8 أنشطة يُنصح القيام بها للتمتّع بجمال الأردن

رفع انتشار فيروس كورونا حظوظ السياحة الداخلية في كل البلدان خصوصاً وأن السفر من بلد إلى آخر أصبح يشكل خطراً كبيراً في إمكانية نقل العدوى للمسافرين، فأضحى البديل السياحة الداخلية. وفي الأردن الكثير من المعالم والأماكن السياحية التي يقصدها السائح والمواطن الأردني على حدّ سواء، والتي أصبحت مشهورة ومعروفة من قبل الجميع كالبحر الميت ووادي رم والبتراء والمدرج الروماني وجرش وغيرها من المعالم التي أسرت قلوب السيّاح وأصبحت تشكّل هوّية الأردن.

البتراء

 مصدر الصورة: Ahmad Qaisieh 

سنعرّفكم اليوم على نشاطات ووجهات عديدة وجديدة تستطيعون من خلالها أن تمضوا أوقاتاً مسليّة مع العائلة والأصدقاء بطريقة آمنة، بعيداً عن همّ وقلق كورونا.
1- ممارسة رياضة المشي واكتشاف أجمل مناطق الأردن مع "مسير درب الاردن"
  • غابات برقش في منطقة عجلون - درب زوبيا: وهي طريق سهلة للعائلات، 15 كلم وتحتاج تقريباً إلى 5 ساعات لاجتيازها.
  • أم قيس- مخربا: 14 كلم
  • بيت ايدس- راسون: 16 كلم
  • عجلون- خربة السوق: 17 كلم
  • خربة السوق- سد الملك طلال: 17 كلم
  • عراق الأمير- حسبان: 19 كلم.

غابات برقش

غابات برقش

بيت ايدس​

بيت ايدس​

كهوف عراق الأمير - عمان

كهوف عراق الأمير - عمان

خربة السوق- سد الملك طلال

خربة السوق- سد الملك طلال

مصدر الصورة: طقس العرب

من المفيد أن نذكر لكم بعض الأمور التي قد تحتاجونها للمسير على درب الأردن كحقيبة ظهر وحذاء مخصص لرياضة المشي وأدوات الملاحة (بوصلة وجهاز GPS وخرائط) وأغراض الحماية من الشمس (قبعة ونظارات شمسية وكريم للوقاية من الشمس)، بالإضافة إلى حقيبة إسعاف أولية وخيمة وكيس النوم.

2- الاستمتاع بتجربة أردنية أصيلة مع إرث الأردن

يمكنكم زيارة مطعم إرث الأردن، والذي كان أوّل مطعم من نوعه في الأردن يعيد إحياء أطباق الإرث الغذائي الأردني من خلال تقديمها بصورة مميّزة للزوار. لحظة دخولكم ستختبرون الإرث الأردني الأصيل إن كان لجهة الأغاني التقليدية أو لناحية الأطباق الشهية أو لشراء المنتجات البيتية والحلويات التقليدية التي صنعت بأيادٍ طيبة مجبولة بالحب. كما يمكنكم تجربة مضافة إرث الأردن في عمّان والسلط. بالإضافة إلى الاستمتاع بنشاطات عدة في مطعم إرث الأردن في السلط مثل تعلّم الدبكة أو الاطلاع على الأعشاب التي كانت تستعمل قديماً في الطب أو تعلّم الخياطة أو الطهي.

لكل طبق حكاية: تعرّفوا على أوّل مطعم يعيد إحياء إرث الأردن الغذائي - أقرأ المزيد...

مصدر الصورة: إرث الأردن

3- الغطس في العقبة

إلى كل محبي الغطس، فإن العقبة هي الوجهة الأمثل للاستمتاع بهذه الهواية واستكشاف الشعاب المرجانية وحطام السفن والمتاحف تحت الماء بالإضافة إلى الثروة البحرية الغنية. كما ويمكن الاستعانة بتطبيق Dive in Aqaba الذي سيساعدكم على التخطيط للغوص في العقبة مسبقاً من خلال أحدث الخرائط التفاعلية والصور ومقاطع الفيديو ويمكن أيضاً عيش التجربة من خلال الواقع الافتراضي 360 VR، متوفر هذا التطبيق لدى آبل وأندرويد.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Visit Jordan (@visitjordan) on

4- تعلّم فن الطبخ في "بيت ستي"

هل أنتم من محبي الطبخ؟ زوروا "بيت ستي" لتعلّم تحضير وجبات عربية واستمتعوا بتجربة فريدة تتميّز بالطعام الشهي على إيقاعات المدينة وإطلالة رائعة على عمان القديمة.

 مصدر الفيديو: بيت ستي

5- المغامرة المائية في وادي الموجب

لإضافة القليل من المغامرة والتشويق إلى حياتكم هذا الصيف لا بدّ أن تعيشوا تجربة أجمل وأروع الوديان المائية في الأردن وذلك باستكشاف الوديان المخفية والنزول إلى أسفل الشلالات والمشي سيراً على الأقدام كما والاندفاع والخوض في مياهها ومقاومتها، وأيضاً التسلّق والسباحة عبر الوديان الخلابة في محمية الموجب.

وادي الموجب
وادي الموجب

 مصدر الصورة: طقس العرب

6- زيارة نُزل فينان البيئي

بحسب مجلة Forbes،  فإن نُزل فينان البيئي هو بمثابة نجم ساطع ضمن النزل البيئية الأخرى حول العالم". بين جبال محمية ضانا للمحيط الحيوي الشامخة وبين أحضان وادي فينان الخلاّب، نُزل فنيان البيئي يسحر العالم إذ فيه يجتمع كرم الضيافة البدوي الأصيل وجمال الطبيعة معاً. إنه واحداً من أفضل 25 نزلاً بيئياً في العالم وذلك حسب مجلة ناشونال جيوغرافيك ترافيلر، كما وأنه حائز على العديد من الجوائز العالمية الأخرى. إن نجاح هذا المشروع يعود للشراكة المتميزة القائمة ما بين شركة الفنادق البيئية  “EcoHotels” والجمعية الملكية لحماية الطبيعة؛ وهي مؤسسة أردنية غير حكومية يتركز عملها على حماية المناطق الطبيعية في الأردن. يتضمن النُزل 26 غرفة ويقدّم لزائريه تجربة جديدة وصديقة للبيئة كما ويقدّم فرصة للتعرّف على المجتمع المحلي.

 مصدر الصور: FeynanEcolodge

7- جولات الدراجة الهوائية مع بريّة الأردن

لرياضة الدراجات الهوائية ميّزات عدّة فهي تعد من أفضل أنواع الرياضة نظراً لفوائدها الصحيّة كما وأنها أيضاً طريقة للتمتع بالطبيعة الخلّابة واكتشاف أماكن جديدة. توفّر بريةالأردن وعلى مدار العام مسارات عدّة وفي مناطق مختلفة تختلف درجة انحدارها لكي تناسب الذين يجربون هذه الرياضة للمرة الأولى وللأسر التي لديها أطفال كما وراكبي الدراجات الماهرين، مما يسمح للزوار بالتمتع بالطبيعة والحياة البرية من حولهم، وكذلك الاستمتاع بتاريخ وثقافة المنطقة.

جولات الدراجة الهوائية مع بريّة الأردن

 مصدر الصورة: wildjordan

8- التخييم في صحراء وادي رم

هي ملقى محبي المغامرة، هي نافذة على الفضاء، هي أشهر من أن تعرّف، هي صحراء وادي رم. تقع صحراء وادي رم في جنوب الأردن على بعد ساعة واحدة من مدينة البتراء، وكثيرة هي النشاطات التي يمكن القيام بها إلا أن أفضلها وأكثرها شيوعاً هو التخييم ومشاهدة النجوم ليلاً. إنها تجربة تخطف الأنفاس بحيث ستستمتعون بجمال السماء ولألأة النجوم وسط سكون الصحراء، فهي صنّفت من بين أفضل 6 مواقع لمشاهدة النجوم بالعالم بحسب موقع Booking.com.

التخييم في صحراء وادي رم
التخييم في صحراء وادي رم

مصدر الصور : Ali Barqawi Studios

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *