أبل تفعلها من جديد ثلاثة هواتف ذكية جديدة دفعة واحدة


تطلّ شركة أبل وفي هذا الوقت من كل عام، بإحتفالٍ كبير للإعلان عن إبتكارتها الجديدة ولا يُعتبر جمهور أبل، الوفي لهذه الشركة، الوحيد الذي ينتظر هذا الحفل، بل كلّ الشّركات المنافسة الأخرى تترقب إنتاجات أبل الجديدة. وكما هو معلوم تعتمد أبل كنظيراتها في هذا القطاع على عنصر المفاجأة، وذلك لجذب أكبر عدد ممكن من االمستهلكين الجدد.

هذا العام أعلنت أبل عن طرح ثلاثة نماذج جديدة من هواتفها الذّكيّة في الأسواق دفعةً واحدة وهي: IPHONE XS MAX, IPHONE XR ، IPHONE XS . وقد أتت مختلفة من حيث الأحجام والسّعر عن بعضها البّعض.

تتمتع الأجهزة الجديدة من أبل بمميزات عديدة، على الرّغم من أن شكل الهواتف لم يختلف كثيراً عن الأجهزة السابقة، حيث اعتبرت الصحافة العالمية أن الأجهزة الجديدة ليست إلا خطوة تحديثية لهواتف IPHONE X, IPHONE 8, IPHONE 8S.

IPHONE XS

يتمتّع IPHONE XS بشاشة عرض 5.8 بوصة وجوانب مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ. وفيما يتعلق بالبرنامج المحمول فهو ( iOS 12) وللهاتف ذاكرة من ثلاثة أحجام 64 غيغا و256 غيغا و512 غيغا، ومدّة حياة البطّاريّة تزيد عن بطاريّة IPHONE X بـ 30 دقيقة.

IPHONE XS MAX 

لا يختلف الجهاز الجديد IPHONE XS MAX عن IPHONE XS  إلا ببعض الميزات مثل الشّاشة  التي هي بعرض 6.5 بوصة وتُعتبر أكبر شاشة أصدرتها أبل لهاتف في تاريخها. مدّة حياة البطّاريّة أطول بـ 90 دقيقة من بطّاريّة IPHONE X. وللرّاغبين باقتناء هذا الجهاز يمكنهم الإختيار من بين الألوان التّالية: الرّمادي والذّهبي والفضّي.

IPHONE XR

يتميز IPHONE XR بشاشة بعرض 6.1 بوصة وزوايا ألومنيوم بدل الفولاذ، ولذاكرة الهاتف ثلاثة أحجام 64 غيغا و128غيغا و256 غيغا (أقل من باقي الهواتف). ويأتي هذا الهاتف بألوان مختلفة مثل الأحمر والأحمر القاني والأصفر والأزرق والأسود والأبيض.

ايفون
ابل

تختلف ميّزات هذه الهواتف الثّلاثة، ولكن هناك الكثير من القواسم المشتركة بينهما؛ أوّلا، أصبحت هذه الهواتف أسرع من كلّ الهواتف السّابقة بحوالي 15%. ثانياً، تتمتّع الكاميرا في هذه الهواتف بـ 12 ميغابكسل. ثالثاً، ولأوّل مرّة في هواتف أيفون أُدخلت ميزة وضع واستخدام شريحتان (خطّان) التي لم تكن متوفّرة من قبل. هذا مع الإشارة إلى الإتجاه الذي اتبعته شركة أبل هذا العام من خلال إصدار هواتف أقل كلفة على المستخدم، فأسعار الأجهزة الثلاثة الجديدة تعتبر نوعًا ما أقل من سابقاتها لا سيما هاتف IPHONE XR الذي يتشابه سعره مع IPHONE 5C. إذ تتراوح أسعار تلك الهواتف الثّلاثة بين 749$ و 1449$ أميركي.

أبقت شركة أيفون على قدر تطلّعات جمهورها، فالشركة ومنذ إنطلاقتها تميزت بفرادة ابتكاراتها ومنتجاتها إن كان لجهة الهواتف الذّكيّة أو تلك الصّناعيّة. لكن قوة المنافسة في عالم الهواتف الذكية فرضت قواعد جديدة لإستقطاب مستهلكين جدد، وشركة أبل المايسترو الذي يتقن قواعد اللعبة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *