2020 سنة ألعاب الفيديو… إليكم آخر المعلومات عن PS5 وXBOX SERIES X

تعتبر سنة 2020 "السنة الأقوى" لألعاب الفيديو خصوصاً مع الجيل الجديد المنتظر من هذه الألعاب لشركتي سوني ومايكروسوفت اللتان عززتا بلا شك ازدهار هذه الألعاب، فالجميع يستعد للجيل التالي المنتظر من لوحات المفاتيح والكشف عن الألعاب الجديدة الخاصة بها، ورغم ندرة المعلومات حول المواصفات، السعر، الألعاب والأسماء الرسمية إلا أننا استطعنا الحصول على بعض التفاصيل التي سنتشاركها مع قرائنا الأعزاء، لذا، إليكم ما نعرفه حتى الآن عن ( PS5 ) PlayStation 5 وXbox Series X.

يوم الإصدار

الجميع ينتظر موعد الإصدار فقد تم التأكيد من شركتي سوني ومايكروسوفت أن إطلاق لوحات المفاتيح الجديدة سيتم في عطلة 2020، من دون تحديد تفاصيل أخرى، في حين أنه يتوقع أن يتم إطلاق PS5 و Xbox Series Xبوقت قريب من بعضهما. ولكن السؤال هل ستعمد سوني إلى أخذ المبادرة وإطلاق جهازها أولاً على غرار ما فعلت مع PS4؟

ومن المتوقع أيضاً ظهور إصدارات مختلفة من وحدات التحكم، على أن يتم إطلاقها على مراحل.

التصميم

فيما يخص التصميم، أكدت مايكروسوفت  تصميم سلسلة Xbox X مع هيكل طويل القامة أشبه بصندوق ضخم ويمكن وضعه بشكل أفقي أو عامودي، الأمر الذي لم نعتد عليه في أجهزة اكسبوكس السابقة.

أما شركة سوني فلم تعلن بعد عن أي شيء ملموس في هذا الإطار، كما أن مؤتمر سوني في معرضCES2020  لم يكشف أي معلومة عن التصميم المتوقع ل PS5، ومع ذلك، يُتوقع على نطاق واسع أن يطلق عليها اسم DualShock 5  ويمكن أن تتضمن ميزات جديدة كلوحة لمس أكبر وميكروفون مدمج.

PS5
Xbox
أداء PS5 و XBOX SERIES X

بالنسبة إلى أداء وحدات التحكم الجديدة، من المتوقع أن يكون "جهاز PS5 الجديد أسرع بكثير من الأجهزة السابقة، ويتضمن تكنولوجيا حديثة، يعود ذلك إلى محرك التخزين "أس أس دي" الذي صُنع خصيصاً لهذا الجهاز"، على ما أعلنت شركة سوني التي أشارت إلى أنها عملت على تحديث وتحسين الجهاز ليكون أسرع وأوضح حتى من التلفزيون.

في المقابل، صرّح رئيس العلامة التجارية لأجهزة "Xbox"، فيل سبنسر، خلال حفل "The Game Awards 2019" أنّ الجهاز الجديد سيكون أسرع وأقوى "Xbox" يُعرض في السوق على الإطلاق.

وعلى ما يبدو، ووفقاً لموقع "دايلي ستار" البريطاني، فإن مايكروسوفت كانت تهتم لمتطلّبات اللاعبين وتطوّر المجالات الأساسية التي طلبها الجمهور منذ إطلاق  "Xbox One X".

الألعاب المنتظرة

كما سبق وذكرنا فإن العام 2020 سيكون من أفضل الأعوام إن لم يكن أفضلها في تاريخ الألعاب الالكترونية، فمحبو ال Xbox أو PlayStation على موعد مع الألعاب القتالية والخرافية وألعاب الرعب والخيال العلمي والرياضة بنُسَخ جديدة وأخرى منقّحة.

نذكر على سبيل المثال لا الحصر بعض الألعاب التي ستكون حصرية ل PS5 : Godfall ، Rainbow Six: Quarantine، Final Fantasy VII Remake، NiOH 2.

وبالنسبة لألعاب الـ Xbox نذكر منها: Senua’s Saga: Hellblade 2، Halo: Infinite.

السعر

بالنسبة إلى السعر، فقد كان متوقعاً أن يكون السعر مرتفعاً، إلا أن الشائعات المتداولة تشير إلى أن السعر سيلامس ال 499 يورو ل Xbox Series X، ومن المتوقع أن يكون سعر PS5 قريباً منه، إلا أنه يبدو أننا لن نجد فرقاً كبيراً في الأسعار بين الشركتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.