نموذج مرسيدس EQXX الكهربائي يقطع مسافة 1000 كم

ديناصور تك - أعلنت شركة مرسيدس أن نموذجها الجديد من السيارات الكهربائية فيجن EQXX أكملت بنجاح اختبارًا طويل المدى والذي يعطي السيارة القدرة على السير لأكثر من 1000 كيلومترًا في الشحنة الواحدة، وهي من أطول المسافات التي قطعتها سيارة كهربائية بشحنة واحدة.

وتمت الرحلة عبر عدة مدن أوروبية بدءًا من ألمانيا ثم سويسرا وإيطاليا وأخيرًا توجهت إلى مرسيليا جنوب فرنسا، وتراوحت درجات الحرارة ما بين 3 إلى 18 درجة مئوية وسافرت السيارة بمتوسط سرعة 54 ميلًا في الساعة.

مرسيدس EQXX الكهربائي

وتعتبر المسافة المقطوعة (1000 كم) أكثر من ضعف النطاق النموذجي الذي يمكن أن تقطعه معظم السيارات الكهربائية على الطريق اليوم، وكان مستوى شحن البطارية عند نهاية وجهتها عند 15% مما يمكنها من قطع مسافة إضافية تصل إلى 140 كم وكان متوسط الاستهلاك قياسيًا حيث بلغ 8.7 كيلو واط في الساعة لكل 100 كم.

وقدمت شركة مرسيدس الألمانية نموذج فيجن EQXX في وقت سابق من العام الجاري كتجربة في المقام الأول لاختبار كفاءة البطارية مع نواياها الرياضية وتصميمها الأنيق والمستقبلي، ومن المرجح أن تكون السيارة الاختبارية بمثابة أساس لسيارة إنتاجية لمنافسة العديد من السيارات الأخرى مثل بورش تايكان وأودي إي ترون وتسلا رودستر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.