لؤلؤة البحر قبرص لا تفوّت زيارتها في صيف 2019


جزيرة صغيرة تقع في الجزء الشرقي للبحر الأبيض المتوسط وجنوب القارة الأوروبية. إنها قبرص، لؤلؤة البحر، وهي ثالث أكبر الجزر الواقعة في المتوسط وتبلغ مساحتها 9.250 كيلو متر مربع. يعتمد الاقتصاد القبرصي في الجزء الأكبر منه على السياحة بخاصةً في فصل الصيف نظراً إلى موقعها الجغرافي الذي يشتهر بالطقس الدافئ والمعتدل طوال أيام السنة، وبشواطئها الخلابة والكبيرة. تستقطب جزيرة قبرص على مدار السنة حركة سياحية نشطة تقدر بنحو مليوني سائح، أغلبيتهم من الولايات المتحدة الأمريكية، لبنان، اليونان، مصر، سوريا والعديد من الدول الأوروبية. ويستطيع السائح ممارسة نشاطات عديدة مثل الغولف، التزلج، تسلق الجبال، الرياضات المائية والصيد. هذه قائمة بأهم المدن التي على السائح زيارتها والتعرف عليها:

نيقوسيا

عاصمة الجزيرة، ومقسمة إلى قسمين: الجزء الشمالي أي التركي والجزء الجنوبي أي اليوناني. تعد هذه المدينة من الأجمل في أوروبا. تتميز بشواطئها الهادئة وقلاعها القديمة وسلاحفها. تعتبر المدينة من الوجهات التي تستقطب السياح من مختلف دول العالم بخاصة للذين يبحثون عن الهدوء والتمتع بجمال البحار والتاريخ. الوقت الأنسب لزيارتها خلال السنة، إلى جانب فصل الصيف، هو في فصل الربيع وتحديداً شهر نيسان وأيار. فهذا الفصل مناسب لمحبي رياضة المشي والاستمتاع بمناظر التلال المغطاة بالزهور ورؤية السلاحف التي تضع بيضها على طول الشاطئ.

لارنكا

هذه المدينة التاريخية التي تعود إلى أكثر من 4000 سنة تتمتع بالحلي التاريخية والحضارة الأوروبية الحديثة. فهي تتزيّن بالمباني التاريخية والتقليدية كما الآثار الرائعة والخلابة. إلى كل السواح، لا تفوتوا زيارة متنزه فينيكوديس حيث تحيطه من جميع الجهات أشجار النخيل الكبيرة، ويضم الكثير من المطاعم وأماكن الترفيه لكل الأعمار. كما ويتصل ساحلها بالممشى البحري الشهير "بياله باشا" الذي يسمح للسواح المرور بالأحياء القديمة والحانات التي تبيع الأسماك الطازجة.

بروتاراس

إنها المدينة المناسبة للرحلات العائلية. هذه المدينة معروفة بالسياحة الشاطئية حيث أنّ الشواطئ الرملية تحيط بها من كل الجوانب وتتميز بمياهها الصافية.، فإذا كنت تبحث عن الراحة والهدوء والاستمتاع بجمال الطبيعة، بروتاراس هي المدينة المناسبة. نصيحة أخيرة لهواة السباحة والغطس، لا تفوّت تجربة الغطس في أجمل بقعة لهذه الرياضة في العالم "الغرين باي".

جبال ترودوس

إذا كنت تريد الهروب من أشعة الشمس، توجه فوراً إلى التلال القبرصية، أشهرها جبال ترودوس المعروفة باسم الغابة السوداء. على الرغم من أنها غير مشهورة، فإنها وجهة سياحية تستحق الزيارة. تتمتع بالمناخ المثالي المعتدل حتى في أيام الصيف، نظراً إلى وقوعها على ارتفاع 1952 متراً فوق سطح البحر. كل أنهار قبرص تنبع من هذه الجبال، حيث تضم بعضاً من الحيوانات البرية مثل الغنم البري والنسور، كما الأشجار الكثيفة من مختلف الأنواع مثل البلوط والصنوبر والأرز. إنها الوجهة المثالية لمحبي رياضة المشي والتسلق في الغابات.

تحتضن جزيرة قبرص الكثير من المواقع المهمة، فشواطئها الكريستالية ومدنها التاريخية وطبيعتها الخلابة تستحق منك الزيارة والتمتع بوقتك مع أصدقائك أو عائلتك.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *