هواتف آبل الجديدة …تصميم مذهل ومميّزات خارقة

"هذه هي أقوى أجهزة آيفون وأكثرها تطوراً على الإطلاق في تصميم جديد " بهذه العبارات أعلنت شركة "أبل"، من خلال رئيسها التنفيذي (تيم كوك) عن إطلاق ثلاثة نسخ جديدة من هواتف آيفون وهي آيفون 11 و آيفون 11 برو بالإضافة إلى نسخة آيفون 11 برو ماكس .

وذلك في حدث ضخم في منصف أيلول/سبتمبر الماضي في مقر شركة أبل الرئيسي في مدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية .

مواصفات ومميزات الهاتف!

يمتاز الهاتف الجديد من "أبل" بأن ظهره مصنوع من قطعة واحدة من الزجاج مع حزام من الفولاذ المقاوم للصدأ، متوفر بعدة ألوان: الأخضر والرمادي والفضي والذهبي.

ويأتي هاتف آيفون 11 برو الجديد بطرازين: آيفون 11 برو بقياس 5.8 بوصات، وآيفون 11 برو ماكس بقياس 6.5 بوصات. ويقدم الهاتف شاشة من نوع OLED مع معدل تباين 2,000,000:1، ومستوى سطوع بمعدل 1,200 شمعة، وكفاءة في استهلاك الطاقة بنسبة 15%.

ويدعم الهاتف تقنيتي Dolby Vision، وDolby Atmos، وتطلق الشركة على تقنية الشاشة اسم Super Retina XDR . أما المواصفات الداخلية، فيحتوي الهاتف معالج A13 Bionic الجديد الذي يدعم العديد من التقنيات الذكية.

أداء تصويري أفضل وعمر أطول للبطارية

ويمتاز الهاتف بأنه يدعم تقنية الشحن السريع باستطاعة 18 واطاً مع الشاحن الذي يأتي في الصندوق، وتمتاز بطاريته بأنها أطول عمراً بنحو 4 ساعات مقارنةً بهاتف آيفون 10 إس ماكس.

أما كاميرات الهاتف الخلفية الثلاث، فهي تأتي جميعها بدقة 12 ميجابكسل مع اختلاف في فتحات العدسة، إذ تبلغ فتحة العدسة للكاميرا الرئيسية f/1.8 مع مثبت صورة بصري، وf/2.0 في الثانية مع لتصوير العمق، أما الثالثة فتبلغ فتحة عدسة f/2.4، وهي مخصصة للتصوير العريض بزاوية 120 درجة. هذا وتمتاز الكاميرات الثلاثة بقدرتها على التصوير بدقة 4K وبمعدل 60 إطاراً في الثانية.

هواتف أبل سعر أقل

طرحت آبل هاتف آيفون 11 برو بسعر يبدأ من 999 دولاراً أمريكياً، وبسعر 1099 دولاراً أمريكياً لطراز 11 برو ماكس.

وأصبح هاتف آيفون 8 متاحاً بسعر يبدأ من 449 دولاراً أمريكياً، وهاتف آيفون 10 آر بسعر 599 دولاراً أمريكياً.

ويذكر أن سعر الهاتف الجديد لآبل هو الأقل سعراً منذ هاتف iPhone 8، الأمر الذي قد يكشف الكثير حول التغييرات في السلوك الاستهلاكي والتحديات التي تواجهها آبل وكيف تتعامل معها الشركة.

إلى جانب هواتف iPhone 11، فاجأت شركة أبل متابعي إطلاق هواتفها الجديدة، بأسعار متدنية لعدد من منتجاتها الأخرى مثل الجيل الثالث من ساعة آبل الالكترونية بسعر 199 دولاراً وهي المرة الأولى التي تقدم فيها الشركة ساعتها بسعر أقل من 200 دولار، بالإضافة إلى النسخة الجديدة من iPad بسعر 329 دولاراً.

مصدر الفيديو: Apple

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.