّمة لك بصفتك عضواً وذلك على أي جهاز PS4 تسجّل دخولك إليه، بالإضافة إلى ذلك، سيتمكّن مستخدمون آخرون من أن يسجّلوا دخولهم إلى PSN للّعب على وحدة التحكّم الأساسية PS4 الخاصة بك من خلال تشغيل الألعاب في وضعية متعددة اللاعبين على الإنترنت.

ألعاب PlayStation Plus

يتم إصدار دفعات جديدة من الألعاب كل شهر ويمكن تفقّد هذه الألعاب من خلال الدخول إلى صفحة Monthly Games، إذ بإمكانك تحميلها على الفور أو وضعها في مكتبة التحميلات لتحميلها في وقتٍ لاحق. كما وأنه في كل شهر سيتم إصدار من لعبتين إلى أربع ألعاب مجانية، والتي تأتي بشكل متنوّع ما بين الألعاب البسيطة وحتى الألعاب المعقّدة والجماعية.

PlayStation Plus
كيفية الاشتراك

لتتمكّن من الاشتراك بهذه الخدمة، تحتاج إلى امتلاك حساب على PlayStation Network وإلى طريقة دفع صالحة (كبطاقة ائتمان أو حساب PayPal مثلاً) مرتبطة بحسابك، وعند التسجيل سيتم إرسال بريد إلكتروني يتضمّن كل المعلومات الهامة الخاصة بحسابك. يتوفّر على الموقع الرسمي ثلاث أنواع من الاشتراكات والتي يمكن الاختيار من بينها: إما شهري أو ربع سنوي أو سنوي.

أما في الأردن، فحتى لو لم تكن تملك بطاقة ائتمان فلا زال بإمكانك الحصول على بطاقات الألعاب الإلكترونية عن طريق استبدال رصيدك من umnicoin من خلال تطبيق أمنية، بحيث تتمكّن من الاشتراك بخدمة PlayStation Plus بالإضافة إلى إمكانية مشاركة أصدقائك اللعب على PlayStation وXbox و Nintendo  و PUBG  و Fortnite.

فترة تجريبية مجانية

تسمح لك PlayStation بالاستفادة من فترة تجريبية لمدة 14 يوماً مجاناً، على أن يتحوّل الاشتراك المجاني إلى اشتراك مدفوع بشكل تلقائي ما لم تقوم بإلغائه قبل انقضاء المدّة التجريبية. وفي حال عدم إلغاء الاشتراك، سيتم اقتطاع مبلغ شهري من محفظة PSN الخاصة بك.

ومن الجدير ذكره أن الفترة التجريبية لن تعاد مرتين في حال الاستفادة منها للمرة الأولى، أمّا إذا أردت إلغاء اشتراكك فعليك القيام بذلك قبل 24 ساعة من انقضاء الفترة التجريبية، ولن يتم فرض أي رسوم عليك.

PlayStation Plus
ماذا عن جهاز PS5؟

في وقت تواصل خدمة PlayStation Plus على جهاز PS4 حصد المزيد من الأرقام القياسية على مستوى عدد المشتركين، كشفت شركة سوني عن خدمة PlayStation Plus Collection وهي ميّزة جديدة لـ PS5 توفّر أفضل ألعاب الجيل الحالي، ما قد يعتبره البعض بديلاً لخدمة التوافق ودعم ألعاب الجيل السابق، ولكن يبدو أن هذا هو الحل المثالي الذي توصّلت له سوني بخصوص دعم ألعاب PS4، ومن غير المعروف ما إذا كان سيتم إضافة المزيد من الألعاب للخدمة في المستقبل أم لا، ولكن المميّز في الأمر أن الألعاب ستتوفّر بشكل مجاني ومن دون أي تكلفة اضافية لحاملي أجهزة PS5.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.