إنقاذ بطارية أجهزة أندرويد.. ميّزة جديدة تختبرها جوجل

يعاني مستخدمو أجهزة أندرويد من قصر عمر بطاريات هواتفهم، خاصة مع الكم الكبير من التطبيقات التي تحجز مساحات هائلة في أجهزتهم. ولقد بات الجميع على يقين تام أن أندرويد 11 قد أظهر عيباً واضحاً، وهو ما يؤدي إلى تعليق وتجميد التطبيقات.

وحيال هذه المشكلة، تقوم جوجل Google باختبار ميزة خاصة تعتمد على تعليق جميع أنشطة التطبيق في الخلفية أثناء عدم استخدامها، الأمر الذي من شأنه أن يحسّن من أداء وعمر البطارية، بعد أن بدأت هذه المشكلة بالتقليل من الإقبال على أجهزة أندرويد، وإفساد تجربة الاستخدام، ووضعها في نطاق قصر عمر البطارية ومحدودية تعدّد المهام على الجهاز.

إنقاذ بطارية أجهزة أندرويد.. ميّزة جديدة تختبرها جوجل
المشكلة الحقيقيّة لأندرويد 11

واجه مستخدمو أجهزة أندرويد مؤخراً صعوبة في الانتقال من تطبيق إلى آخر أثناء عملهم، خاصة عند عدم قيامهم بإغلاق التطبيقات فوراً، لحاجتهم إلى العودة إليها لاحقاً، فينتهي بهم الأمر في قضاء وقت طويل في إعادة تشغيل التطبيق مرة أخرى، الأمر الذي يؤدي إلى استهلاك شحن البطارية.

ويعاني الأفراد الذين لا يمتلكون سعة ذاكرة كافية على أجهزتهم الذكية، من هذه المشكلة على وجه الخصوص، فلا يزال الكثيرون يستخدمون ذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت، فيما يستخدم بعضهم الآخر ذاكرة وصول عشوائي بسعة 2 جيجابايت.

إنقاذ بطارية أجهزة أندرويد.. ميّزة جديدة تختبرها جوجل
ما هي ميّزة تعليق الخلفيّة

تعمل هذه الميّزة على تمكين المستخدمين من تجميد التطبيقات مؤقتاً أثناء عدم استخدامها، مما يمنع استنفاذها للبطارية، كونها لا تستخدم أي من دورات وحدة المعالجة المركزية CPU. لقد اكتشفت جوجل Google هذه الميزة منذ فترة وجيزة، ومنحتها الكثير من الوقت والاهتمام والمعاينة، حتى تتمكن من إيجاد حلول لإطالة عمر البطارية.

تسمح هذه الميّزة، التي لم تكن متاحة سابقاً، والتي تم اكتشافها مؤخراً في Android 11 Beta 2، باستخدام تطبيقات متعدّدة في نفس الوقت مع ضمان إطالة عمر استخدام الأجهزة لمدّة يوم كامل دون الحاجة إلى شحنها.

الاستخدام الاختياري لهذه الميّزة

إن استخدام ميّزة التعليق هو أمر اختياري، يستفيد منه بشكل رئيسي أصحاب الأجهزة ذات سعة الذاكرة القليلة، ولأن هذه الفئة تشكّل قاعدة مستهلكين كبيرة، خاصة في الأسواق الناشئة، ترغب Google في تلبية جميع احتياجاتهم، وتسعى إلى استعادة شعبية مشغل أندرويد وتحسين تجربة استخدامه.

في المقابل، استخدام هذه الميزة، يعني أيضاً أن الأمر سيستغرق وقتاً أطول لإعادة فتح التطبيقات التي تم إغلاقها للتو. وبناءً على ذلك، يعتمد ذلك على اختيار المستخدم لتفعيل هذه الميزة أو تعطيلها من خلال لوحة الإعدادات الخاصة، والتي تندرج تحت "خيارات المطوّر".

إنقاذ بطارية أجهزة أندرويد.. ميّزة جديدة تختبرها جوجل

يحتوي أندرويد 11 على العديد من المميّزات السريّة التي باتت طور الاكتشاف من قبل المحترفين. وها هي جوجل Google تقوم بكشفها أمام المستخدمين، لإنقاذ عمر بطارية أجهزتهم من الموت السريع، وبالتالي منحهم التجربة التي كانوا يتطلعون إليها عند شراء الجهاز.

إليكم بعض الارشادات من جوجل لإطالة عمر بطارية جهاز Android لأقصى حد ممكن.

إضغظ هنا للمزيد من المعلومات

الإعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *