سوني تخفض توقعات إنتاج بلاي ستيشن 5 بسبب أزمة الرقائق

ديناصورتك- خفضت شركة سوني توقعات الإنتاج الخاصة بجهاز بلاي ستيشن 5 بسبب القيود المتعلقة بأزمة الرقائق واللوجستيات العالمية، حيث أفادت التقارير نقلًا عن أشخاص مطلعين على عمليات الشركة أن الشركة خفضت وحدات بلاي ستيشن 5 إلى حوالي 15 مليون وحدة بعد أن كان هدفها تجاوز 16 مليون وحدة.

ويأتي ذلك التطور وسط النقص العالمي في أشباه الموصلات والذي أثر كثيرًا على جميع الشركات وليست سوني وحدها، وقد أعلنت سوني سابقًا في أكتوبر الماضي أنها في طريقها إلى بيع 14.8 مليون وحدة من بلاي ستيشن 5 خلال العام المالي الجاري مع الأخذ بالاعتبار النقص العالمي للرقائق.

سوني تخفض توقعات إنتاج بلاي ستيشن 5 بسبب أزمة الرقائق

وتضررت أرباح شركات الألعاب في العام الماضي بسبب وباء كورونا الذي اجتاح العالم أجمع، لكن المدير المالي لشركة سوني، هيروكي توتوكي أشار إلى أن أرقام مستخدمي بلاي ستيشن استقرت إلى حد كبير مع اقتراب الشركة من موسم التسوق في نهاية العام.

ويذكر أن جهاز بلاي ستيشن 5 الذي ظهر بقوة في نوفمبر عام 2020 أصبح أسرع وحدة تحكم مبيعًا في تاريخ سوني بعد تجاوزه 10 مليون وحده في يوليو الماضي، لكن المبيعات الإجمالية للجهاز تأثرت خلال الربع الثاني وكانت أقل من المتوقع بواقع 3.3 مليون وحدة.

وللخروج بأمان من هذه الأزمة، تتعاون شركة سوني مع شركة TSMC التايوانية لأشباه الموصلات في بناء مصنع للرقائق وأشباه الموصلات بقيمة 7 مليار دولار في اليابان، مع دعم كبير من الحكومة اليابانية لإتمام هذه المصنع، ومن المتوقع أن يبدأ في عام 2022 على أن يكون أول إنتاجه في 2024.

بطاقات أمنية الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *