مجموعة سويدية تستحوذ على شركة ألعاب إلكترونية أسسها أردنيون

إبراهيم المبيضين - الغد - في قصة نجاح للشباب الأردني وفي قطاع نام كقطاع الألعاب الالكترونية، جرى الاعلان يوم أمس رسميا عن شراء مجموعة "ستيل فرونت" السويدية للالعاب الالكترونية لشركة "جواكر" للألعاب الالكرونية التي أسسها شباب أردنيون وانطلقت من الأردن في العام 2009.

وأعلنت المجموعة السويدية – المتخصصة في قطاع الألعاب الإلكترونية – عن عملية الاستحواذ على 100٪ من الأسهم في شركة Jawaker FZ LLC (جواكر) مقابل مبلغ إجمالي مقدما قدره 205 مليون دولار أمريكي على أساس نقدي وخالي من الديون، يتم دفع 74 بالمائة نقدًا، و 26 بالمائة مستحق الدفع في 8،540،092 سهمًا جديدًا تم إصداره في شركة "ستيل فرونت".

 

وتقدم وتتخصص شركة "جواكر" – التي يقع مقرها اليوم في الإمارات – في ألعاب الورق ( الشدة) والطاولة بالأون لاين، ويمكن تعريفها بأنها "استوديو ألعاب محمول" من الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يمتلك أحد أكبر تطبيقات ألعاب PvP (لاعب مقابل لاعب) الكلاسيكية في العالم، مع التركيز على ألعاب الطاولة والورق وغيرها من الألعاب الشائعة الخاصة بالمنطقة.

وبائعو "جواكر" هم المؤسسون والمالكون الرئيسيون، شركة الاستثمار "twofour54 إبتكار" وبعض الموظفين، وكانت شركة الاستثمار "twofour54 إبتكار" قد استثمرت في شركة "جواكر" في العام 2011.

ويقع المقر الرئيسي لجواكر في أبو ظبي، مع فريق من حوالي 50 شخصًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *