المنتدى العالمي للتواصل الاجتماعي: الأردن ملتقى للمؤثرين

بمشاركة ممثلين عن 22 دولية شهد الأردن النسخة السابعة من المنتدى العالمي للتواصل الاجتماعي والتي عقدت هذا العام تحت عنوان "قمة الإعلام" واستضافت نخبة من قادة الإعلام والمؤثرين من وسائل التواصل الاجتماعي.

ويعقد منتدى التواصل الاجتماعي العالمي منذ عام 2014 بوصفه الملتقى الأول والوحيد من نوعه لقادة الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي في الأردن والإقليم لاستعراض أحدث الاتجاهات في جميع المجالات.

مؤثرين في منتدى التواصل الاجتماعي العالمي

تطوير الإعلام في العالم العربي

أصبح الإعلام الرقمي جزءاً لا يتجزأ من المشهد الإعلامي في العالم ولا يعد الأردن استثناء في هذا المجال، من هنا فقد ركزت نسخة هذا العام من منتدى التواصل الاجتماعي العالمي على كيفية صناعة محتوى يواكب التغيرات والاتجاهات العالمية ويسهم في تطوير صناعة الإعلام.

وبالنظر إلى الدور الهام للجيل الحالي في تطوير صناعة الإعلام الرقمي، تناول المشاركون في منتدى التواصل العالمي الذي افتتح برعاية سمو الأمير علي بن الحسين عن توظيف مصادر الأخبار ووسائل الإعلام بصورة تمكن المتلقين من تمييز الأخبار المزيفة والتصدي للشائعات بالإضافة إلى عقد جلسة عصف ذهني بين الخبراء حول كيفية تعزيز معرفة المتلقين في هذا المجال.

ويعزز منتدى التواصل الاجتماعي العالمي من مكانة الأردن كملتقى للمؤثرين والإعلاميين من الأردن والمنطقة حيث شهد هذا العام حضور شخصيات وزاريّة وحكوميّة وسياسيّة من الأردن ولبنان ومصر خصوصاً أن النقاشات تطرقت إلى الجانب التشريعي لعمل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

وحظيت نسخة هذا العام أيضاً بحضور واهتمام شخصيّات عامة عربية مثل الممثل محمد هنيدي الذي أثنى على الحدث بوصفه ملتقى هام لصناع الإعلام، بالإضافة إلى حضور الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات والإعلامية دانا أبو لبن ورجل الأعمال الفلسطيني عدنان مجلي وغيرهم.

وأصبحت جائزة المنتدى العالميّ للتواصل "الطاووس" التي انطلقت منذ ثلاثة أعوام تحظى بأهمية كبيرة حيث تكرم الشخصيات والقنوات الفاعلة في مجال الإعلام والتواصل الاجتماعي لإسهامهم في تعزيز المشهد.

وحصدت شخصيات ومؤسسات عديدة جائزة المنتدى العالمي للتواصل لإسهامها في الخدمات الرقمية وتعزيز المحتوى الرقمي، وفي هذا المجال حصدت قناة المملكة 4 جوائز عن الأفلام الاستقصائية التي أنتجتها بالإضافة إلى حضورها المميز على وسائل التواصل الاجتماعي.

المنتدى العالمي للتواصل الاجتماعي: حضور مميز على المنصات

على غرار الأعوام السابقة حظي المنتدى العالمي للتواصل الاجتماعي بحضور مميز على الفضاء الإلكتروني كذلك من خلال مشاركة المؤثرين للتحديثات والأنشطة التي شهدها المنتدى.

فبحسب التقارير وصلت التغريدات التي استخدمت وسم منتدى التواصل الاجتماعي العالمي إلى أكثر من 8 ملايين شخص كما شهد الوسم أكثر من 4000 تفاعل بالإضافة إلى أكثر من 500 تغريدة ومنشور.

وتمثلت أبرز المواضيع ذات العلاقة بالمنتدى العالمي للتواصل الاجتماعي التي تطرق إليها مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي في واقع الإعلام الأردني، وجوائز المنتدى، ووسائل التواصل الاجتماعي وكيفية توظيفها لنشر الأخبار الصحيحة وكيفية تعزيز واقع الإعلام العربي والإقليمي انطلاقاً من الأردن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.