أجهزة الخدمة الذاتيّة؛ فروع مصغّرة دون موظفين!

في إطار التحوّل الرقمي العالمي، بدأت العديد من الخدمات التقليديّة باتخاذ أشكال جديدة وتوجّهت كبرى الشركات نحو تقديم حلول الخدمة الذاتيّة والذكيّة، بهدف ضمان تعاملات آمنة في أي وقت ومن أي مكان، من خلال نشر أجهزة الخدمة الذاتيّة في أماكن مختلفة، وإتاحة خدماتها للجميع 24/7.

وتتيح تقنيات الخدمة الذاتيّة للعملاء فرصة الحصول على الخدمة المرغوبة، أيّاً كانت، دون التفاعل مع مقدّم الخدمة. فمن بعد أن اجتاح العالم وباء كورونا، وبعد أن تحوّلت معظم المعاملات المؤسسية من ورقيّة إلى رقميّة، باتت الحاجة أكثر إلحاحاً لتبنّي أجهزة الخدمات الذاتيّة، لإجراء معاملات آمنة بعيداً عن التجمعات، وأوقات الانتظار الطويلة.

ما هي أجهزة الخدمة الذاتيّة؟

هي أجهزة رقمية تقدّم خدمات المؤسسة أو الشركة التابعة لها، في إطار ذاتي وفوري، توفيراً للوقت والجهد. وهي تعتبر بمثابة فروع مصغّرة دون وجود موظفين، وتوفّر لعملائها جميع الخدمات المطلوبة على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع. مما يعني أنه أصبح بإمكاننا التقدّم لطلب خدمة معينة أو الاستفسار عن معلومات خاصة، أو دفع فواتير، وما إلى ذلك من خدمات ذاتيّة، في أي وقت نرغب به، من خلال هذه الأجهزة الحديثة والمبتكرة.

أجهزة الخدمة الذاتية؛ فروع مصغّرة دون موظفين
لماذا أجهزة الخدمة الذاتيّة؟

تعمل هذه الأجهزة على تسهيل حياة المواطنين، فلا داعي للوقوف والانتظار في الطابور لساعات بعد اليوم. وبذلك، سيتمتّع العميل بتجربة رقميّة آمنة في أي وقت ومن أي مكان. علاوة على أنها قابلة لتخصيص الخدمات لتتناسب مع متطلبات العميل المحدّدة.

أما بالنسبة للمؤسسات والقطاعات الخدميّة، فإن هذه القنوات تعتبر بديلة لخدمة العملاء، وتعمل على تطوير ونشر خدماتهم دون الحاجة إلى فتح المزيد من الفروع، وما يرافقها من تحمّل أعباء مصاريف تشغيل باهظة، وتوظيف الكوادر البشريّة للعمل فيها.

أجهزة الخدمة الذاتية؛ فروع مصغّرة دون موظفين
أمنية للاتصالات وأجهزة الخدمة الذاتيّة

شركة أمنية هي أول شركة اتصالات وطنية تتبنّى أجهزة الخدمة الذاتيّة وتقدّمها للسوق الأردني، فهذه الأجهزة تتماشى مع توجّه الشركة نحو التحوّل الرقمي في تقديم خدماتها للمستهلك المحلّي. ومع توسّع قاعدة عملاء شركة أمنية، أصبح القيام بتلبية متطلبات الزبائن واحتياجاتهم بمنتهى السهولة والسرعة، ضمن الضروريَات الملحّة.

تتيح أجهزة الخدمة الذاتيّة التابعة لشركة أمنية، وعددها 13 جهازاً موّزعاً في مواقع مختلفة في المملكة، بالإضافة إلى 7 أجهزة متواجدة في المعارض، جميع الخدمات الرئيسية للشركة والمقدّمة للزبائن مثل؛ شحن رصيد الهاتف الخلوي أونلاين، أو الإنترنت المدفوع مسبقاً، والدفع السريع، وتجديد الاشتراكات، ودفع فواتير الهاتف الخلوي المدفوعة لاحقاً، وفواتير الإنترنت المنزلي والشخصي والفايبر، مع إمكانية إعادة المبالغ للعميل نقداً.

 

أجهزة الخدمة الذاتية؛ فروع مصغّرة دون موظفين

ويبدو أن شركة أمنية تسعى إلى إضافة مجموعة أخرى من الخدمات خلال الفترة المقبلة، لتسهيل عمليات الدفع على المواطنين، مثل؛ خدمات إي فواتيركم لدفع فواتير المياه، وفواتير الكهرباء، ومخالفات السير، ورسوم الضمان الاجتماعي، إلى جانب خدمات محفظة UWallet؛ ومنها الإيداع والسحب النقدي، وتحويل النقود، والمدفوعات من خلال رصيد المحفظة.

الإعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *