كل ما أعلنت عنه شركة آبل في حدث إطلاق هواتف آيفون 13

ديناصور تك -  كشفت شركة آبل في حدث إطلاق هواتف آيفون 13 الجديدة عن عدد من الأجهزة الذكية ما بين هواتف ذكية وأجهزة لوحية (آيباد) وجيلًا جديدًا من ساعة آبل الذكية، إليك جميع الأجهزة التي أعلنت عنها آبل خلال المؤتمر.

الجيل التاسع من آيباد
الجيل التاسع من آيباد - أمنية

بدأت شركة آبل حدثها بالإعلان عن جهاز آيباد الجديد المدعوم بمعالج A13 بيونيك والذي يوفر أداء أفضل بنسبة 20% ويعتبر أسرع بثلاث مرات من أجهزة كروم بوك وأسرع 6 مرات من الحواسيب المحمولة التي تعمل بنظام ويندوز، ويأتي الجهاز مزوّداً بكاميرا سيلفي فائقة الاتساع بدقة 12 ميجا بكسل وبزاوية عريضة تصل إلى 122 درجة، ويبدأ سعره بحوالي 329 دولار أمريكي للنسخة ذات الذاكرة الداخلية 64 جيجا بايت.

آيباد ميني جديد كليًا
آيباد ميني جديد كليًا - أمنية

وأعلنت شركة آبل في حدثها عن الجيل السادس من آيباد ميني الجديد كليًا بشاشة ريتينا عادية مقاس 8.3 بوصة وبمعالج A15 بيونيك والذي يعد أسرع بنسبة 40%. ويقدم معالج الرسوميات أداء أفضل بنسبة 80% وهو أصغر الأجهزة اللوحية التي تقدمها آبل لجمهورها، بالإضافة إلى كاميرات جديدة بدقة 12 ميجا بكسل في الأمام والخلف، وسيبدأ سعره من 499 دولار ومتاح للطلب من الآن.

الجيل السابع من ساعة آبل
الجيل السابع من ساعة آبل - أمنية

كشفت شركة آبل عن الجيل السابع من ساعة آبل الذكية بإطارات أنحف مقاس 1.7 ملم وشاشة أكبر بزوايا دائرية، مع سطوع أكثر بنسبة 70% لوضع الساعة النشط، وستسمح هذه الشاشة الجديدة للمستخدمين بتحريك المعلومات إلى حواف الشاشة حتى تتمكن من الكتابة عبر الساعة، وأشارت الشركة إلى إتاحة النموذج الجديد خلال هذا الخريف.

آيفون 13 وآيفون 13 ميني

كما أوضحت الشائعات، فإن النتوء (نوتش) في أعلى الشاشة في النسخة الجديدة من هاتف آيفون 13 أصغر بنسبة 20% عن النسخة السابقة، وهذا يعني أن تجربة الشاشة ستكون أكثر دقة مع شاشة سوبر ريتينا XDR ومعالج A15 بيونيك سداسي النواة من آبل ووحدة معالجة رسوميات رباعية النواة، وتدعي شركة آبل أن رقاقاتها ستوفر وحدة معالجة مركزية أسرع بنسبة 50% وأداء GPU أسرع بنسبة 30% مقارنة بمنافستها.

آيفون 13 وآيفون 13 ميني - أمنية

ويأتي آيفون 13 بتحسينات في الكاميرا، حيث يأتي بزاوية عريضة دقة 12 ميجا بكسل يمكنها التقاط ما يزيد عن 50% من الضوء، وهو مناسب جدًا للتصوير في الإضاءة المنخفضة، مع فتحة عدسة f2.4 للمساح بدخول ضوء أكثر، وتدعم هذه الكاميرات وضعًا سينمائيًا جديدًا حتى تتمكن من التركيز بين الأهداف أثناء تصوير الفيديو.

وكما هو الحال في طرازات آيفون العام الماضي، ستأتي أحدث هواتف آيفون 13 بمقاس 6.1 بوصة وآيفون 13 ميني بمقاس 5.4 بوصة، وستتوفر الأجهزة بعمر أطول للبطارية، على أن يبدأ السعر لهاتف آيفون 13 من 829 دولارًا أمريكيًا بينما يبدأ سعر آيفون 13 ميني بسعر 729 دولار، وسيبدأ الطلب المسبق للهاتفين بداية من الجمعة القادمة.

آيفون 13 برو وآيفون 13 برو ماكس

كشفت شركة آبل خلال حدثها أيضاً عن هواتف آيفون 13 برو آيفون 13 برو ماكس بمعدل تحديث مرتفع يصل إلى 120 هرتز، ونوتش صغير مع كاميرات محسنة بشكل كبير، وسيقيس آيفون 13 الجديد بذكاء معدل التحديث الخاص بالهاتف لتقديم أفضل تجربة للمستخدم، وستأتي الهواتف الجديدة بدرجة سطوع أكبر في هواتف آيفون 13 برو، كما رفعت شركة آبل الحد الأقصى لمساحة التخزين إلى 1 تيرابايت.

آيفون 13 برو وآيفون 13 برو ماكس - أمنية

أما عن الكاميرات، فهواتف آيفون 13 برو تتميز بوجود أول زوم بصري 3X من آبل مع عدسة تيليفوتو 77 ملم، وهي مناسبة للمصورين الذين يفضلون التصوير في الإضاءة المنخفضة فهي تحسّن الدقة بنسبة 92% في العدسة فائقة الاتساع مع تحسينها 2.2 مرة على العدسات ذات الزاوية العريضة، وسيسمح كذلك وضع التصوير الكلي الجديد بالتقاط صور مقربة فائقة بمسافة تصل إلى 2 سم.

وتحتوي هواتف آيفون لهذا العام وبشكل فريد على ميزة تصوير الفيديو بدقة 4K30 والتي من المتوقع أن تملأ ذاكرة هاتفك بأسرع وقت، كما تحسنت قدرة بطارية آبل الرئيسية حيث يمكنها الاستمرار أكثر 1.5 ساعة من آيفون 12 برو، كما زاد عمر بطارية هاتف آيفون 13 برو ماكس حوالي 2.5 ساعة أطول من هاتف آيفون 12 برو ماكس، وسيتوفر هاتف آيفون 13 برو بسعر 999 دولار وهاتف آيفون 13 برو ماكس بسعر 1099 دولار أمريكي.

يمكنكم متابعة حدث الإطلاق من خلال الفيديو التالي:

أسعار الأجهزة التي أعلنت عنها آبل:

سعر ساعة آبل الذكية Series 7: يبدأ من 399 دولار أمريكي.

سعر جهاز آيباد: يبدأ من 329 دولار أمريكي.

سعر جهاز آيباد ميني: يبدأ من 499 دولار أمريكي.

سعر هاتف آيفون 13 ميني: يبدأ من 699 دولار أمريكي.

سعر جهاز آيفون 13: يبدأ من 799 دولار أمريكي.

سعر هاتف آيفون 13 برو: يبدأ من 999 دولار أمريكي.

سعر هاتف آيفون برو ماكس: يبدأ من 1099 دولار امريكي.

مصدر الصور والفيديو موقع آبل وقناة آبل على اليوتيوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *