تسلا تقتحم عالم الهواتف الذّكية بقدرات خرافيّة واتّصال فضائيّ

جاء إعلان شركة تسلا العالميّة عن اقتحامها لأوّل مرّة لعالم الهواتف الذّكية بمثابة المفاجأة للكثيرين، لكنّ الجميع الآن يترقّب الإصدار عقب إعلان الشّركة عن مواصفات خرافيّة غير مسبوقة في الجيل الجديد من هواتفها.

الهاتف الجديد Tesla Model Pi سيضمّ مواصفات غير مسبوقة في عالم الهواتف الذكيّة كما سيكون متّصلاً مباشرة بالإنترنت الفضائي.

هاتف تسلا الجديد: قدرات استثنائيّة

يأتي إطلاق الهاتف الجديد من تسلا عقب الثّورة الّتي حقّقتها الشّركة في عالم السّيارات الكهربائيّة حيث ستستثمر الشّركة ذلك من خلال قدرة الهاتف الجديد على التحكّم في سّيارات تسلا الكهربائية، بالإضافة إلى قدرته على الاتّصال بالأقمار الصّناعية.

وسيشمل الهاتف الجديد تقنيات متطوّرة للّذين يعانون من اضطرابات دماغيّة، من خلال تقنية "الارتباط العصبي" الّتي يمكنها نقل البيانات من عقل الشّخص إلى الهاتف مباشرة، لمساعدتهم على التّواصل.

ولتحقيق ذلك يتضمّن الهاتف تقنيات Neuralink لهؤلاء المستخدمين الذين يعانون من إصابات في الدماغ، وهي في صميم مجالات تطوير Elon Musk وشركاته.

كما يأتي الهاتف بشاشة 4K رائعة، ولديه ذاكرة تخزين داخلية بسعة 2 تيرابايت، ويتضمّن نظام اتّصال الجيل الخامس بالإضافة إلى معالج رسومي ممّيز، وكاميرات خلفية من النّوع الرباعي والتي تأتي بدقة 108 ميجا بكسل.

ولن يحتاج هاتف تسلا الجديد إلى شريحة اتّصال، فهو مشبوك بأقمار "ستارلينك"، كما ينتظر أن تدمج فيه تقنية لشحنه بالطّاقة الشّمسية، أما لونه فيمكن تغييره ليناسب ملابس الشّخص الذي يحمله أو البيئة المحيطة.

وإلى جانب الاتّصال عبر الأقمار الصّناعية، فمن المتوقع أيضًا أن يظلّ الطّراز Pi مزوّدًا باتصال WiFi، وتقنية 5G، وربما حتى تقنية "اتصال الارتباط العصبي" - مما يساعد على ربط المعلومات ونقلها بين أدمغة الأشخاص والهواتف، بالإضافة إلى التقنيات المتقدمة الأخرى.

إعلان شركة تسلا العالميّة

هاتف Tesla Model Pi: تصميم أنيق

 ويأتي الهاتف بتصميم ممّيز من الخارج ليشبه هاتف "آيفون 12" من حيث الانحناء الحادّ، فضلاً عن نظام الكاميرا الرباعيّة الخلفيّة، بالإضافة إلى خاصيّة جديدة من نوعها وهي القدرة على تعدين العملة المشفرّة التي يكون مقرّها المريخ.

وتحتوي الواجهة الخلفيّة للهاتف شريط أزرق سماويّ يفصل الجزء السّفلي الأزرق عن الجزء العلويّ الأزرق الدّاكن، ويحتوي هذا الشّريط على شعار تسلا.

ويحتوي الجزء الخلفيّ أيضاَ على كاميرا رباعيّة، حيث يخترق الجهاز الجديد بصورة عامّة التّصميمات التقليدية للهواتف الذّكية.

وحتّى الآن لا يوجد المزيد من المعلومات حول السعر الرسمي ووقت إطلاق Tesla Model Pi، مع العلم أن طراز هاتف Tesla هذا من المحتمل أن يتم إطلاقه في نهاية عام 2021، أي بعد حوالي شهر واحد فقط من نهاية عام 2021.

إطلاق الهاتف الجديد من تسلا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.